Telecom & Digital World Magazine Sunday08/04/2007 G Issue 203
اتصالات
الأحد 20 ,ربيع الاول 1428   العدد  203
 

أجهزة محمولة فائقة السرعة من سوني

 

 

خلال مشاركتها في المعرض التجاري اللاسلكي في أمريكا،أعلنت سوني إريكسون عن إنتاجها لجهازين من الهواتف المحمولة. حيث كانت أولى الملاحظات على الجهازين السرعة الفائقة والقدرة على قياس المسافات، هذا بالاضافة الى تصميماتها الرائعة.

الهاتف Z750،يعد أول هاتف HSDPA،في الولايات المتحدة. و HSDPA،هو معيار لتحميل البيانات 3G،شديد السرعة،حيث قامت CIGULAR،بتبنيه تقريبا كل المشغلين الأوروبيين. يذكر أن كل من سامسونغ وإل جي وبالم وموتورولا لديها بالفعل هواتف تعمل بهذا المعيار داخل الولايات المتحدة.

أما الخواص الأخرى المميزة لهاتف Z750،هي شكله المتميز، حيث تم تصميمه على هيئة صدفة المحار.

هذا الهاتف يمتلك الكثير من الميزات. ويقوم بعرض عناوين الأخبار الرئيسية RSS،عبر الشاشة. هذا بالإضافة إلى كاميرا بقياس 2.0 ميجابيكسل يمكنها التقاط الصور أثناء السير،راديو FM،داخلي،إمكانية تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد،ومشغل موسيقى،ومدخل صغير لشريحة الذاكرة.

قدراته في البريد الالكتروني تشمل تقنية ميكروسوفت DIRECT،PUSH،التي تتيح التزامن بين البريد الالكتروني والمعارف والنتيجة المحفوظة على SERVER،متغير من ميكروسوفت. وتأمل الشركة أن يصبح Z750،القاعدة لبرامج التطوير الجديدة،حيث يعد أول هاتف من إنتاج الشركة مبني على برنامج (منصة جافا 8).

أما الهاتف الآخر فهو W580،الجذاب جدا بلونيه الأبيض أو الأسود. كما سيتمتع مقتني هذا الجوال بتجربة موسيقية جيدة مثلها مثل سلسلة هواتف WALKMAN.،رغم أن هذا التصميم الانسيابي يختلف عن باقي منتجات سوني إريكسون من نفس السلسلة.

ويأتي جهاز W580،بتصميم رفيع جداً حيث يصل سمكه إلى 14 مم. ولديه القدرة على أن يبقي مقتنيه رفيعا أيضاً وذلك عن طريق أول عداد للخطى داخل الهاتف الخلوي لعد الخطوات،السعرات الحرارية ،والسرعة ،والمسافة، والوقت أثناء الجري أو المشي. ومن مميزاته أيضا الستيريو بلوتوث،كاميرا 2-ميجابيكسل،شاشة تعريف الأغاني مع سعة تصل الى 470 أغنية كاملة،راديو FM،دعم QUAD-BAND،وعدد من الألعاب وميزات ترفيهية أخرى. الجهاز هو 2.5G،مع امكانيات EDGE.،

مستقبل الموسيقى البلوتوث MBR-100،يتيح لك استخدام W580،كجهاز تحكم عن بعد وجهاز اعادة تشغيل لجهاز الستيريو المنزلي الخاص بك،حتى تستطيع حفظ الطاقة التي تقوم بقياسها لنشاط آخر. كما أن الجهاز يستخدم معيار بلوتوث A2DP،لارسال الموسيقى. جهاز W580،سيكون متوافرا في الربع الثالث من العام الحالي في الأسوق المختارة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة