Al Jazirah Magazine Tuesday  18/03/2008 G Issue 257
عقار
الثلاثاء 10 ,ربيع الاول 1429   العدد  257
(حواء) برج نسائي 100%

كثيرون يبالغون بمنح المرأة خصوصيات وأفضليات، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة (هيدرا) العقارية في الإمارات العربية المتحدة الدكتور سليمان الفهيم، زاد العيار بما لم يسبقه إليه أحد في العالم حتى الآن، لأن الرجل الذي أسس شركته في الإمارات قبل 3 سنوات في حفل حضره الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، ناشط هذه الأيام بإنشاء بناية في حي المال والأعمال بدبي للمرأة فقط (حيث لن يشتري مكاتبها إلا شركات تملكها النساء) كما قال.

وتتكون (عمارة حواء) كما سيكون اسمها، من 20 طابقاً وتنتهي في أواخر العام المقبل، وهي واحدة من مشروع (أبراج هيدرا تاورز) المكون بدوره من 5 أبراج للمكاتب تقع في (داون تاون) دبي، وتماما مقابل (برج دبي) المبرمج ليتم تدشينه بعد عام كأعلى ناطحة سحاب على الكرة الأرضية.

وقال الدكتور الفهيم: إن المشروع ليس دعاية بل يمضي على أساس دراسات وجدوى اقتصادية، لأنه لاحظ منذ زمن بأن عدد سيدات الأعمال يتزايد في الإمارات ومنطقة الخليج عموما (فعندنا في المنطقة وزيرات في الحكومات، ونساء يتولين مناصب عليا في الدولة والشركات، كما يوجد سيدات أعمال ناشطات على كل صعيد في عالم المال والأعمال، وهذا وحده يكفي.

وشرح أن أحدا لن يتهمه بالتمييز بين المرأة والرجل طبعا، لأن المرأة نفسها تبحث عن خصوصياتها وتطالب بمساحات خاصة ومريحة أكثر لها في العمل (لذلك تم بيع 70 بالمائة حتى الآن من (برج حواء) وكله قبل بنائه).

شرح أيضا أن في (برج حواء) مصاعد كأي مصاعد في أي مبنى، لكنها فيه من الخارج، ويمكن للرجال والنساء استخدامها (إلا واحد منها فقط، فهو مخصص للنساء).

وقال إنه يمكن للرجل العمل في مكتب داخل المبنى إذا أراد (لكنه لن يعمل إلا إذا كان موظفاً لدى شركة تملكها أو تديرها امرأة، وهذا من شروط بيع العقار.. المبنى ممنوع على الرجال لجهة الملكية) على حد تعبيره.

وقال الدكتور الفهيم، الحامل لماجستير في التسويق ودكتوراه في مجال التمويل والعقارات من كلية (كوغود) لإدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بواشنطن، إن نجاحه في مشروع (برج حواء) سيدفعه مستقبلا لإنشاء برج آخر في العاصمة، أبو ظبي (ومن بعدها سننطلق لبناء أبراج مماثلة في بقية إمارات الدولة).

وشرح المزيد عن (برج حواء) فقال إن لونه سيكون مميزا، وشكله من الخارج كبقية الأبراج في مشروع (هيدرا تاورز) بالداون تاون، أي أنه (متمايل).

وأكد الفهيم (أنه تم بيع 70% من وحدات البرج، ونتوقع بيعه خلال أقل من شهر بسبب الطلب الكبير عليه، وقد جاءتنا عروض كثيرة لشرائه بالكامل لمستثمر واحد، إلا أننا كنا قد بدأنا فعليا في بيع عدد كبير من وحداته؛ لذا قررنا بيعه للفئة التي طورنا البرج لأجلها وهي فئة سيدات الأعمال).

ووفقا للفهيم فإنه من المقرر أن يتم الانتهاء من بناء البرج الذي يعد الأول من نوعه في العالم العام المقبل، ويقع البرج ضمن مشروع (هيدرا تاورز) الذي يتكون من 5 أبراج في منطقة (داون تاون دبي) في الخليج التجاري، مقابل برج دبي مباشرة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة