الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 17th August,2004 العدد : 94

الثلاثاء 1 ,رجب 1425

بانتظار الموعد والنتائج
ها نحن نقترب من موعد انتخابات المجالس البلدية..
ومن التجربة التي تهيِّئ المجتمع إلى أن يتعلَّم ويتعرَّف أكثر وأكثر عن ثقافة الانتخابات..
في ضوء ما قيل ويُقال عنها من أنه آن أوان ممارستها في المملكة ضمن تقاليدها وثوابتها وما نرى أنه يصبُّ في مصلحة مواطنيها..
***
إذ لم يعد يفصلنا من الزمن عن البدء فيها سوى القليل..
بانتظار أن يكون التخطيط والإعداد الذي سبق الموعد المقرَّر لهذه الانتخابات قد أنجز خطواتٍ وآلياتٍ مهمة لإنجاحها..
بما لا يكون لأي منا مجال أو فرصة للانتقاد أو الطعن بمَنْ سيكون قد حصل على ثقة الناخبين بانتخابه..
***
وحسناً إذ جاء القرار بانتخابات المجالس البلدية بمضامينه وتفاصيله واضحاً وبلا غموض؛ حتى لا يكون للاجتهاد أو التفسير الخاطئ مجال في تشويه الصورة الجميلة المتوقَّعة لهذه الانتخابات قبل وبعد إجرائها..
***
وجميلٌ تشكيل لجان مختصة لهذه الانتخابات ضمن إطارها الصحيح وبالآلية التي ارتأتها هذه اللجان واعتمدتها الجهات العليا المنوط بها الترتيب والإشراف والمتابعة لكل خطوات إجرائها، بما يجعلنا على ثقة من أنها سوف تسير إن شاء الله وفق ما خُطِّط وحُدِّد لها..
***
ومن المهم جداً أن ننظر إلى هذه المجالس على أنها إضافة جديدة لتفعيل دورة العمل في المملكة، وتطوير مجالات التنمية في كل مجال، وبما يرضي المواطن ويساعد أجهزة الدولة في أداء مسؤولياتها؛ تحقيقاً لما نحن موعودون به إن شاء الله من تقدُّم في كل الميادين..
***
وعلى صاحب الحظ السعيد..
مَنْ سيحصل على ثقة الناخبين..
أن يكون مُدرِكاً وواعياً بما يتطلَّبه ويُلزمه نجاحه في الانتخابات من مسؤوليات..
وهي كثيرة، ليس بينها بالتأكيد الانصراف عن مهمته في المجلس إلى حب الظهور إعلامياً..
***
لقد وصل المواطن إلى مستوًى متقدِّم..
في ثقافته..
وتعليمه..
وتجاربه..
بحيث لن ينتخب إلاَّ مَنْ يثق الناخب بكفاءته ومصداقيته ونزاهته وحرصه على تبنِّي كل فكر نيِّر، أو مشروع مفيد، أو عمل يسهم في تحقيق الرفاه والعيش الكريم لناخبيه، وبالتالي لكل المواطنين، وهذا هو المهم.


خالد المالك

* أخبار سريعة *
* تلقت الفنانة ماجدة الرومي اتصالاً من الأمير طلال بن عبد العزيز وذلك أثناء حديثها عبر شاشة الجزيرة هنأ فيه الأمير طلال الفنانة الكبيرة على ما تقدمه من متعة وفن.
* تطير نهلة سلامة إلى مدينة فينسيا الايطالية لتصوير بعض المناظر الخارجية من فيلم العصابة الضاحكة.
* تستعد الفنانة اللبنانية باسمة لإصدار ألبوم جديد لها بعنوان (شعر رجعك) والذي يتضمن ثماني أغنيات ولم تقرر باسمة أية أغنية سيتم تصويرها ........ التفاصيل
جديد باسكال مشعلاني

يصدر خلال الأسابيع القادمة الألبوم الغنائي الجديد للمطربة باسكال مشعلاني ويتضمن تسع أغنيات منوعة، اشترك في كلماتها وألحانها كل من طارق أبو جودة، محمود ضيامي، مصطفى عوض، أشرف سالم، بودي نعوم، منير بوعساف، وأشرف عبده والتوزيع الموسيقي لملحم أبو شريدة.
باسكال ستصور إحدى أغنيات الألبوم بادارة المخرج أحمد المهدي.
........
التفاصيل

ضرورة أم ظاهرة
فنانون في ثياب النساء..!!

بالرغم من ان العنصر النسائي يشكل رقماً كبيراً في الساحة الفنية والدرامية العربية وبالرغم من ان الكثير من الفتيات يحلمن بالعمل في المسرح والسينما والتمثيل إلا اننا نجد ان هناك الكثير من التجارب التي قادها فنانون كبار ومعروفون تقمصوا فيها دور امرأة إن كان من الواقع الكوميدي أو غير ذلك، ومهما كانت الأسباب التي أدت الى ذلك فإن هذه الظاهرة التي بدأت واضحة لدى الكثير من الفنانين جعلت الصحافة الفنية ........ التفاصيل

جديد مايا نصري

بدأت الفنانة مايا نصري البحث عن أغنيات ألبومها الجديد بعد أن حققت أغنيتها (أنا بحتاجلك) نجاحاً كبيراً خصوصاً مع اللون المختلف الذي اطلت به وهي تحيي حفلتين في نصر الفنون الاسبوع الماضي.
ومن جانبها أبدت مايا نصري تفاؤلاً كبيراً بأن يحقق ألبومها الجديد نجاحاً وانتشاراً واسعاً من خلال اختيارها للشعراء والاعمال والألحان التي يضمها.........
التفاصيل

تأجيل عرض « إسكندرية نيويورك»


تقرر تأجيل عرض فيلم (إسكندرية نيويورك) للمخرج العالمي يوسف شاهين الى ما بعد شهر اغسطس بعدما كان من المفترض عرضه في هذا الصيف وذلك حتى يبعد عن سباق أفلام الصيف ويحظى بفرصة جيدة في المشاهدة.
الفيلم بطولة يسرا ومحمود حميدة ولبلبة وهالة صدقي ويتناول السيرة الذاتية لشاهين.........
التفاصيل

سيرة حب لبلبة

(سيرة حب) هو العمل الذي تعود به الفنانة لبلبة للشاشة الصغيرة بعد غياب دام ثماني سنوات. ويشاركها البطولة الفنان حسين فهمي في مسلسل من إخراج هاني اسماعيل.
تقول لبلبة عن المسلسل ان قصته جيدة وتدور في احداث منفصلة حيث أجسد في كل حلقة شخصية مختلفة. آخر اعمال لبلبة التلفزيونية كانت في مسلسل (الحفار) الذي عرض عام 1996م.........
التفاصيل

سيناريو

* الممثلة الخليجية التي جمعت ثروة هائلة من زوجها السابق رجل الاعمال المعروف بدأت تؤسس لشركة انتاج فني ووعدت جمهورها بعدد من المسلسلات الرمضانية.
* إثر محادثة مدسوسة تركت الممثلة الخليجية الشابة تصوير مشاهدها في المسلسل وطارت الى دولة مجاورة لتتأكد من خبر زواج (أبو العيال) في الوقت الذي حضر فيه زوجها وبلغه انها مسافرة.
* الممثل الخليجي الكبير اصطنع لنفسه جائزة درامية ادعى انه حاز عليها لقاء ........
التفاصيل

زين العمر:
أغني لأسعد الناس!!

يظل المطرب اللبناني صاحب صوت مميز، عشق الفن منذ صغره وعندما أراد احترافه اشترك في مكتب (استديو الفن) مع المخرج سيمون أسمر، ثم ابتعد عنه لاحقاً، ولكنه لا يزال يؤكد أن بداياته كانت من هناك.
استطاع (زين العمر) في فترة قصيرة أن يحقق شهرة كبيرة وأن يفرض نفسه كنجم من نجوم الفن اللبناني. (الفن العربي) التقته وكان لها هذا الحوار معه:
* هل لنا أن نقف على بداية مسيرتك الفنية؟
كنت أقيم في كندا ........
التفاصيل
الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
المستكشف
خارج الحدود
الملف السياسي
فضائيات
العمر الثالث
استراحة
منتدى الهاتف
مجتمعات
جزيرة النشاط
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved