Culture Magazine Thursday  14/02/2013 G Issue 396
الفهرس
الخميس 4 ,ربيع الثاني 1434   العدد  396
 
مفرح في قائمة جائزة الشيخ زايد

 

أصبحت الشاعرة سعدية مفرح أول الشعراء الكويتيين الذين يدخلون القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد التي أعلنت السبت الماضي في أبو ظبي، كأول شاعر من الكويت ينضم لهذه القائمة في فرع الآداب، وذلك باختيار ديوانها الأخير «كم نحن وحيدتان يا سوزان» ليكون أحد الدواوين السبعة التي اختارتها لجنة القراءة والفرز» من بين 1262 ترشيحاً في فروع الجائزة كافة، وأحالت الترشيحات إلى «لجان التحكيم» المتخصِّصة التي بدأت أعمالها منذ نوفمبر 2012.

وكانت الترشيحات التي تقدّمت إلى هذا الفرع في الدورة الحالية قد وصلت إلى 245 مشاركة موزعة في عدد من فروع الجائزة مثَّلت نسبة 19% من العدد الكلي للأعمال المرشَّحة في هذه الدورة.

وقد ضمت قائمة الشعر بالإضافة إلى الكويت الممثَّلة في الشاعرة سعدية مفرح كلاً من لبنان حيث اختير ديوان (ينام على الشجر الأخضر الطير) للشاعر محمد علي شمس الدين، والعراق ممثّلاً بديوان (التطريز بالكرز) للشاعر هاشم شفيق، ومصر التي يمثلها الشاعر فاروق شوشة بديوانه (الرحيل إلى منبع النهر)، ومن الأردن الشاعر إبراهيم نصر الله بديوانه (على خيط نور.. هنا بين ليلين)، ومن تونس المنصف الوهايبي بـ (ديوان الوهايبي) للشاعر منصف الوهايبي (تونس).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة