الأحد 28 ,محرم 1430

Sunday  25/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 276

Telecom & Digital World Magazine Issue 276

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

اتصالات دامعة

إعداد - أحمد عبد اللطيف:فلسطينيو معسكر برج البراجنة في الضواحي الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت اتخذوا كبائن الاتصالات وسيلة لهم للاتصال بعائلاتهم وأقاربهم في غزة أثناء المجازر التي نفذتها إسرائيل في الأيام الماضية. وتقول أم سعيد وهي تكفكف دموعها: أنا عاجزة عن الكلام، ابنتي هناك في قلب المحرقة.

 

أوربا ومايكروسوفت

الوكالة الأوربية أوضحت الأسبوع الماضي أنها رفعت دعوى قضائية ضد شركة مايكروسوفت بسبب ما ذكرته من أن الشركة استغلت نفوذها في مجال نظم تشغيل الحواسيب الشخصية لإعطاء دفعة لمحركها (إنترنت إكسبلورر). وفي الصورة يرى شعار الشركة في مقرها بولاية tفرجينيا الأمريكية.

 

نورتيل تتأقلم

رئيس شركة نورتيل الكندية للاتصالات ومديرها التنفيذي مايك زافيروفسكي يتحدث في مؤتمر صحفي في بومباي بالهند. فقد أعلنت الشركة في الأسبوع الماضي أنها تقدمت بطلب للحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة وكندا، في محاولة من هذه الشركة العملاقة - التي حققت نجاحات هائلة في السنوات الماضية - للتأقلم مع الأزمة المالية العالمية.

 

ابتكارات آبل

المدير التنفيذي ومؤسس عملاق الإلكترونيات آبل ستيف جوبس يعرض أحدث محمول أنتجته الشركة أثناء إلقائه خطاب الشركة ضمن فعاليات معرض ومؤتمر ماكوورلد للإلكترونيات بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وقد اضطر جوبس إلى طلب إجازة مرضية حتى يونيو المقبل بسبب مؤشرات عن إصابته بالسرطان، معلقاً على حالته في خطاب للموظفين بقوله: أنا ذاهب للتركيز على صحتي مفسحاً المجال

 

هاي فاي

موظفة بشركة سوني اليابانية تعرض آخر إنتاج الشركة من الكاميرات الرقمية. وتقول الشركة إن هذه الكاميرا الجديدة التي أطلقت عليها اسم (سايبرشوت) مزودة بتقنية الهاي فاي التي تجعلها قادرة على تحميل الصور العادية وصور الفيديو إلى مواقع الإنترنت، وعلى اليمين لوحة المفاتيح التي توصل الكاميرا إلى المواقع.

 
 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة