Al Jazirah Magazine Tuesday  21/08/2007 G Issue 232
الصحة والتغذية
الثلاثاء 8 ,شعبان 1428   العدد  232
 

حذر أطباء وباحثون أردنيون من خطورة تعرض الإنسان لموجات الحر الشديدة خصوصا مرضى القلب والدماغ والشرايين.

وقال مستشار أمراض القلب والشرايين في مستشفى البشير الأردني الدكتور فخري العكور إن موجات الحر تؤثر على مرضى القلب والشرايين والضغط حيث يطرأ ارتفاع مفاجئ في الضغط الشرياني وقد يحصل انخفاض أو ارتفاع مفاجئ في الضغط مما يستدعي التوجه للطبيب لمراقبته وعمل الفحوصات اللازمة. أما المرضى الذين يعانون من ...>>>...

أوضحت الجمعية الألمانية لأمراض الرئة أن التدخين أخطر على صحة المرأة من الرجل. وقالت الجمعية في تقرير إنها أجرت بحوثا على حوالي ألف سيدة يعانين من مشكلة تناولهن التدخين.. موضحة انهن يصبن بضيق في التنفس أكثر من ا لرجل الذي يتناول الدخان كما أنهن أكثر عرضة للإصابة بأمراض رئوية خطيرة أكثر من الرجل.

وعزا رئيس الجمعية خطر التدخين على المرأة لأنها أقل نشاطا جسميا من الرجل الأمر الذي يجعلها أكثر ...>>>...

توصلت دراسة علمية أمريكية إلى أن نوم القيلولة يزيد من المدة التي ينامها الشخص في الليل كما يحسن القدرات العقلية بعكس الاعتقاد السائد بأنه يجب تجنب النوم في النهار للتمكن من النوم في الليل.

وأوضح الباحثون وفق تقرير نشر في عمان نقلا عن مجلة (إي سانتيه) الفرنسية أن50 بالمائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما يعانون من مشكلات في النوم ويعتقدون أنه يجب إلغاء نوم القيلولة ليتمكنوا من النوم ليلا ...>>>...

يعتبر تناول الأم الحامل لوجبة غذائية أقل في نسبة الكولسترول أثناء فترة الحمل ذا آثار إيجابية على تدفق الدم في الأجنة كما أفاد تقرير مجموعة من الباحثين بالنرويج, فقد استخدم د. توري هنركس من جامعة أوسلو وزملاؤه اختبار موجات فوق صوتية مخصص لهذا الغرض لفحص مدى تأثير نوع الوجبة الغذائية التى تتناولها الأم الحامل على الدورة الدموية للأجنة.

وطبقت الدراسة على 290 امرأة حامل من غير المدخنات في المرحلة ...>>>...

أفادت أحدث الدراسات الصحية بكلية الطب بجامعة بوسطن أن من يشرب أكثر من عبوة دايت صودا واحدة في اليوم يتعرض قلبه لنفس المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها من يشرب الصودا العادية المحتواة على السكر.

وأدهشت الدراسة الباحثين الذين توقعوا وجود فرق في نسبة تعرض القلب للخطر بين من يشرب الصودا العادية ومن يشرب الصودا الدايت.

وأكد مقدم الدراسة الدكتور دفاسان راماشندران أن النتائج لا تعني أن الصودا الدايت هي ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة