Al Jazirah Magazine Tuesday  21/08/2007 G Issue 232
واحة الإدارة
الثلاثاء 8 ,شعبان 1428   العدد  232
 
نصائح البائع أوغ ماندينو

 

 

تجارة الخردة هي التجارة المفتوحة وليس لها حدود..فتاجر الخردة لا يبيع بضاعته للمستهلك ولكنه يبيع المستهلك للبضاعة فهو لا يركز على جودة بضاعته، بل على سذاجة المشتري.

* السعادة دائما في متناول يديك فلا تضيع وقتك وأنت تبحث عن الراحة والقناعة في العالم الخارجي فالمتعة ليست في الأخذ، بل في العطاء حاول أن تصل إلى السعادة باستمتاعك بلحظتك فهي مثل العطر الذي لا يمكن نشر عبيره على الآخرين دون أن ينالك شيء من شذاه.

* أحب الضوء لأنه ينير لي الطريق ولا أرفض الظلام ففيه النجوم.

* سأثابر حتى أنجح سأخطو خطوة وأتلوها بأخرى فإن لم أنجح سأغذ الخطى وأواصل المسير الخطوات القليلة تشكل المسافات والأعمال الصغيرة المتواصلة تكمل أي مشروع.

* سأعمل الآن وسأعمل الآن عبارة سأكررها من الآن فصاعدة كل ساعة وكل يوم حتى تصبح هذه الكلمات كأنفاسي وفطرية كرمش جفوني.. أستطيع بهذه الكلمات أن أهيئ عقلي لكل عمل ضروري لنجاحي.

* سأسلك الطريق الذي هابه الضعفاء وسأعمل حين يأوي الكسالى إلى النوم سأعمل الآن لأني لا املك إلا وقتي الحاضر غدا هو اليوم الذي ينتظره الكسالى.. غداً هو اليوم الذي يمني الفاشل نفسه بالنجاح.

* ليس هناك أفضل من المحن والتجارب لأن كل هزيمة وكل خسارة لها مخاضها الفريد الذي يقودك لأداء أفضل في المرات القادمة.

* إذا ركز أضعف مخلوق في العالم على قواه نحو تحقيق هدف واحد سيصل لنتائج جيدة والعكس صحيح فإذا شتت أقوى مخلوق في العالم جهوده على أعمال كثيرة فلن يحقق أياً منها.. إن استمرار تساقط قطرات الماء مهما كان بطيئا يفتت أقوى الصخور في حين أن السيل المندفع يتلاشى بسرعة دون أن يترك أثراً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة