Al Jazirah Magazine Tuesday  15/01/2008 G Issue 249
سياحة
الثلاثاء 7 ,محرم 1429   العدد  249
* اعداد: عبيد الشحادة

من أقدم بقعة على الأرض.. في غور الأردن، نطل على بدايات التاريخ، ونفتح نافذة على العالم الحديث، نتلمس حجارة أقدم مدن الأرض، ونتابع تعرجات النهر المقدس، وآثار الأنبياء والرسل والصحابة، وحيث بداية الحضارات الإنسانية القديمة.

صعودا إلى سلسلة الجبال التي تشكل الحافة الشرقية لحفرة الانهدام، نعرج على المدن الجبلية والكروم والتلال المطلة على القدس والكثير من مدن فلسطين. ...>>>...

يعد مهرجان جرش للثقافة والفنون من أبرز وأهم المهرجانات الفنية والثقافية في الوطن العربي، ويحظى المهرجان الذي يقام في منطقة الآثار في جرش في أواخر شهر تموز وأوائل شهر آب من كل عام بإقبال كبير من الزوار العرب والأجانب الذين يؤمون الموقع لمشاهدة العروض والفعاليات المتميزة للفرق العربية والأجنبية المشاركة.

ويشهد المسرح الجنوبي في جرش الفعاليات الرئيسة في المهرجان والتي تكون عادة أمسيات ...>>>...

مدينة محفورة في الصخور، أقامها الأنباط العرب قبل أكثر من ألفي عام، وظلت شاهداً على المعجزة البشرية التي تخرج المدن من بطون الجبال.

وقد فازت البتراء في الاستفتاء الذي أجري في العام 2007م لتكون إحدى عجائب الدنيا السبع.

المدينة الوردية

يعرفها زائروها والقارئون عنها باسم (المدينة الوردية) نسبة إلى لون الصخور التي شكلت بناءها الفريد، وهي مدينة أشبه ما تكون بالقلعة، وقد كانت عاصمة لدولة ...>>>...

قليلة هي الأمكنة التي يتحقق فيها علاج الجسد والنفس معا، ولعل الأردن من هذه البلاد التي يختلط فيها الاستشفاء من أمراض الجسد مع الترويح عن النفس، وذلك بفضل الطبيعة التي جادت على الأرض الأردنية بكل مقومات العلاج الطبيعي من مياه حارة غنية بالأملاح، إلى طين بركاني، إلى طقس معتدل وطبيعة خلابة.

***

البحر الميت

يشتهر البحر الميت بالطين الأسود الغني بالأملاح والمعادن. ...>>>...

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة