Telecom & Digital World Magazine Sunday08/04/2007 G Issue 203
أخبارهم
الأحد 20 ,ربيع الاول 1428   العدد  203
 

أكد الأمير سعد بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة (قيم العرب) المحدودة, أن شركة مصانع انسياب حصلت على الموافقة الرسمية من حكومة البحرين لتأسيس شركة مصانع انسياب الصناعية المتخصصة في صناعة الكمبيوتر المحمول (اللاب توب).

وقال الأمير سعد - أحد المرشحين لرئاسة مجلس إدارة شركة انسياب الصناعية - خلال الاجتماع التأسيسي الأول لشركة مصانع انسياب الصناعية في البحرين الذي حضره عدد كبير من ...>>>...

أبرمت شركة سعودي كول لخدمات الاتصالات والتقنية اتفاقية تعاون مع شركة هوية للاتصالات التسويقية لتقديم الاستشارات الإعلامية.

وأكد إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس إدارة (سعودي كول) أن هذا التعاون يأتي من حرص الشركة على إيصال رسائلها التسويقية إلى العملاء بأفضل الطرق المتبعة في هذا المجال.

من جهته، اعتبر سعد العتيبي مدير شركة هوية، أن توقيع هذه الاتفاقية هو إحدى ثمار سياسة الشركة في تطبيق ...>>>...

أعلنت شركة (الاتصالات المتكاملة) عن استثمار أكثر من مليار ريال في تطوير بنيتها التحتية اللازمة لتوفير خدمات نقل البيانات، من خلال تأسيس بوابتي اتصالات دوليتين خاصتين بها، ومد شبكة ألياف ضوئية على مسافة 12.500 كلم تربط جميع مدن المملكة الرئيسية، بالإضافة إلى نشر العشرات من محطات الإرسال والاستقبال اللاسلكية ومراكز البيانات وشبكة ألياف ضوئية في كل من الرياض وجدة والخبر والدمام.

وصرح ...>>>...

صرّحت (أوجيه للاتصالات) مؤخراً، انها اقترضت مبلغ 3.7 مليارت دولار في عملية اعادة تمويل لاستكمال تملكها حصة 55% من شركة الاتصالات التركية (تورك تليكوم) والتي فازت بها في عام 2005م.

وقالت الشركة في بيان لها، انها سوف تستخدم هذا القرض لتسديد آخر دفعة بقيمة 4.31 مليارات دولار للحكومة التركية قبل أربع سنوات من التاريخ المحدد.

وقالت الشركة التي يرأسها نجل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري ان ...>>>...

أعلنت شركة إنتل الأسبوع الماضي عن اختيار 12 طالباً من المملكة العربية السعودية ممن نجحوا في الوصول إلى نهائيات مسابقات معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة ISEF التي من المقرر عقدها في ألبوكيركي بولاية نيومكسيكو، من الثالث عشر وحتى التاسع عشر من مايو 2007م.

وقد نظمت إنتل ورشة عمل علمية مدتها 3 أيام، حيث سجل الطلاب المشاركون مشاريعهم (الفردية والجماعية) باستخدام استمارة تسجيل خاصة عن طريق ...>>>...

حققت السعودية المرتبة الأولى في الشرق الأوسط في العام الجاري باستحواذها على أعلى نسبة نمو لاستخدام الجيل الثالث بلغت 127 بالمائة. وكشف المهندس خالد عمر الكاف الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) ان مستخدمي الجيل الثالث في السعودية بلغ 585 الف مستخدم إذ حققت خلال العام الجاري أعلى نسبة نمو لاستخدام الجيل الثالث من الهاتف الجوال في الشرق الأوسط، جاء ذلك ضمن فعاليات منتدى جدة ...>>>...

أعلنت كل من شركة نوكيا إحدى أكبر منتج للهواتف الجوالة في العالم وشركة سيمنس الألمانية مؤخراً عن توقعات معدّلة لسوق الشبكات وذلك بعد وقت وجيز من بدء نشاطهما المشترك تحت اسم (نوكيا سيمنس نيتووركس).

وقالت الشركتان إنهما تتوقعان (نموا طفيفا للغاية بالنسبة لسوق البنية الأساسية الثابتة والجوالة والخدمات ذات الصلة وفقا للظروف الأوروبية في عام 2007). وكانت الهيئات المنظمة لقواعد المنافسة قد ...>>>...

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن سعر الرخصة الثالثة للجوال في السعودية والذي فاز به اتحادا شركة الاتصالات الكويتية المتنقلة mtc بالتحالف مع شركة المراعي السعودية - غير مبالغ فيه، وشددت على أن ارتفاع السعر جاء كون هذه الفرصة تعتبر من أفضل الفرص الاستثمارية على مستوى المنطقة وليس المملكة فقط، كما أن حدة التنافس بين الشركات المتقدمة زادت من قيمتها.

وصرّح سلطان بن محمد المالك، مدير عام ...>>>...

للتواصل : news@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة