Culture Magazine Thursday  29/12/2011 G Issue 358
الفهرس
الخميس 4 ,صفر 1433   العدد  358
 
تناقش السرد والهوية عبر ثلاثة محاور:
وحدة أبحاث السرديات تنظم ندوتها الدولية الأولى

الجزيرة - الثقافية

تنظم وحدة أبحاث السرديات بجامعة الملك سعود أولى ندواتها الدولية تحت عنوان (السرد والهوية) على مدى يومي الاثنين والثلاثاء 9-10 -/6-1433هـ الموافق 30-31 -4-2012م وذلك بالمشاركة مع كرسي الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المانع للغة العربية وآدابها ونادي الرياض الأدبي الذي سيستضيف عدداً من جلسات الندوة فيما تعرض جلسات أخرى على مدرج كلية الآداب بالجامعة..

كشف عن ذلك رئيس وحدة السرديات الدكتور معجب العدواني.. مبيناً أن الندوة تتضمن ثلاثة محاور رئيسية هي السرد والهوية: مداخل نظرية، والسرد وتمثيلات الهوية، وهويات الجنوسة (الجندر). حيث يقدم عدداً كبيراً من المختصين من داخل المملكة وخارجها دراسات وبحوث في موضوع الندوة إلى جانب مشاركة عدد من الروائيين والقصاص عبر تقديم تجاربهم السردية.

يذكر أن الوحدة تضم في عضويتها نخبة من أعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة العربية وآدابها، وتشمل أنشطتها وندواتها جميع أقسام كلية الآداب، وترحب الوحدة بكل مشاركة فاعلة، كما تعد هذه الندوة الفعالية الدولية الأولى ضمن مشاريع وحدة السرديات، إلى جانب الفعاليات الأسبوعية المنتظمة التي تقيمها الوحدة بصورة متواترة ويشارك فيها المختصون والمبدعون وطلاب الدراسات العليا، كما أن مجموعة من الأبحاث المحكمة تستعد الوحدة لنشرها في إصدار خاص، ويعكف فريق من الدارسين على ترجمة موسوعة سردية عالمية خلال هذا العام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة