Al Jazirah Magazine Saturday  02/10/2007 G Issue 238
تميز بلا حدود
السبت 20 ,رمضان 1428   العدد  238
 
بكل الودّ

 

 

1- أنا لم أقرأ لك إلا من موضوع (منطلقه وبعده يكفي) بعد ذلك أصبحت أتابع مواضيعك، وأحب أن أسألك: هل ناقشت في مواضيع سابقة قبل أن أتابعك بعض الأمور المنتشرة في مجتمعنا مثل: الأنانية، الطمع، الغيرة بين الزوجين، (تعريف للحظ - الأمل - الضعف - القوة) أنا أعرف أن مواضيعك دائماً لا تخلو من الحث على تقوى الله وحسن الظن به وهذا يكفي لمعالجة النفس البشرية. لكن أتمنى لو تعرض كل موضوع على حدة وتبين أسبابه وطرق علاجه طبعاً بأسلوبك المتميز.

ولو كل واحد منا وضع نفسه مكان الآخر قبل أن يلومه أو يعاتبه أو.. أو... إلخ، كيف يكون حال مجتمعنا؟ آسفة على الإطالة.. أختك: أم فيصل.

* حياك الله أختي أم فيصل وشرف لي متابعتك الكريمة وبالنسبة لاقتراحك فجل ما أكتب يدور حول هذه المعاني أما إفراد موضوع مستقل لكل عنوان فهو اقتراح وجيه سأعمل على تنفيذه قريبا ولك كل التقدير.

2- عبدالله بن محمد الدبيبي: الحقيقة مرة وأشكرك وسلمت يداك على ما كتبته وأتقنته ونطلب المزيد وشكرا.

* الأخ الحبيب عبدالله تحية عطرة رقيقة تليق بالفضلاء أمثالك وكل الشكر على حسن الظن وطيب التفاعل.. لك مني كل التقدير.

3- كم نحتاج لمثل هذه المجموعات لنتعلم لغة الحوار أشكرك على التواصل ونتطلع للمزيد.. تحياتي حسن اليامي.

* حياك الله أخي حسن.... أوافقك الرأي في حاجتنا وكم أحسن الظن في مجتمعنا وحرصه على التقدم... كل الشكر على تواصلك.

4- مقال أكثر من رائع يا دكتور ففي هذا الوقت تعاني أسرنا من غياب الحوار وجهلها بأهميته بالرغم من وجود الحب، انتظرته بفارغ الصبر لأساعد صديقتي لاستعادة هذا الغائب، وهي فعلا طيبة محبة ولكن لا يكفي... بارك الله فيك وبعلمك. أول مرة أشارك لكن مقالاتك تستحق الثناء.. نورة النعيم - عنيزة.

* الأخت الكريمة نورة حياك الله وشكر لا حد له على حضورك.. أهنئك على روحك الطيبة وحرصك على بث الخير ومساعدة صديقتك... تأكدي أختي الكريمة أن الحب قادر على فعل المستحيل فقط قليل من المعرفة سيتغير الكثير.

5- وصفات لحوار متحضر مقال متحضر نرجو أن يكون باكورة سلسلة تنير طريق الرقي بفن التحاور، حل المشكلات والتقارب بالحوار.. سلافة.

* الأخت سلافة.. حياك الله... وأعدك وجميع القراء بعرض كل ماهو مفيد ونافع.

6- جزاك الله خيرا يا د. خالد، ففي العدد230 من مجلة الجزيرة عالجت الزوجة الأولى وقتلت الثانية!، مجتمع غريب والأغرب أنكم مسلمون وضعتم الزوجات في حلبة صراع وتنافس ومقارنة، وفي كل الأحوال الأولى مظلومة والثانية دائما وأبدا الظالمة ونسيتم أنه شرع الله! والله المستعان.

*حياك الله أختي الكريمة.. لعله سوء تعبير مني.. لكن كرما أرجو تذكيري بالجملة التي تجنيت فيها على الزوجة الثانية وأنا على كل حال استغفر الله من كل خطأ.

7- أخي بصراحة أعجبتني حلولك ونصائحك وأنا واثقة فيك بعد الله أنا أريد أن أعرض عليك مشكلتي لكنها طويلة وما عندي كمبيوتر أرسلك عليه هل الرسالة النصية تكفي؟! وإذا فيه طريقه أخرى أرجو أن تخبرني عنها أرجو الرد.. أختك في الله.. المحتاجة لحل..

* أختي المحتاجة لحل.. يسر الله أمرك وفرج همك.. بإمكانك إرسال مشكلتك عبر الsms وسأجتهد في حلها..وفقك الله.

8- تسمحلي آخذ صفات المتكبر وأضعها في منتدى المقناص باسمك..

* بكل سرور لك ما طلبت وشكر الله سعيك.

9- أخي خالد المنيف السلام عليكم ورحمة الله وفقك الله لكل خير أحبك في الله وأحب يوم الثلاثاء لكي أبدأ بمطالعة ما تكتبه، لا أدري من أين أبدأ كل مقالة أجمل من التالية.

* أحبك الله وملائكته ويعلم الله أني أقابلكم جميعا وداً بود ووفاءً بوفاء أنتم جميعا قرائي الكرام محرضا لي على المزيد من العطاء.. ازداد عبئا وأحمالا وتزدادون لطفا وتقديرا والشكر أولا وأخيرا لله ثم لكم.

10- سلام عليك يا ابن جبير. شكرا لك على هذا الكلام الحلو، وكلامك بصراحه ذهب ولكن نريد توضيح أكثر وتأتي بأحاديث وبأمثال أكثر وتركز على المسؤولين والتجار والرؤساء عامة.

* جزاك الله خير ملاحظة وجيهة، ستجد لها في مقالات محبك موطنا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة