Al Jazirah Magazine Tuesday  22/01/2008 G Issue 250
أزياء
الثلاثاء 14 ,محرم 1429   العدد  250
لتكوني الأفضل اختاري الأنسب

أصبحت صرعات الموضة ومتابعة عروض الأزياء وما تحتويه من تصاميم وأشكال جديدة ومختلفة هي الأساس الذي تبحث عنه أغلبية الفتيات اللاتي لديهن شغف بكل ما هو جديد للظهور بشكل متميز ومختلف والبحث عن الطابع العصري، أو التأثر بالأزياء العالمية والرغبة في الظهور كنجمات هوليوود.

إن السير خلف الموضة، والأخذ منها ليس كافياً، لان الأهم هنا هو اختيار الشكل المناسب، فقد تكون هناك عدة أشكال ولكن ليس بالضرورة أن تكون هي المناسبة لك، فقبل كل شيء يجب أن تحسن الفتاة اختيار ما يناسبها. وذلك من عدة جوانب:

التناسب مع شكلها الخارجي

فهناك مجموعة معينة من الأزياء تتناسب مع الأجسام الرشيقة وتعكس عليها حركات مفعمة بالحيوية والنشاط ومقابل هذا نجد أن هذه الملابس لا تتناسب مع الجسد الممتلئ الذي يحتاج إلى دقة أكثر في الاختيار وذلك لإخفاء عيوبه، فمثلاً الملابس الفضفاضة والأقمشة الثقيلة والمطاطية قد تعطيها حجما إضافيا فينبغي الابتعاد عنها والاعتماد على الألوان الغامقة التي تخفي الوزن وتساعد على الظهور بشكل جميل ومتناسق. ونجد المرأة الطويلة عليها الابتعاد عن الملابس التي قد تظهر طول جسدتها بشكل أكبر، كالملابس الضيقة بالكامل. والمرأة القصيرة عليها اختيار ما يناسبها ويعطيها طولا معينا للساقين، ف (التنورة الشانيل) مثلا قد تكون مناسبة لها لذا نجد أن لكل حجم ولكل قامة شكلا خاصا بها.

اللون المناسب

أيضا اللون له أهمية كبيرة، فالفتاة السمراء أو القمحية تناسبها الألوان الفاتحة والدافئة الأنيقة التي تعطيها سحرا وجاذبية، كالأحمر الداكن والذهبي والأخضر الغامق، وعليها الابتعاد عن بعض الألوان التي قد تخفي جمال لون بشرتها كالبني، أما البشرة البيضاء قد تناسبها معظم الألوان، كالأرجواني والألوان الفاتحة وتدرجاتها كالأخضر والأزرق وأيضا الفوشيا والتركواز وقد تتناسب الأخيرة مع السمراء أيضاً، ونجد أن الأسود ملك الألوان يناسب جميع الأشكال فهو لون الأناقة وموضة ثابتة، ومثله الأبيض الذي يعطي السمراء سحراً، ويزيد البيضاء نوراً وإشراقاً.

الشخصية

على الفتاة اختيار ما يعكس شخصيتها لأن هذا سيعطيها ثقة أكبر وحضورا مميزا وهذا يختلف من فتاة إلى أخرى فنجد هنا من تميل إلى التصاميم المرحة البسيطة ذات الرسومات الشكلية الجذابة والصور الملونة، وهناك من تفضل الأزياء الرسمية المغلقة والمعاطف والجاكيتات والسراويل الفضفاضة أو الملابس التي يمكن ارتداؤها ضيقة أو واسعة. والبعيدة تماماً عن التفاصيل الكثيرة أو الإضافات.

وهناك الفتاة ذات الطابع الجريء التي تميل إلى التصاميم ذات الغرابة والأشكال التي تأخذ طابعا غربيا وليس لديها إشكال في تركيب الملابس مع بعضها واختيار موضة وشكلا خاصا بها، أما الشخصية الرومانسية الهادئة فهي تميل إلى النعومة والملابس ذات التقنية العالية مع البساطة في التصميم وحب الطبيعة. فهنا نستطيع معرفة شخصية الفتاة من خلال مقتنياتها التي تشتريها.

العمر المناسب

كما أن الفئة العمرية مهمة جداً فلكل عمر صفاته الخاصة التي تعبر عنه، ومراعاة العمر مهمة جداً للظهور بشكل طبيعي أكثر ونجد أن الأناقة ليس لها عمراً محدداً، فكل مرحلة لها طابع فريد وخاص بها يعطيها جاذبية ويميزها عن غيرها. هذه عدة أمور ونصائح ينبغي لكل فتاة مراعاتها لأن الأناقة الكاملة ليست بالتقليد وإنما باختيار الشكل المناسب.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة