Culture Magazine Thursday  30/06/2011 G Issue 348
الفهرس
الخميس 28 ,رجب 1432   العدد  348
 

كعادتها وبالتزامن مع إجازة الصيف التي تشهد غيابًا لبعض الكُتّاب والكاتبات في رحلة سفر وصمت وتأمل واستعادة لياقة، فسيكون هذا العدد هو المكمل لعدة إصداراتها في الموسم الثقافي الحالي، وسوف تستأنف إطلالتها يوم الخميس 6/10/2011م بحول الله، وسوف يحِلّ الملحق الخميسيّ رباعي الصفحات خلال الفترة الـ «بين بين»

وكل موسم والعطاء والوفاء معكم.

- ...>>>...

صراع عنيف للغاية - خرج عن حدود اللياقة والذوق الإنساني - اشتعل مؤخراً عبر صفحات «الفيس بوك» بين رمزين مهمين في حقل ثقافي بارز..

مراقبون أكدوا أن لغة الاختلاف التي سادت الصراع هوت بالاسمين الكبيرين إلى مستويات متدنية للغاية.. إلا أنهم خففوا حدة النقد بالعودة إلى تاريخ الخلاف القائم بينهما والذي يقدر بأكثر من عشرين عاما..

«استفهام» تتساءل عن مدى إمكانية استثمار هذا الحدث الذي شهدته أروقة الفضاء ...>>>...

يتناقل المعنيون بشؤون الكتاب وشجونه حكايات عن الخسائر التي يتكبدها الكتبيون أو الوراقون ما يدفع بعضهم من المتخصصين في بيع الكتاب فقط للتفكير جدياً ببيع مكتباتهم والتحول لمهن أخرى تدر عليهم عائداً أفضل، وقد سبق أن خسرنا «مكتبة قيس» للكتب القديمة بعد ما باع الأستاذ محمد الحمدان معظم ما بها من كنوز معرفية قديمة توافر على جمعها طيلة عقود، ويقوم محبون لمكتبة نادي الكتاب بحملة «تويترية» ...>>>...

عن مؤسسة عبد الرحمن السديري الخيرية، وضمن برنامج النشر ودعم الأبحاث، صدر العدد الثاني والثلاثون من مجلة «الجوبة» الثقافية، وجاء حافلاً بالعديد من المواد الإبداعية والنقدية، حيث خصص ملف العدد لأدب الأطفال كما ضم 32 قصة من أدب الأطفال للكاتب السوري الراحل، الدكتور أسد محمد، وقصيدة للشاعر المغربي الطاهر لكنيزي.

- ...>>>...

حصل الزميل الأستاذ عبدالمحسن الحقيل على درجة الماجستير في الأدب من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتقدير ممتاز.. حيث تناول الحقيل في رسالته:حديث الشعر في الشعر السعودي المعاصر.. وقدم رؤية منهجية نال عبرها هذه الدرجة العلمية المشرفة.. تهانينا للحقيل وعقبال الدكتوراه.

- ...>>>...

الثقافية - علي بن سعد القحطاني

صدر كتابان عن الشاعر محمد مهدي الجواهري عن دار دجلة، الكتاب الأول (آثار الوثاق) دراسات أدبية في شعر الجواهري للدكتور جليل حسن محمد وتحتوي على ثلاثة بحوث أكاديمية في شعر (الجواهري) وهي: (التحدي، الغربة، الحزن) وقد نُشرت هذه البحوث في مجلات أكاديمية تصدر في جامعات مختلفة في العراق وفي أوقات متفاوتة ويقول المؤلف: إن الموضوعات الثلاثة المؤلفة لمحتوى الكتاب ...>>>...

لوحة الغلاف للفنان: محمد الشبيب

- ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة