Al Jazirah Magazine Tuesday  05/02/2008 G Issue 252
استراحة
الثلاثاء 28 ,محرم 1429   العدد  252
حرص على الوظيفة؟... ربما

إعلان في إحدى الصحف عن طلب عملاء جدد لإحدى وكالات الاستخبارات العالمية. تقدم الآلاف من الأعداد ولكن بعد الاختبارات والتصفيات لم تبق سوى رجلين وامرأة فقرر المدير اختبارهم. أعطى المدير مسدساً للرجل الأول وقال له: (في هذه الغرفة تجلس زوجتك، وأنا آمرك بأن تقتلها بالمسدس).

رد الرجل منزعجاً: (لا بد أنك تمزح، أي وظيفة تحتم علي أن أقتل زوجتي؟). رد المدير بهدوء: (أردنا أن نختبر اطاعتك للأوامر مهما كانت ولكنك أخفقت. للأسف لم يتم قبولك).

وعندما جاء دور الرجل الثاني طلب منه المدير نفس الطلب فتشجع الرجل قليلاً ودخل الغرفة وساد الصمت داخل الغرفة لمدة خمس دقائق بعدها خرج الرجل والدموع في عينيه وقال للمدير: (لم استطع أن أقتل زوجتي ولا أريد وظيفة مثل هذه). واصطحب الرجل زوجته وخرجا معاً.

ولما جاء دور المرأة قال لها المدير: (أنت المتدربة الأخيرة أرجو أن تنجحي في الاختبار وأن تقتلي زوجك)، فحملت المرأة المسدس بجرأة ودخلت الغرفة وأغلقت الباب ليبدأ صوت شجار وصراع وتكسير ومقاتلة بين الطرفين. بعدها خرجت المرأة متعبة وهي تقول للمدير: (لم أكن أعرف أن الرصاص الذي وضعتموه في المسددس غير حقيقي)، رد المدير: (إذاً لم تقتلي زوجك؟)، فقالت المرأة:

(لا بل ضربته بالكرسي على رأسه حتى مات).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة