Culture Magazine Monday  29/01/2007 G Issue 184
تشكيل
الأثنين 10 ,محرم 1428   العدد  184
 
إطلالات

 

 

ستيفن يتنقل بين الإبداع السعودي

تواجد الفنان البريطاني ستيفن ستابلتن خلال الايام الماضية بالمملكة وهو احد الفنانين المهتمين والباحثين العالميين والمستشار في المتحف البريطاني والمنسق للعديد من البرامج والفعاليات الفنية ومن بينها اهتمامه بالفن العربي، حيث أقام ورشة عمل حول الحج ركز فيها على اكتشاف التنوع وغنى الحياة في الشرق الأوسط وأقام احتفالية فنية بمناسبة عيد الفطر شارك فيها عدد من الفنانين الصغار بدعم من عمدة لندن.

الرحالة ستيفن التقى بعدد من الفنانين والفنانات السعوديين وتعرف على أعمالهم وتجاربهم التشكيلية سعيا منه لاختيار عدد منها لإقامة معرض للفن السعودي المعاصر في احد المتاحف ببريطانيا.

الشيخ يبدأ العد التنازلي

استغل الفنان عبد الله الشيخ عضو مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون حضوره للاجتماع الثاني للجمعية بالرياض للتنسيق حول معرضه القادم زار من أجله وكالة الشئون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام التي تقوم على تنظيم معرضه، وبدأ في خطوته الأولى الخاصة بالإصدار للمعرض والذي يسعى خلاله الفنان الشيخ لان يخرج بمستوى متميز في المادة والطباعة ليتوازى مع أهمية المعرض ومستوى الأعمال فيه.

العمري في بينالي الشارقة

يشارك الفنان عبد الناصر العمري بأحد أعماله الجديدة شكلا ومضمونا بأسلوب حديث في معرض بينالي الشارقة في دورته الثامنة ويعتبر الفنان العمري الفنان الوحيد الذي اختيرت أعماله في هذه الدورة من بين الفنانين السعوديين.

الجدير بالذكر ان بينالي الشارقة في دوراته الأخيرة يرتكز على الأعمال المعاصرة كالمفاهيمية أو الديجيتال بالفيديو والصورة.

أحمد ماطر ضيف للصفحة

الفنان الدكتور احمد ماطر لعب دورا كبيرا في تعريف الرحالة ستيفن في جولته الأخيرة حيث شهد واستمع للكثير من ردود الفعل وإعجاب الفنان البريطاني سيكون لنا حولها لقاء قادم يتحدث فيه الفنان ماطر عن الكثير من المحاور حول تجربته الفنية بالعدسة والفرشاة وفلسفته الفنية.

وفاء قادمة بالجديد

تستعد الفنانة التشكيلية وفاء بهائي لتنظيم معرضها الجديد خلال الفترة القادمة، يأتي هذا المعرض بعد توقفها عامين لدراسة الماجستير في مجال الآثار والمتاحف تخللها مشاركة في معرض واحد فقط وتقول الفنانة وفاء إن معرضها القادم سيشكل نقلة هامة وجديدة في أساليب العرض وسيكشف الكثير من تجاربها الحديثة التي تتوقع لها استجابة وتقدير الجمهور.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة