Al Jazirah Magazine Tuesday  15/01/2008 G Issue 249
المنزل الانيق
الثلاثاء 7 ,محرم 1429   العدد  249

النصائح الست لديكور أفضل

* إعداد - تنكزار سفوك

تلعب المهارات اليومية التي نستخدمها في إجراء تعديلات وتغييرات في أرجاء المنزل وعلى مختلف أجزائه ومكوناته الدور الأهم في إبراز ديكور جديد للمنزل. حيث نحتاج بين الحين والآخر لمعلومات فنية يقدمها لنا المختصون في الديكور المنزلي.. ونستعرض هنا عدداً من النصائح المفيدة لديكورات المنزل.

- لا بد من اختيار الألوان الحيادية أثناء شراء السيراميك والأثاث للمنزل حيث من السهل جداً اعادة طلاء الجدران على أن نطلي خزانة أو نغير أرضية ما في المنزل.

- نستخدم في الأماكن الضيقة في المنزل كالحمام مثلا ألوانا قابلة للانتزاع بحيث يسهل في المستقبل تلوينها وطلائها بين الحين والآخر.

- للإنارة الدور الأعظم في اختيار الديكور وإبرازه، لذا فإن اختيار أنواع قابلة للتغيير يسهل من تعديل الأجواء من خلال أنواع المصابيح وإنارتها.

- قد تغير المقتنيات الصغيرة الديكور العام في المنزل، حيث تتبدل أجواء الغرفة تبدلاً عميقاً من خلال استبدال وسائد من ألوان مختلفة.

- كذلك تغيير الصنابير في الحمام يغير من طبيعة الحمام وديكوراتها.

- الإكسسوارات تلعب دورا في اقتناء الديكور الجديد من خلال الأشكال والألوان الجديدة، حيث يمكننا اختيار أنواع من الزهور مختلفة عن تلك التي اعتدنا عليها خلال الأشهر الماضية وكذلك اختيار أواني الزينة.

وهكذا باتباع وسائل مختلفة واعتماد مهارات بسيطة نحصل على ديكور جديد فيه متعة التغيير.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة