Telecom & Digital World Magazine Sunday22/04/2007 G Issue 205
تقنيات
الأحد 5 ,ربيع الثاني 1428   العدد  205
 
حقق نجاحك مع مايكروسوفت
مهارات ويندوز فيستا!

 

 

يكتنز (ويندوز فيستا) على حزمة من المهارات التي من شأنها أن تقود من يأخذ بها إلى آفاق الاحتراف، أما أهم هذه المهارات فهي:

الإقلاع المزدوج

لا ريب أن تركيب ويندوز فيستا جنباً إلى جنب مع ويندوز إكس بي يعد طريقة رائدة لاختبار النظام الجديد مع المحافظة على ما اعتاد عليه المستخدم في النظام القديم، فضلاً عن تجنب مشكلات التوافقيّة مع البرامج القديمة، وسيلاحظ أي مستخدم عند تركيب نظام ويندوز فيستا مباشرة من داخل ويندوز إكس بي، إنه يختار تلقائياً باختيار قسم جديد من القرص الصلب (القسم D عادة).

وبعد إتمام التركيب بهذه الطريقة، سيجد المستخدم أن أي نظام يقوم بتشغيله سيظهر على القسم C من القرص الصلب، وبالتالي فإن البرامج التي تفترض دائماً أن النظام مركب على هذا القسم لن تسبب أي مشكلات، كما سيتم تركيب البرامج مع كل نظام في مكانها المناسب على نفس القسم الخاص بالنظام الذي يتم تركيبها فيه.

تركيب برامج القيادة المناسبة للشبكة

اختبرت مايكروسوفت أكثر من 100 برنامج قيادة خاص بويندوز إكس بي وتعمل بشكل جيد مع ويندوز فيستا، لكنها لم ترفق هذه البرامج مع النظام الجديد، وأكثر هذه البرامج غير المرفقة تخص بطاقات الشبكات سواء من النوع wi-fi أو Ethernet.

وإذا كان أحد هذه التجهيزات موجود لدى المستخدم ولم يستطع فيستا التعرف عليه، فيستطيع تحميله من موقع الشركة المنتجة وتركيبه بنجاح. ويعمل مهندسو مايكروسوفت على إصدار قائمة ببرامج القيادة المتوافقة مع ويندوز فيستا من المتوقع أن تصدر للعموم في وقت قريب.

تحرير تسجيلات البث التلفزيوني والتخلص من الفواصل الإعلانيّة

تسمح النسخة المرفقة مع ويندوز فيستا من التطبيق Windows Movie Maker بتحرير تسجيلات الفيديو التي يتم تسجيلها بوساطة مركز الوسائط الإعلاميّة windows Media center. ويعني ذلك أن المستخدم يستطيع حذف الفواصل الإعلانيّة.

وسيتمكن مستخدمو (ويندوز فيستا) أيضاً من أرشفة البرامج التلفزيونيّة المسجّلة المفضّلة بهيئة WMV وبالتالي ستقلل من المساحة المطلوبة لتخزين الملفات مقارنة بالهيئة MSDVR الخاصة بمركز الوسائط الإعلاميّة Media center.

لاستفساراتكم حول برامج وإصدارات مايكروسوفت، يمكن التواصل مع بريد المجلّة:

telecom@al-jazirah.com.sa


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة