Culture Magazine Monday  22/10/2007 G Issue 219
الثالثة
الأثنين 11 ,شوال 1428   العدد  219
 
يكرم الصالح وترعاه «الجزيرة »
أدبي القصيم ينظم ملتقى جماليات القصيدة الحديثة بالمملكة

 

 
* الثقافية - بندر الرشودي:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ملتقى نادي القصيم الأدبي بمدينة بريدة، والذي يحمل عنوان (جماليات القصيدة الحديثة في المملكة العربية السعودية)، وينظمه النادي خلال الفترة 24 إلى 26 -10-1428هـ.

وسيتضمن الملتقى الثالث للنادي سبع جلسات علمية يقدم في كل جلسة أربعة بحوث، إضافة إلى الأمسيات الشعرية والجلسات الحوارية التي ستقام على هامش الملتقى. كما سيتم خلال الملتقى تكريم الشاعر أحمد الصالح (مسافر) الذي تم اختياره ليكون الشخصية المكرمة في الملتقى.

وقد خُصص الملتقى لدراسة السمات والعناصر الفنية التي وظفها الشعراء السعوديون الذين رسموا ملامح الحركة الشعرية الحديثة خلال العقود الثلاثة الماضية.

ذكر ذلك ل(الجزيرة) رئيس نادي القصيم الأدبي ببريدة الدكتور أحمد الطامي الذي ثمّن رعاية سمو أمير منطقة القصيم للملتقى، مؤكداً أن ذلك يجسد دعم سموه للحركة الثقافية والأدبية، مشيراً إلى أن النادي بدأ مبكراً الاستعداد لتنظيم الملتقى الثالث، متمنياً أن يسهم مضمون الملتقى في دعم مسيرة جماليات الشعر السعودي الحديث. فيما أشار نائب رئيس النادي ورئيس اللجنة العلمية الدكتور حمد بن عبدالعزيز السويلم إلى أن النادي تسلم مجموعة من البحوث التي تناولت التركيب اللغوي للشعر الحديث والمظاهر الفنية والتعبيرية لشعر الحداثة، موضحاً أن هناك بحوثاً ركزت على شعراء معينين كالشاعر غازي القصيبي والشاعر أسامة عبدالرحمن، إضافة إلى الشاعر المحتفى به أحمد الصالح، مشيراً إلى أن اللجنة العلمية باشرت أعمالها بتسلم البحوث المشاركة أو ملخصاتها في هذا الملتقى الأدبي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة