الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 13th September,2005 العدد : 143

الثلاثاء 9 ,شعبان 1426

أسئلة يثيرها الإعصار!!
كشف الإعصار الدموي والمدمر الذي اجتاح (نيو لويزيانا) الأمريكية عن مجموعة حقائق يكاد المرء لا يصدق بها..
لولا أنّ المسؤولين الأمريكيين تحدثوا عنها وواجهوا العالم بها من خلال وسائل الإعلام..
وهذه الحقائق تثير الانتباه، وتلفت النظر، وتشير إلى التشكيك في الصورة التي كانت تمثل انطباعاتنا عن الولايات المتحدة الأمريكية.
***
فأمريكا العظمى التي تدير العالم، وتعلن الحرب على مَنْ يخرج عن طاعتها، أو يحاول أن يختلف معها ولو في وجهات النظر..
أمريكا التي تحرك أساطيلها لتأديب مَنْ ترى أنه يشكل تهديدًا لأمنها أو يعرض السلم العالمي للخطر..
أمريكا بقوتها العسكرية والاقتصادية الضاربة ونفوذها السياسي الطاغي على مستوى العالم..
تقف اليوم عاجزة أمام اكتساح إعصار يجتاح جزءًا من أراضيها، ويعرض سكانها للخطر رغم كل ما يقال عن قوّتها.
***
إذ ها هي أمريكا بكل إمكاناتها تستغيث بالعالم ليساعدها بكل شيء..
بالبترول..
والمال..
ومعالجة تفشي الأوبئة في المناطق التي اجتاحها الإعصار..
ولا تجد ما يحد من السرقات ويوقف القتل في المناطق المنكوبة غير الاستعانة بأعداد من قواتها في العراق وأفغانستان.
***
والسؤال: أين القوة العسكرية الضاربة التي يفترض أن تكون منتشرة في كل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية؟..
ألا يثير ذلك الانتباه؟!...
ويطرح الكثير من الأسئلة حول ما آل إليه الوضع في القطب الأوحد في ظل تشتت القوات والإمكانات والجهود الأمريكية..
ثم أين التفاعل الأمريكي مع كارثة بهذا الحجم على مساحة أرض تمثل جزءًا من الولايات المتحدة الأمريكية..
ولماذا اختفت الاستعدادات لمواجهة هذا الإعصار الذي كان العالم على دراية مبكرة بخط سيره وسرعته وما يمكن أن يفتك به ويدمِّره وهو في طريقه إلى تلك المناطق المنكوبة ومن يعيش فيها.
***
هل تقديراتنا للإمكانات الأمريكية قبل هذه الكارثة فيها شيء من المبالغة..
وأن الإعلام كان يعطي وما زال للولايات المتحدة الأمريكية أكثر من واقعها..
وأنّه يخفي علينا حقيقة الوضع..
وإلاّ بماذا نفسّر قبول أمريكا بتبرُّع من البحرين بخمسة ملايين دولار ومثل هذا المبلغ من الصين للمساعدة في هذه المأساة وهكذا مع دول أخرى..
فيما المتوقع أن تعالج أمريكا أوضاعها دون الحاجة إلى مثل هذه المساعدات لو لم تكن مضطرة إليها..
وكيف نفسّر نداءات الرئيس الأمريكي المتكررة لشعبه بأن يهبَّ لمساعدة سكان المناطق المنكوبة مادِّياً.
***
هل أمريكا تمرُّ بذات التجربة والحالة التي مرَّ بها الاتحاد السوفيتي من قبل..
حين كان دولة عظمى..
وقوة لا تُقهر..
فإذا بنا نصحو ذات يوم على واقع جديد، يخترق كلَّ السرِّية التي كانت تحيط بعالمهم، بفضل الستار الحديدي الذي قاوم فضولنا لمعرفة ما يجري في الداخل لعشرات السنين..
ثم إذا به ينهار وتظهر هذه الدولة العظمى على حقيقتها، ومن أنّها أضعف من أن تحتفظ بدولها أو أن تقاوم الزحف الذي هبَّ بقوة نحو كل ما بُني على مدى سنوات طويلة.
***
وها هي الدول التي كان يتشكَّل منها الاتحاد السوفيتي، تتحرَّر من الواقع الذي فُرض عليها، لتستقل وتنال حريتها بعد طول انتظار..
وها هو الاتحاد السوفيتي يعود إلى وضعه الطبيعي دولة باسم روسيا تستجدي المساعدات والدعم من أمريكا ودول أوروبا.
***
وماذا عن أمريكا في ظل تعاملها مع هذا الإعصار، وما أظهره من ضعف الاستعدادات والإمكانات والتفكير المبكر لمعالجة هذا الذي دمَّر المباني وحولها إلى أنقاض وقتل الناس وحول البلاد إلى أرض جرداء..
إننا أمام أسئلة كثيرة..
يخيفنا ما نراه، ولا نجد تفسيرًا لهذا التباطؤ في الاستعداد، فهل هناك مَنْ يدلنا أو يعرِّفنا على هذا اللغز الذي استفزَّ مَنْ كان ضحية هذا الإعصار أو لم يكن؟.


خالد المالك

width="68%" valign="top" align="center" dir="rtl">
انفراج
* قال عضو بالبرلمان في كوريا الجنوبية إن بلاده صاحبة ثالث أكبر فرقة من القوات الأجنبية في العراق قد تخفض قواتها هناك بنحو الثلث، وكان الرئيس روه مو هيون قد قال في وقت سابق: إن القوات ستبقى في العراق حتى تتحقق الأهداف التي حددتها واشنطن وحلفاؤها.
ونقل أحد مساعدي كيم سونج جون عضو الجمعية الوطنية عن الحزب الحاكم والذي يعمل كذلك بلجنة الدفاع بالبرلمان عن كيم قوله: إن كوريا الجنوبية قد تسحب نحو ألف ........ التفاصيل
شبان غزة يسافرون افتراضياًفي ظروف الاحتلال

* خان يونس نيد باركر:
يمضي هاني لياليه وهو يتحادث عبر الإنترنت مع أمريكية تدعى بام، ساعياً من خلال ذلك إلى الهرب (افتراضيا) من قطاع غزة حيث سيبقى محتجزا طالما ظل الجيش الإسرائيلي يسيطر على الحدود.
والتحادث مع بام المقيمة في كاليفورنيا يبعث في هاني احساسا بالحرية لا يشعر به في أي مكان آخر، غير أنه يجد صعوبة في التكيف مع هذه العلاقة مع هذه الأمريكية التي تبنت ستة أطفال بعد وفاة أمهم، وهي ........
التفاصيل

رسالة مفتوحة
الـ (يانكي) المتفائل...
* ميرغني معتصم *

تساؤل يتقافز على محفات من قلق وغضب على سحنات أبناء أمريكا عقب الطوفان الجبار،.. الطوفان الذي طفحت على سطحه كل عورات أكذوبة الدولة العظمى التي تكشّف أنها ليست أكثر من عجوز نسيت في الليل أن تحلم، ..متصابية بأسلحة ذكية وقرارات عسكرية، .. فيما لا تزال نيوأورليانز تتوسد حجراً وسط طين بارد وتلتحف الأوهام، .. ترفع عقيرتها الثكلى : هل هذه أمريكا حقاً أم دولة من بلدان العالم السادس؟..
أيها ال (يانكي)... ........
التفاصيل

انفجار
* حذر وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي من ان فرنسا وشركاءها الاوروبيين في مجموعة الخمس ستفرض قيودا على تأشيرات الدخول لمواطني جورجيا وموريتانيا وباكستان ومصر والكاميرون ما لم تتعاون هذه الدول لعودة مهاجريها السريين.
وقال ساركوزي امام رجال شرطة فرنسيين ان فرنسا والمانيا واسبانيا وايطاليا وبريطانيا (قررت ان تربط منح التأشيرات باصدار وثائق المرور القنصلية).
واضاف (وضعنا لائحة بالدول غير ........
التفاصيل

قصة خبرية
شركة أوروبية تقدم حجاباً لموظفاتها المسلمات

* لندن الإسلام اليوم:
أتاحت شركة سويدية عملاقة لموظفاتها من المسلمات ارتداء الحجاب بتصميم يتضمن شعار الشركة، التي تنتشر فروعها في أنحاء النرويج.
وبدأت أفرع (إيكيا للمفروشات) في بريطانيا عملياً استخدام هذا النموذج الجديد، الذي يحمل رمز الشركة، وسيدخل نطاق العمل به في أنحاء النرويج والسويد ودول أخرى، للتسهيل على المسلمات اللواتي يرغبن بالعمل في تلك الشركة المنتشرة في كل الدول الإسكندنافية ........
التفاصيل

مع ازدياد خسائرهم البشرية.. الأمريكيون:
الفرار.. الفرار من العراق!

* إعداد أشرف البربري:
دخلت الحرب الأمريكية في العراق مرحلة خطيرة، وأصبح تأثيرها على اتجاهات الرأي العام الأمريكي في الداخل كبيرا تماما كتأثيرها على الجنود الأمريكيين في ميدان القتال في بلاد الرافدين، ويبدو أن صبر الشعب الأمريكي على نزيف الخسائر في العراق بدأ ينفد. الشعور نفسه تسلل إلى بعض أعضاء الكونجرس من الجمهوريين الذين كانوا أشد مؤيدي قرار الرئيس الأمريكي جورج بوش لغزو واحتلال العراق، ........
التفاصيل

المفكر الفرنسي بيير فرانك مؤلف كتاب (الكذبة السياسية ) لـ(مجلة الجزيرة)
الحقيقة حول أحداث سبتمبر لا تزال غائبة!


* حوار ياسمينة صالح
المفكر السياسي الفرنسي الهولندي الأصل بيير جوان فرانك يطلقون عليه لقب (الرجل المزعج) بالنسبة للأمريكيين، فقد منعت جريدة النيويورك تايمز نشر مقالاته منذ أن أعلن من مقر مكتبه بالحركة الفرنسية لأجل الحقيقة أن الولايات الأمريكية تجيد اغتيال الحقيقة، وصار مغضوبا عليه أكثر بعد صدور كتابه الأخير والأكثر انتشارا في فرنسا وفي الدول الفرانكفونية بعنوان ( الكذب سياسية!) الصادر ........
التفاصيل

موجز اقتصادي
* الرياض رفع الأمير الوليد بن طلال أسهمه في مجموعة (نيوز كورب) الإعلامية العملاقة إلى 5.46 في المائة من أسهم التصويت في خطوة لدعم رئيس المجموعة روبرت موردوخ.
* بروكسل أعلنت المفوضية الأوروبية أنه يتعين على حكومات الدول الخمس والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات أخرى لخفض الطلب على النفط وزيادة كفاءة الطاقة لمواجهة الارتفاع في أسعار النفط.
* إسلام آباد أعلن هاروهيك هوكوردا رئيس ........
التفاصيل

26 مليار دولار خسائر متوقعة لشركات التأمين
إعصار كاترينا يوجه ضربة قوية للاقتصاد الأمريكي


* إعداد أشرف البربري
في الوقت الذي كانت الإدارة الأمريكية تملأ الدنيا ضجيجا بشأن خروج الاقتصاد الأمريكي من كبوته على مدى السنوات الأربع الماضية بعد أن سجل الاقتصاد نموا ملحوظا خلال الفصول القليلة الأخيرة جاء الإعصار كاترينا ليقلب المائدة على رأس الجميع.
فإلى جانب الكارثة الإنسانية التي أسفر عنها هذا الإعصار وهو الأعنف في تاريخ الولايات المتحدة، هناك تداعيات اقتصادية انقسم الخبراء في ........
التفاصيل

العلاج بالبرودة
عند الإصابة بالتواء في الكاحل، أو بآلام في الظهر، أو في الرأس، يلجأ الكثيرون بشكل أوتوماتيكي إلى الثلج للتخفيف من أوجاعهم، وغالباً ما يكون ذلك مفيداً وفاعلاً، كيف لا، وهناك طريقة علاج كاملة تقوم على البرودة.
ربما كانت الفرق الطبية التي تعالج الرياضيين الأكثر استخداماً للعلاج بالبرودة، فنراهم كلما سقط لاعب كرة قدم، يهرعون إلى استخدام عبوة الرذاذ المعجزة ويرشُّون المنطقة المؤلمة به، وسرعان ما ينهض ........
التفاصيل

الرياضة أهم من الغذاء

إعداد: تراجي فتحي
اكتشف الباحثون أن النساء اللاتي يمارسن الرياضة بانتظام ويحافظن على لياقتهن البدنية أقل عرضة للامراض من الكسولات, حتى وإن كانت أوزانهن أعلى من المستويات الطبيعية.
وقال الباحثون في معهد كوبر بدالاس إن اللياقة البدنية تعتبر عاملاً مهماً في التنبؤ بخطر الوفاة من عامل السمنة, فالوزن الزائد يزيد خطر الوفاة, ولكن هذه الزيادة لا تصل إلى المستويات الإحصائية المقبولة عالمياً, ولكنه يزيد ........
التفاصيل

حاربي السمنة بالتدريج
تضر الترهلات بشكل الجسم، وتعد مكافحتها ومكافحة السمنة أمراً ضرورياً للحفاظ على الجمال والصحة بشكل عام، وهناك قواعد أساسية لابد من الالتزام بها لمكافحة هذه السمنة وتلك الترهلات.. وهي:
1 ابدئي بقدر ضئيل:
حينما تقررين البدء في نظام غذائي مرتب بشكل يسمح لك بإنقاص الوزن لابد من أن تستوعبي جيدا أنك بصدد تغيير أسلوب تناولك للغذاء لباقي حياتك، لذا فليس من المناسب تعجل النتائج أو القضاء على الوزن ........
التفاصيل

متى تلجئين للطبيب النفسي من أجل طفلك؟

الهدف من تخصص طب نفس الأطفال هو تخطي المشاكل النفسية والعضوية والتدخل المبكر وذلك للحد من انتشار المرض في مرحلة البلوغ.. لقد وجد من خلال الإحصائيات في القرن الثامن عشر الميلادي أن فرصة حياة الطفل في لندن حوالي 50% فقط بعد اليوم الخامس من الميلاد وقد كان الأطفال في أوروبا حتى عهد قريب يعانون من التعذيب والقتل والاغتصاب والتشرد لكثرة الأطفال غير الشرعيين وقد استخدم الأطفال في الأعمال وبالأجر البسيط ........ التفاصيل

النساء يزددن بدانة في كل أنحاء العالم
أكد تقرير أمريكي برازيلي أن عدد نساء العالم اللاتي يعانين من زيادة في الوزن يزيد على من يعانين من سوء التغذية حتى في الدول الفقيرة والمناطق الريفية.
وقال التقرير الذي نشرته الدورية الأمريكية للتعذية الإكلينيكية إنه يوجد في 36 دولة 32% ممن يعشن في مناطق الحضر، لديهن مشكلة زيادة الوزن مقارنة بـ 9% من نساء الريف اللاتي يعانين من نقص الوزن.
وجمع باحثون من جامعة نورث كارولاينا، والباحث كارلوس ........
التفاصيل

صينية كفتة البطاطس

* المقادير:
نصف كيلو لحم مفروم
2 حبة بطاطس مسلوقة ومهروسة
بصلة متوسطة مفرمة ناعما
2 فص ثوم مفرم
2 بيضة، ملعقة كبيرة زبد
ملح، فلفل، هيل، جوزة الطيب
2 ملعقة كبيرة بقدونس مخرط
* الطريقة:
* يُتبل اللحم بالبصل والتوابل ويغطى ويوضع داخل الثلاجة 2 3 ساعات.
* تهرس البطاطس جيدا وتخلط مع اللحم. ويعجن المقدار بالبيض وصلصة الكاتشب والزبد.
* يضاف البقدونس المفرى وتقلب المقادير.
* ........
التفاصيل

تأخُّر الأطفال في الكلام ليس (إعاقة)
يفسر كثير من العاملين في مجال طب الأطفال ظاهرة صعوبة التخاطب التي يواجهها بعض الأطفال بالتأخر اللغوي، أي أن الطفل لا يستطيع التعبير مقارنة بأقرانه، حيث انه لا يكتسب اللغة خلال نفس الجدول الزمني المتعارف عليه، مع الوضع في الاعتبار التفاوت في مهارات الاستيعاب والتعبير بين الأطفال، وقد يواجه بعض الأطفال الذين يعانون من اضطرابات في اللغة صعوبات في الفهم أو التعبير عما يريدون لعدم تمكنهم من استخدام ........ التفاصيل

الخجل يجعل ابني متأخراً في دروسه

يتفاجأ الأهل أحياناً بتراجع ابنهم في مستواه الدراسي مع أنه طفل ذكي ولا ينقصه شيء من أمور الحياة.. ولكن يجب على الأهل التنبه لذلك بشكل جيد لتلافي هذه الظاهرة السلبية بعد معرفة أسبابها.
فيجب التحدث مع الطفل عن سبب تراجع أدائه فقد يكون ممن يخافون من السؤال كي لا ينعته أحد رفاقه بالغبي أو الكسول.. أو أن مجرد الخجل هو السبب في أنه لا يسأل معلمه عن بعض الأمور الدراسية الغامضة بالنسبة له..
ولذلك يجب ........
التفاصيل

إرشادات لتعليم الأطفال المبتدئين الأحرف والأرقام
تقلق الأم أحياناً عندما تجد أن ابنها يعاني من صعوبة في تعلم الأرقام والحروف في بداية دخوله المدرسة فتنكب على تلقينه هذه المعلومات لتتلافى تراجعه الدراسي فيما بعد. وفي كثير من الأحيان يكون تعليم الطفل عشوائياً ونحن هنا نقدم بعض النصائح في طريقة تعليم الطفل:
* هناك أسلوب تربوي بسيط يساعد الطفل على تعلم الأحرف والأرقام ويعتبر من الأساليب الشيقة بالنسبة للطفل.. هذا الأسلوب هو أسلوب الأناشيد البسيطة ........
التفاصيل

الحدوتة ضرورة

الاهتمام بالطفل لا يشمل الأكل والشرب واللبس فقط فإن لتشكيل خيال الطفل ضرورة عظيمة في حياته المستقبلية، بل يذهب علماء النفس إلى أن التشكيل الذهني للطفل يجعل منه إنساناً صالحاً سوياً لا يحمل مركبات نفسية تضر به أو بالآخرين ويكمن التشكيل في عدة خطوات بدايتها الحكاية أو (الحدوتة) والمداومة عليها، خصوصاً قبل النوم فإن لها مفعولاً عالياً على صحته النفسية.. ففي فترة الاسترخاء الجسدي ومع صوت الأم أو الأب ........ التفاصيل

كيف تجعلينهم يكفّون عن الشكوى؟
إذا كانت صديقتك، أو أمك، أو زميلتك تروي لك على مدار الساعة أخبار مآسيها، فلا داعي أن تتساءلي لماذا تشعرين بالإحباط، فهذه النتيجة طبيعية، وخصوصاً أنك غير قادرة على القيام بأي شيء من أجلها، كما أنك، مع الوقت، ومع استمرار إصغائك إلى مشاكل الآخرين، تشعرين بالذنب، لأن حياتك تسير على خير ما يرام، فيما يعانون هم من مشاكل، أما في الحقيقة، فلست مضطرة للإصغاء إليهم، صحيح أن ما تقومين به يريحهم، وأن معايشتك ........ التفاصيل

حذاؤك يؤثر على نفسيتك

تحتاجين في بعض الأحيان إلى التخلي عن الملابس الأنيقة وارتداء حذاء بسيط من دون كعب. هذه الأحذية الرياضية تعطيك شعوراً بالخفة والراحة (من دون سماع نقر حذائك على الأرض) فتجدين نفسا أقل توتراً وأكثر هدوءاً واسترخاءً......... التفاصيل

محاسن قليلة ومفعول كبير!
تظنين أنك تملكين الحد الأدنى من المحاسن؟
لابأس، استغلي هذا الحد بنسبة 100% وابرزيها إلى أبعد مدى وسترين أنك تتحولين إلى امرأة فائضة الأنوثة، تشير نظرات الإعجاب من حولها بالرغم من كل العيوب الأخرى التي تشكو منها.........
التفاصيل

ليس كل ما يُقرأ حقيقياً

تميل الشابات في معظمهن إلى قراءة القصص العاطفية، التي غالباً ما تجنح بهنّ في الخيال بعيداً عن عالم الواقع، وقد يصبح بعضهن مدمناً على هذا النوع من القراءة، إذ ينفصل تماماً عن الواقع فيعيش مشاعر الأبطال وانفعالاتهم ويتفاعل مع ظروفهم، وهؤلاء لا يختبرون. عموماً، هذه المشاعر مع أشخاص حقيقيين، وهذا الإدمان يعرض الشابات للعديد من المخاطر، إذ يلهيهن عن تعلم أمور الحياة، وبالتالي فهو لايشكل مرجعاً صالحاً ........ التفاصيل

التنازل عن المثالية يحفظ توازن الحياة بشيء من الواقعية
اعداد :وفاء الناصر
عيشي حياتك ببساطة وتأكدي من أنّه لا بأس أبداً من ارتكاب بعض الأخطاء ...
البحث عن الكمال، ما هو في الحقيقة ليس إلاّ رغبة داخلية للإنسان في السيطرة على كلِّ أمور حياته لكي يشعر بالأمان. ولكنه مع الأسف قد يصل أحياناً إلى حد المبالغة والبحث عن المستحيل، فينتهي به الأمر إلى ما حاول تجنُّبه في البداية، ويفقد الثقة بنفسه ويقضي عمره في شعور دائم بعدم الأمان..!
ولنبدأ معاً الآن في ........
التفاصيل

المشاكل الزوجية تُضعف كفاءة الجسم

الرجل والمرأة كلاهما يتعب ويكد خارج المنزل وداخل الأُسرة، مما يعرِّضهما لضغوطات عديدة وإرهاق نفسي وجسدي وبنفس المستوى تجدهما دائماً يشكيان الصداع المزمن والأرق والقرحة المعدية، وتكرار الانفلونزا .. هذه بدايات الضغوط، أضف إلى ذلك الخلافات الزوجية، فتكون نتائجها النفسية عالية جداً حيث تستجيب لها الأعضاء بسرعة، ويتحوّل منزل الزوجية إلى مستودع أدوية.
وأكدت الدراسات الميدانية في علم النفس أنّ ........
التفاصيل

تداعيات دخول المرأة سوق الاستثمار

يتنامى دور المرأة السعودية وإسهامها في عملية البناء الاقتصادي والاجتماعي بشكل مطرد، وظلت تأخذ مكانها في المجتمع بتشجيع من الدولة من خلال قيامها بوظائف مهمة ومرموقة وفقاً لمؤهلاتها ومراعاة لطبيعتها وطبيعة مجتمعنا وخصوصياته، وها هن سيدات الأعمال ينتظمن في أداء رسالتهن الاقتصادية وممارسة أنشطتهن المختلفة من خلال الغرف التجارية الصناعية التي خصصت لهن أقساما نسوية منفصلة، مثلهن مثل الموظفات ........
التفاصيل

محور النقاش القادم
للفترة : من 11/9 إلى 17/9/2005م

المكرمة الملكية. .لمسة وفاء وحافز للبناء........ التفاصيل

وسادة مقعد للتدليك في المنزل والسيارة
Car and home massage seat pad

السعر : 109.95 دولارات استرالية.
موقع الشراء : http://aggeggi.com
* يمكن لوسادة التدليك الهزازة المتعدد الوظائف هذه أن تعمل في السيارة مثلما تعمل في المنزل، وهي تحتوي داخلها على خمسة أجهزة هزازة لإزالة التعب بشكل فعال وتحسين الدورة الدموية، ويتم التحكم بعمل هذه الوسادة عن طريق منظومة سيطرة تحتوي على معالج دقيق، وبالنسبة لمادة الوسادة فإنها من رغوة عالية الكثافة، أخيراً فإن بالإمكان ........
التفاصيل

صانعة قهوة مبرمجة من (بلاك آند ديكر )
Black & Decker Programmable Coffee Maker


السعر : 39.99 دولاراً.
موقع الشراء : http://www.homeinterior.org
* إذا كنت من محبي شرب القهوة باستمرار فإنك ستجد متعة وفائدة كبيرة في استعمال هذه الآلة، فصانعة القهوة هذه تحوي العديد من المزايا التي ستغري الكثيرين بشرائها ومنها الساعة القابلة للبرمجة ذات الإطفاء الذاتي وإبريق الصب العملي ونافذتا الماء اللتان تسهلان رؤية مستوى السائل والغطاء ذو القطعة الواحدة الذي يسهل الوصول الى خزان ........
التفاصيل

أدوات مختلفة في حافظة بحجم بطاقة الاعتماد
Credit card sized pocket tool

السعر : 17.95 دولاراً.
موقع الشراء : http://aggeggi.com
* بالرغم من صغر هذه الحافظة فإنها تحوي عدة أدوات قد تحتاج إليها بشكل ملح في بعض الأحيان، فهي تضم سكيناً وفتاحة قناني وأربعة مفكات للبراغي، ولذلك فإن المحترفين الذين يعملون في تصليح الكومبيوترات سيكونون سعداء بهذه العدة السهلة النقل لأداء أعمالهم.........
التفاصيل

كاميرا للرحلات الساحلية مضادة للمياه
Waterproof BeachCam


السعر : 7.99جنيهات استرلينية.
موقع الشراء : http://www.enjoy.co.uk
* ربما تكون هذه الكاميرا المضادة للماء هي التي تلائم أبناءك في رحلاتهم الساحلية، فهي مثالية للأطفال من جميع الأعمار لاحتوائها على عدسة خالية من البؤرة قطرها 28 مليمتراً مع منسق سهل للعثور على المنظر، وهي تقدم صوراً ملونة ممتازة سواء تحت الماء أو فوق رمال الشاطئ أو حتى في المطر، كما أنها تناسب أيضاً للرحلات والعطل ........
التفاصيل

محمصة خبز
Ultimate Toaster

السعر : 79.99 دولاراً.
موقع الشراء : http://www.homevisions.com
* لا تلائم هذه المحمصة الشرائح النحيفة والسميكة من الخبز والكعك فقط بل إنها تقدم هذه المعجنات في صينية خاصة، ويمكنك أيضاً أن تحمص جانباً واحداً من هذه المعجنات فقط وهناك مسيطرات إلكترونية تضمن التحميص المثالي بستة إعدادات، وهي ذات غلاف أبيض بارد لا ينقل الحرارة يمكن أن يخزن داخله السلك الكهربائي، كما يمكن غلق الصينية لخزن ........
التفاصيل

مكيف هواء نقال مع مضخة حرارية 7200
BTUH Portable Air Conditioner with Heat Pump


السعر : 1.199.99 دولاراً.
موقع الشراء : http://www.homeinterior.org
* يمكنك أن تنقل مكيف الهواء هذا من غرفة الى أخرى خاصة مع وجود العجلات التي تسهل ذلك، ويمكن إخراج الهواء الحار الناتج عن عملية التبريد خارج الغرفة عن طريق أنبوب بلاستيكي خاص، أما مروحة دفع الهواء البارد فإنها هادئة وخالية من الضجيج ومن النوع الاسطواني وبالنسبة لشقوق التهوية السفلية المتأرجحة فإنها توفر عملية تبريد ........
التفاصيل

منضدة متعددة الوظائف
MultiFunctional
Table

السعر : 149.99دولاراً.
موقع الشراء :
http://www.homevisions.com
* يمكن أن تعمل هذه المنضدة كمركز نقال مذهل للخياطة خاصة أنها مصنوعة من ألواح الميلامين القوية والسهلة التنظيف، وتبلغ أبعاد ها 29\43\16 بوصة عند فتحها ويمكن أن تطوى لتبلغ مساحتها 16 بوصة مربعة من أجل تقليل حجمها عند عدم الاستعمال.........
التفاصيل

مؤين جو للسيارة
Dashboard Ionizer


السعر : 39.98 دولاراً.
موقع الشراء : http://www.macys.com
* يمكنك أن تبقي هواء سيارتك منعشاً ونقياً باستعمال هذا المؤين، فهو مزود بتقنية تدور الهواء بهدوء بينما يقوم باصطياد الجزيئات الهوائية الضارة مثل دخان السجائر والغبار بواسطة حلقات مشحونة كهروستاتيكياً، كما يقلل المؤين الروائح المزعجة دون الحاجة الى عطور للتغطية عليها، فما عليك سوى وضعه على واجهة المقصورة الداخلية للسيارة وربطه ........
التفاصيل

وحدة لخزن الأقراص المضغوطة
Find Discs Fast with Disc Stakka

السعر : 199 دولاراً استرالياً.
موقع الشراء : http://aggeggi.com
* إذا كنت تحترم الوقت كثيراً فلا داعي لتضييع وقتك بالبحث عن أحد الأقراص المضغوطة مرة أخرى، فهذا الجهاز الأوتوماتيكي يخزن ويحمي ويستعيد جميع الأقراص البصرية التي يبلغ قطرها 12 سنتمتراً مما يجعل تضرر وتلف الأقراص شيئاً من الماضي، فكل واحد من هذه الأجهزة يتسع لمئة قرص ويمكن وضع خمس وحدات من هذا الجهاز فوق بعضها لتكوين برج ........
التفاصيل

حقيبة حمل متعددة الجيوب
The MultiPocketed Tote Bag


السعر : 79.95 دولاراً.
موقع الشراء : http://www.hammacher.com
* ربما تكون هذه الحقيبة أكثر الحقائب تنظيماً، فهي تحوي جيبين عميقين خارجيين مع شريط مطاطي وجيوب جانبية تغلق بالجذب المغناطيسي، أما في الحجرة الداخلية الواسعة الرئيسة التي تغلق بسحاب فإن هناك مقبضين شبكيين لمسك قناني الماء، كما يوجد جيب صغير ذو سحاب لحمل الهاتف الخلوي، والحقيبة مصنوعة من الجنفاص وقد زينت المقابض والجيوب ........
التفاصيل

لذة الحرمان
أن لا يعتريك مرض، و لا تذوق فقراً، ولا تغترب عن وطن، ولا تفقد حبيباً ولا... وأن ترتمي أمانيك تحت قدميك فهذه أشياء حلوة، لكنها محالة... محال أن تجتمع لك في هذه الدنيا التي:
طبعت على كدر وأنت تريدها
صفواً من الأقذاء والأكدار
ومكلف الأيام غير طباعها
متطلب في الماء جذوة نار
وإذا... أقول : وإذا تجمعت لك كل المفرحات ولا أظنها تجتمع فلا تفرح !!
لأنك حرمت الحرمان، وفقدت النقص، ولم تذق طعم ........
التفاصيل

فجر قريب
كلمة السر: أحبيه!

بصوت يخفي عظيم حزن، وبالغ همّ، وبلغة قد نالت منها مشاعر الإحباط تحدثت قائلة: هل كتب عليّ أن أعيش حياتي دون أن تطأ قدماي حمّى الحب، ودون أن تداعب أناملي ردود الغرام الناعمة؟ مشاعري نحو زوجي أصابها الفتور, وبساتين العواطف التي كنت أمني نفسي بها طاف عليها طائف الملل؛ فأصبحت كالصريم. هل أطلب الطلاق.. أم أصبر على ما أصابني؟!
قلت لها: هناك حل ثالث.. جربي أن تحبي زوجك، وسترين نتائج مذهلة.. امتلكي زمام ........
التفاصيل

محلولة
حياتي رتيبة مملة
أنا شاب غير متزوج أبلغ من العمر 26 سنة أكتب إليك، وقد خنقتني يد اليأس وكبلتني قيود الإحباط أحس أنني أعيش حياة رتيبة ليس لي تأثير أو قدر، أنام ثم أذهب للعمل ثم الاستراحة باختصار شخص لا يقدم، ولا يؤخر منتهى السلبية إحساسي بأنني شخص تافه يقتلني في اليوم ألف مرة, كيف أخرج مما أنا فيه.
فيصل. ع الرياض
الأخ الكريم فيصل أهلا ومرحبا بك..
أخي الكريم كونك تقف تلك الوقفة الجادة مع النفس يعطي دلالة على عمق ........
التفاصيل

خمس قواعد رائعة لتربية أطفالك

1 الوعي بما يجول داخل الطفل بدءاً من معرفة احتياجاته اليومية إلى الإصغاء لأحلامه يعدّ أهم ما تقوم به الأم؛ فبالإصغاء لطفلك تساعدينه أيضاً على اكتساب قيم طيبة.
2 الثبات على المبدأ؛ فوضع الجداول الزمنية والقواعد يمنح الطفل الإحساس بالنظام ويجعله يشعر بالأمان ويسهل عليه الأمر إلى حد كبير لو وضع جدولاً اعتيادياً في حياته. كما ينبغي أن تعمل الأم على تفسير هذه القواعد لابنها؛ على سبيل المثال في حالة ........
التفاصيل

علي سالم الكاتب المسرحي المثير للجدل
يكشف المستور لـ(مجلة الجزيرة)
سر نجاح (مدرسة المشاغبين).. الرئيس عبدالناصر !

* القاهرة / لقاء هناء أحمد
فوجئ الكاتب المسرحي المعروف علي سالم أثناء عبوره منفذ طابا متجهاً إلى إسرائيل مؤخراً بقرار السلطات المصرية بمنعه من السفر، وكان سالم في طريقه إلى تل أبيب التي زارها 15 مرة حتى الآن لتسلُّم درجة الدكتوراه الفخرية من جامعتها، مكافأة له على دعوته المستمرة إلى (التعايش) والتطبيع التام مع الدولة العبرية، ولكن صاحب (مدرسة المشاغبين) لم يصبح دكتوراً.. ولو فخرياً على ........
التفاصيل

مقص الرقيب

ارتاحوا قليلاً
المذيع محمود سعد الذي يقدم برنامج (مباشر) على الMBC يخاف من أن يتوقف برنامجه، ولو لفترة بسيطة وعلى ما يبدو أيضاً انه يخاف من أن ينساه الجمهور، لذلك تجده في كل حلقة مرة مواضيع تستحق المتابعة ومرات لا تستحق المتابعة.. نحن ندعو بعض المذيعين إلى أن يأخذوا راحة مع أنفسهم ويبتعدوا قليلاً لكي يرتاح المشاهد أيضاً.
***
برامج بالبهارات
من الممكن ان تستفيد المحطات العربية كثيراً برفع عدد ........
التفاصيل

كلمة المحرر
(الحرة.. مأساة قناة)
تابعت محطة الحرة ووجدتها مسكينة في حالها فبرامجها عبارة عن صيغة مكررة وممسوخة من محطتي الجزيرة والعربية بأقل درجة في خروج البرامج.
تابعتها ويا ليتني لم أتابعها فهي لا تحمل أي بصمة تذكر، مجرد برامج عادية ومكررة وأفكارها موجودة في المحطات الأخرى، تابعت أيضاً حواراتها ووجدتها تعج بمذيعين من فئة (أي كلام) وملء الفراغ لا أكثر.
ومن المعروف أن أي محطة إخبارية لا بد لها من مذيعين تتوفر لديهم قدرات ........
التفاصيل

شرق المايكروفون

* المذيعة ديما ترحيني أول عربية في محطة DW الألمانية، ويعد هذا نجاحا للإعلام العربي فقد كان لها تجربة في قنوات عربية مثل nbn وقناة الجزيرة ومحطة cnbc عربية، فلماذا يكون النجاح دائما في الخارج؟ وهل تكون ديما أول الطيور المهاجرة من إعلامنا العربي إلى حيث النجاح وعدم التهميش في الخارج.. ربنا يستر!!
* الإعلامي جورج قرداحي سيترك محطة LBC ليعود إلى MBC بعد اتصالات أزالت بعض الشوائب مما يمهد الطريق إلى ........
التفاصيل

غرب الشاشة
* قناة CNBC العربية التي تخصصت في رصد الأسهم والحركة الاقتصادية كاملة في الأسواق العربية من أسعار النفط ومؤشرات سوق المال بدأت منذ فترة رصد الحركة الفنية أيضاً من خلال عرض شبه يومي لبورصة الأفلام وإيراداتها خاصة بعد الطفرة السينمائية ذات الـ 6 أرقام، ولعل جديدها يكون في مجال الكليب!!
* قناة اليوم حشدت كل طاقتها وغيرت خارطة برامجها ونشرت عشرات الكاميرات في الشوارع واللجان الانتخابية وعززت البرامج ........
التفاصيل

إيلي حوشان:
الثقة أهم درجة في سلم النجاح


إيلي حوشان من أبرز اللامعين في ميدان العمل الإذاعي وله نسبة عالية من المستمعين لبرامجه الناجحة ونجم من نجوم إذاعة (صوت الغد) التي تبث على موجة إل.ف.م وفي أستراليا للجالية العربية.. استضاف في برامجه ألمع نجوم الغناء والطرب في لبنان والوطن العربي.. يطل عبر هذا اللقاء، ليطلعنا على العديد من مهنة العمل الإذاعي.
* ما هي أبرز سمات شخصيتك الإعلامية؟
أولاً أنا جئت بعكس التيار، بدايتي كانت في ........
التفاصيل

لا تصدق هذا الخبر
الفن رسالة سامية وليس سلعة
جميع الفنانين على الإطلاق ينظرون إلى الفن على أنه رسالة سامية.. فهل هذا صحيح؟! ويعتقدون أن من واجبهم كفنانين إيصال هذه الرسالة إلى أكبر شريحة في المجتمع؛ ليتطور المجتمع إلى الأفضل.. فهل هذا صحيح أيضاً؟! ويؤكدون أن هذه الرسالة تستحق كل عناية واهتمام على جميع المستويات؛ لإيصالها بشكلها الصحيح إلى المشاهدين والجماهير التي تنتظر ما يروي ظمأها.
إننا نعجب من بعض الفنانين الذين امتهنوا الفن كسلعة يجنون ........
التفاصيل

زهرة الخرجي:
الأدوار الجريئة تجذبني


وجهٌ يعرفه الكبار ويألفه الصغار، فنانة من نوع خاص استطاعت من خلال أدوارها المميّزة صنع قاعدة جماهيرية عريضة، تبحث عن أعمالها وتلاحق أخبارها في وسائل الإعلام .. زهرة الخرجي خلطة فنية ترسم .. تمثِّل .. تغنِّي، وتنتقي أعمالها برويَّة، فقد تعدّت مرحلة الانتشار وبدأت مرحلة الاختيار .. كان (لفن) معها هذا اللقاء:
* تنتقين أدوارك فهل تستعينين بمستشار؟
لا .. أختار أدواري بنفسي، والحكاية أنّني ........
التفاصيل

زووووم
مواعيد العرض
عادةً ما تلتزم دور العرض بمواعيدها، وكذلك منتجو الأفلام، ويعتبر أي خلل في هذه العادة مخالفة للعرف الدارج لعلاقة تبادل المنفعة بين الطرفين السابقين، وقد حدث هذا الخلل مؤخراً مع بداية الموسم الصيفي الحار جداً فقد أثار تقديم عرض فيلم سيد العاطفي فوضى في دور العرض المصرية حيث سبب ذلك ارتباطاً في مواعيد العرض للأفلام الأخرى، معرض رفض الادلاء بأية تصاريح لمديري دور العرض خوفا من رفع الفيلم من دورهم عدم ........ التفاصيل

زينب العسكري تسابق من أجل (عذاري)

تعكف الممثلة زينب العسكري والمخرج البحريني محمد القفاص على تجهيز متطلبات المسلسل الجديد (عذاري) وذلك للبدء في التصوير بأسرع ما يمكن للحاق ركب المسلسلات الرمضانية (عذاري) 30 حلقة من إنتاج وتمثيل زينب العسكري، ومن تأليف أحمد الفردان، وسيتم تصويره كاملاً في البحرين ويتطلع المخرج إلى عمل مميز توفرت له إمكانات النجاح كاملة حيث سيضم نخبة من الفنانين الخليجيين، وقد رصدت له المنتجة ميزانية ضخمة من أجل ........ التفاصيل

«أنا ناطر» جديد نبيل شعيل
بلبل الخليج النجم نبيل شعيل طرح ألبومه الجديد الذي يضم عشر أغنيات وهو من إنتاج روتانا، كما صوَّر شعيل أغنية (أنا ناطر) من إخراج المخرج الكويتي (يعرب بو رحمة) ومن المنتظر عرضها قريباً على قنوات روتانا......... التفاصيل

سوزان تميم إلى عالم الفن

أنهت النجمة سوزان تميم التكهنات حول انضمامها إلى شركة عالم الفن، أو شركة إنتاج أخرى، بإعلانها أنّها حقاً وقّعت عقداً مع محسن جابر صاحب شركة عالم الفن، وذلك عقب تلقِّيها عرضاً وصفته ب (المغري) أعجبتها كلُّ بنوده.
سوزان سجلت 25 أغنية سوف تختار منها عشر أغنيات لألبومها الجديد.........
التفاصيل

ديانا كرزون إلى القاهرة
غادرت السوبر ستار ديانا كرزون لبنان، بعد أن صورت فيديو كليب (العمر ماشي) في مدينة ملاه بالروشة واستغرق تصويره 20 ساعة ومن إخراج وسام شرف وكلمات نزار فرنسيس وألحان سمير صفير .. ومن المنتظر أن تحيي كرزون بعض الحفلات في القاهرة، وتستعد أيضاً لإطلاق ألبومها الجديد خلال الأسابيع القليلة القادمة......... التفاصيل

مي عز الدين (مفيش مشكلة)

نفت الممثلة الشابة مي عز الدين أيّ خلاف بينها وبين منتجي فيلم (بوحة)، وكذلك أي خلافات بينها وبين محمد سعد بطل الفيلم، وأكدت أنّ للفيلم أكثر من (أفيش) وإن كان السائد هو الذي يحمل صورة محمد سعد وحده.
ولكن هناك أفيشات تحمل صورتها مع النجمة لبلبة وحسن حسني .. وأضافت عز الدين أنّها لا تنسى أبداً مساعدات محمد سعد لها وتوجيهاته من خلال النصيحة طوال فترة التصوير.........
التفاصيل

على الهواء
* لا أعيش قصة حب حالية ولكنني جاهزة. أليسا
* قصص الحب عندكم جاهزة.
* أنا على الطريق الصحيح.
الإماراتية أريام
* والدليل توقيع الأوتار الذهبية.
* أحلم أن أكون أهم نجمة في العالم العربي. مايا نصري
* يعتمد على طول الشباب.
* لست خرّابة بيوت . نانسي عجرم
* خرّابة دول... كاملة.
* سقطت الأقنعة عن وجوه الذين يدعون الزمالة. وليد توفيق
* ياوليد أعتزل وارحم تاريخك .
* الغناء يأخذ كل وقتي، ولا ........
التفاصيل

(التوتر العالي)
HIGH TENSION


* بطولة: سيسيليا دي فرانس مايوين لي بيسكو فيليب ناهون فرانك خلفون
* إخراج: الكساندر آجا
لأولئك الذين يبحثون عن مشاهدة الأفلام الدموية رؤوس مقطوعة، علامات التلطيخ بالدماء والمناشير الأزّازة العملاقة يجب عليهم مشاهدة فيلم التوتّر العالي. لكن فقط المحبّين الأكثر تحمسا من هذا النوع هم الذين سيقبلون نهاية الفيلم غير المنطقية التي تترك الأسئلة بدون جواب.
القصّة
زميلان من الجامعة هما ........
التفاصيل

معجم الحياة الفطرية
الطائر الحاكي: الطائر الحاكي، من الطيور العصفورية في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، اشتهر بتقليده أصوات الطيور الأخرى. وقد حكى أحد علماء التاريخ الطبيعي أن أحد هذه الطيور استطاع تقليد تغريد 32 طائراً مختلفاً خلال عشر دقائق ببراعة. تبني هذه الطيور أعشاشها في الأجمات والأشجار المنخفضة والشجيرات، وتكسوها بالشعر والمواد النباتية. تضع الأنثى من أربع إلى ست بيضات لونها أزرق ضارب للخضرة الباهتة أو ........ التفاصيل

النسور السمراء..ودورها في البيئة


تنتمي النسور السمراء إلى جنس Gyps الذي يضم سبعة أنواع تمثل تقريبا نصف الأنواع الموجودة بالعالم القديم، ومن أهم ميزات هذه الطيور خلو منطقة الرقبة والرأس من الريش، كذلك طول رقابها، ومع أن خلو منطقة الرأس والرقبة من الريش هي إحدى أهم الصفات المميزة للنسور بشكل عام، إلا أن طول الرقبة وخلو معظم أجزائها من الريش هي من أهم المميزات التي تفرق بين النسور السوداء والنسور الأخرى. ويمثل هذا أحد ........
التفاصيل

الحفاظ على صحتها يقيك مخاطر صحية عديدة
الغدة الدرقية..ترمومتر الحرارة والدم في الجسم
* إعداد د. نهاد ربيع البحيري
الغدة الدرقية هي غدة صغيرة الحجم تقع في مقدمة العنق أعلى قمة القفص الصدري والرقبة، وهي المسؤولة عن التنظيم الحراري للجسم، فهي التي تحدد درجة حرارة الجسم وكذلك السرعة التي يحترق بها الغذاء، فكل خلية من خلايا الجسم تحرق وقودا من أجل الطاقة، والتي يتحرر بعضها في صورة حرارة.
والسرعة التي بها تقوم الخلايا بهذا الأمر تعرف باسم metabolism أو التمثيل الغذائي، والتي تنظمها ........
التفاصيل

كافحي النوبات القلبية بالمشي

يؤكد البحاثة أن ممارسة رياضة المشي، تسهم في كبح وتأخير ظهور أعراض الشيخوخة، وتساعد على وقاية القلب من الأمراض، فالتقدم في السن يؤدي إلى خسارة الشرايين حوالي 60% من ليونتها وقابليتها للتمدد، مما يؤدي بدوره إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، فالشرايين يجب أن تكون لينة حتى تساعد القلب على ضخ الدم في الجسم، ويقول البحاثون: إن الممارسة المنتظمة للمشي، تؤدي إلى ........ التفاصيل

نجاة أسترالي من أنياب الفك المفترس!
كشف أسترالي من هواة ركوب الامواج كيف احتفظ برباطة جأشه وأخذ يركل ويضرب سمكة قرش بيضاء طولها أربعة أمتار حتى تركته بعد تعرضه لاصابة تطلبت 60 غرزة في ذراعه وساقه. وقال جاك هيرون (40 عاما) أن طفليه كانا يراقبان الموقف عندما جذبته سمكة القرش وكسرت لوحه الخشبي إلى نصفين أثناء ممارسته ركوب الامواج بالقرب من بورت لينكولن في شبه جزيرة إيري بجنوب أستراليا.
وقال هيرون للصحفيين من على فراشه في المستشفى ( ........
التفاصيل

وهكذا دواليك
بلايا!
عبدالباسط شاطرابي

الأحمق من يستمع لنصائح الحمقى، لذلك لا أظنك ستلتفت إلى ناصح إذا طلب منك تجربة الطيران على طريقة عباس بن فرناس!!
هل كان ابن فرناس عبقرياً أم مجنوناً؟ الراجح أنه كان مجنوناً وأباً لكل الحمقى في العالم!! كيف أجعل في جنبتي جناحين وأصعد إلى مكان شاهق ثم أقفز ممنِّياً نفسي بالتحليق ليدق عنقي في ذلك الوادي السحيق؟!
أذكر أن مهووساً أمريكياً ربط حبلاً بين سطحي ناطحتي سحاب. ثم دعا أجهزة الإعلام المجنونة ........
التفاصيل

اعتبرت سهام الشائعات (ضريبة النجاح)
نانسي عجرم: الفنان كبير بأعماله وليس بسنوات عمره

أكَّدت المطربة اللبنانية نانسي عجرم أنها تعيب على الذين انتقدوا تكريمها من جانب مهرجان القاهرة للأغنية اعتراضهم على كونها مطربة صغيرة السن وأنها لم تقدم إلا عدداً قليلاً من الأعمال رغم اعتراف معظمهم بتحقيقها للنجاح.
وقالت المطربة الشابة ذائعة الشهرة في لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية (أعتقد أنني قدمت أعمالاً ناجحة وأن التكريم ليس مقياسه العمر وإنما قدر النجاح الذي يحققه الشخص والفنان ........
التفاصيل

تمثال يقتل طفلاً

لقي طفل في الثالثة من العمر حتفه عندما سقط فوقه أحد التماثيل الخشبية الهندية بوزن 50 كيلوجراما وارتفاع 60. 1 متر أمام أحد المطاعم في مدينة هاملن الالمانية.
وصرحت مصادر الشرطة أن الطفل كان بصحبة والدته أثناء مروره أمام المطعم وأنه أخذ يهز التمثال حتى سقط فجأة فوقه فأصابه في رأسه وتسبب في مقتله بالمستشفى بعد الحادث بيوم. وتحقق الشرطة مع صاحب المطعم بتهمة الاهمال الجسيم الذي أدى إلى الموت بسبب عدم ........
التفاصيل

البرق يصعق فتاة ماليزية
ذكرت تقارير إخبارية أن البرق أدى لصعق فتاة ماليزية في منزلها عندما كانت تغير القنوات في جهاز التلفزيون.
وذكرت وكالة أنباء بيرناما الرسمية للأنباء أن نور شاهيرا عبدالعزيز البالغة من العمر 16 عاما لم تلحق بها أي إصابات خطيرة، ولكنها غابت عن الوعي لمدة خمس دقائق من تأثير صعق البرق.
وقالت والدة نور شاهيرا إنها شاهدت ابنتها وهي تقذف مسافة عدة أمتار بعيدا عن جهاز التلفزيون.
ولم يتأثر باقي أفراد ........
التفاصيل

بنزين مجاني!

تعطل جهاز في إحدى محطات التزود الأتوماتيكي بالوقود في مدينة اندفيربن ببلجيكا مما أدى إلى تزود أصحاب السيارات بالبنزين دون دفع مقابل لعدم وجود أفراد خدمة في المحطة التي تعمل أوتوماتيكيا.
وذكرت صحيفة هيت لاتيستي البلجيكية أن خبر العطل سرعان ما انتشر حتى وصل إلى الشرطة التي سارعت بالذهاب للمحطة لتجد أن محتوى خزان الجهاز المعطل قد نفد عن آخره بعد أن تزود المسافرون مجانا وأفرغوا بالإضافة إلى ذلك ........
التفاصيل

سلامات.. «كاترينا»!

أحد الناجين من الإعصار الذي ضرب جنوب الولايات المتحدة ينظر إلى قطة قام بإنقاذها وأطلق عليها اسم «كاترينا». (أ.ف.ب)........
التفاصيل
الطب البديل
الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
أنت وطفلك
الملف السياسي
السوق المفتوح
إقتصاد
حياتنا الفطرية
منتدى الهاتف
من الذاكرة
روابط اجتماعية
x7سياسة
صحة وغذاء
تميز بلا حدود
الحديقة الخلفية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved