Telecom & Digital World Magazine Sunday01/04/2007 G Issue 202
تكنولوجيا
الأحد 13 ,ربيع الاول 1428   العدد  202
 

أجهزة جديدة لعرض ملفات الوسائط المتعددة

 

 

أطلقت إبسون مجموعة متطورة من حلول عرض وتخزين ملفات الوسائط المتعددة في أسواق الشرق الأوسط.

ويتميز الطرازان P-3000 وP-5000 باحتوائهما على شاشة عرض بقياس 4 بوصات من الكريستال السائل تدعم تقنية Photo Fine Ultra ونظام مرشح رباعي الألوان يعد الأول من نوعه على مستوى العالم لإظهار الصور بجودة عالية وزيادة التدرج اللوني.

وتعتبر هذه الأجهزة متعددة الاستخدامات مثالية لتخزين ومشاهدة الصور والاستماع للموسيقى ومشاهدة أحدث الأفلام؛ كونها تحتوي على بطاريات تتميز بفترة تشغيل طويلة وشاشات لعرض الصور والأفلام بشكل أقرب للواقع.

ويحتوي الطراز (بي-3000) على قرص صلب بسعة 40 جيجابايت، بينما يحتوي الطراز (بي-5000) على قرص صلب بسعة 80 جيجابايت قادر على تخزين آلاف ملفات الوسائط المتعددة.

يقول خليل الدلو، المدير العام لشركة (إبسون الشرق الأوسط): يشتمل الطراز (بي-3000) على حزمة متكاملة من الميزات ضمن تصميم أنيق، حيث يعد أداة ضرورية لمحبي وهواة الموسيقى والفيديو.

أما الطراز (بي-5000) فيلبي احتياجات التخزين للمصورين المتخصصين ومصممي تطبيقات الوسائط المتعددة، الذين يرغبون بأقصى درجات الأداء والاعتمادية في أجهزتهم.

وتتميز هذه الطرز باحتوائها على شاشة عرض بقياس 4 بوصات من الكريستال السائل تدعم تقنية (إبسون فوتو ألترا)، والتي تضمن مشاهدة الصور بجودة عالية، كما تشتمل على نظام المرشح رباعي الألوان الأول من نوعه وميزة ألوان Adobe RGB لإظهار صور عالية الوضوح.

وتوفر أجهزة تخزين وعرض ملفات الوسائط المتعددة سرعات عالية في نقل البيانات من الكاميرات والأدوات الأخرى، حيث يمكنها أن تنقل بيانات بسعة 1 جيجابايت من بطاقات الذاكرة (كومباكت فلاش) خلال 155 ثانية، كما تدعم هذه الأجهزة كافة أنماط ملفات الوسائط المتعددة بما فيها JPEG وMP3 وACC وWMA، الخاصة بالصور والموسيقى، إضافة إلى أنماط الملفات DiVX وMPEG 1-2-4 وAVC وWMV9 الخاصة بالفيديو.

وتشتمل هذه الأجهزة على برنامج Link2، الذي يسهل عملية إدارة ملفات الوسائط المتعددة ويوفر ميزة التحويل الأوتوماتيكي لمعظم أنماط ملفات الموسيقى والأفلام بغية ضمان توافقيتها.

من جهة أخرى، تتيح أدوات التحرير في هذه الأجهزة للمستخدم التحكم التام بقوائم التشغيل والمحتوى الرقمي.

ويتميز الطراز (بي-5000) باحتوائه على وظيفة تقريب مُركزة حتى 400%، الأمر الذي يتيح للمستخدمين مشاهدة الصور بأدق تفاصيلها.

وتسمح وحدة المعالجة المتطورة باستعراض الصور بكامل إطاراتها وبسرعة كبيرة.

كما يتيح هذا الطراز للمصورين فحص جميع البيانات المخزنة بما فيها عرض ألوان وبنية الصور، ما يجعله مثالياً لعمليات التخزين المباشر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة