Al Jazirah Magazine Tuesday  22/01/2008 G Issue 250
فنون
الثلاثاء 14 ,محرم 1429   العدد  250
مقص الرقيب

برنامج لاعبون في الذاكرة الذي تقدمه قناة الدوري والكأس على الرغم من أنه الفكرة قديمة لا تزيد عن التركيز على لاعب وتتبع مشواره إلا أنها فقرة ترفيهية رائعة يجد فيها المتابع كل ما يشوق خاصة وأن كرة القدم هي المتنفس الترفيهي الرئيسي.

وراء الوجوه البرنامج الذي تقدمه قناة المستقبل فيه من الروعة الشيء الكثير، خاصة تلك الحلقات التي استضاف فيها الأميرة فريال ابنة الملك فاروق فطريقة الحوار والتقارير تكسب البرنامج نكهة خاصة.

****

ساعة سفر

البرنامج الذي تقدمه قناة الجزيرة للأطفال وتسلط من خلاله الضوء على إحدى البقاع في العالم يعد برنامج يمزج ما بين الثقافة والمتعة فهو نبع ثقافي شر يرفد معرفة الطفل بشيء غير قليل من المعلومات ويتخير البقاع التي يتناولها بعناية ولا غنى للكبار أيضاًِ عنه.

****

محمود سعد

يتميز سعد من بين مقدمي البرامج الحوارية بالهدوء الذي يمكنه من سبر أغوار الشخصية التي يتناولها. ويمتلك محمود كاريزما وحضور مدهش لذا تتابع نجاحاته في كل ما يقدم.

****

ميلودي

أصبحت شبكة ميلودي من القنوات المعروفة على الرغم من اختلاف الناس حولها، فمنذ انطلاقتها أثارت الشبكة الكثير من الجدل الذي شكل دعاية مجانية للقناة تمكنت بمنتهى الذكاء من استغلاله وتوظيفه لصالحها.

****

عاصي الحلاني

عاصي من الفنانين الذين لم يصلوا إلى ما وصلوا إليه من باب الصدفة، فهو مثال للفنان الجاد الملتزم خطاً إبداعيا واضح المعالم، فمنذ بداياته اتخذ اللون الفلكلوري منهجاً وعمل على التعاطي معه، وعكف طوال هذه السنوات على تجويد تجربته والارتقاء بها، فأصبح أحد نجوم القمة وتمكن في الوقت نفسه من المحافظة عليها، أضف إلى ذلك الوعي الذي يتميز به ليس فقط في نواحي اختياراته الفنية وإنما كذلك في آرائه الناضبة التي يبديها في حواراته.

****

قناة كوورة

قناة كوورة يحار المتابع في تصنيفها، هل هي مساحة فقط (للشات) وتبادل الحوارات والآراء الرياضية وغيرها، هل هي ساحة تعارف بين الرياضيين وغيرهم، أم هي شاشة رياضية استناداً على النافذة الصغيرة الموجودة في وسط الشاشة والتي تعرض بعض الأهداف (البايتة).

وإذا كانت مجرد ساحة تعارف أو قناة رياضية فإن ما يعنينا هو بذرها بذور العصبية فهي تتبع المساحة لمجموعة من المتعصبين لأندية ولاعبين وحتى دول فيتم تبادل الآراء التي تصل في كثير من الأحيان إلى مستويات التهم والتهجم بصورة غير لائقة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة