Al Jazirah Magazine Tuesday  21/08/2007 G Issue 232
استراحة
الثلاثاء 8 ,شعبان 1428   العدد  232
 
قصص ولكن..
صراحة متأخرة

 

 

مرض الزوج مرضاً شديداً وشعر بأنه المرض الأخير وأنه سوف يموت فقرر مصارحة زوجته في بعض الأمور.. قال الرجل لزوجته: أريد أن أعترف لك ببعض الأخطاء التي ارتكبتها في حقك وأريدك أن تسامحيني. قالت الزوجة: تكلم. قال الزوج: أريد أن أعترف بأنني قد تزوجت عليك ثلاثاً غيرك منذ زمن بعيد. تلك الأيام التي كنت أقول لك إنني سأعمل حتى وقت متأخر في المكتب كنت أذهب فيها عند إحدى زوجاتي الأخريات. ردت الزوجة بهدوء: ولهذا وضعت لك السم في الأكل.

***

ثلاثة في المنزل

زوجان في بداية حياتهما الزوجية يعيشان في المنزل وحدهما. وفي يوم من الأيام دخل الزوج من العمل ليجد زوجته في انتظاره تعد له مفاجأة. لقد ذهبت إلى الطبيب وأخبرها أنها حامل، وهي الآن في انتظاره وهي في غاية السعادة. انتظرت الزوجة حتى دخل زوجها إلى المنزل قالت له: حبيبي، من اليوم لن نصبح اثنين في المنزل ولكن سنزيد فرداً آخر. تهلل وجه زوجها وقال لها: أعرف أعرف، ولكن من أخبرك أن أمي ستأتي لتعيش معنا؟!.

***

غيورة!!

اعتادت امرأة أن تغار على زوجها لدرجة أنها كانت تفحص ملابس زوجها كل ليلة فربما تجد شعرة هنا أو منديلاً هناك. وفي ليلة من الليالي وأثناء فحصها الملابس لم تجد شيئاً لافتاً في ملابس زوجها فقالت له: يبدو أنك تعرف امرأة أخرى صلعاء ليس لها شعر. نظر إليها زوجها في صمت ولم يرد عليها وانصرف. في الليلة التالية وعندما لم تشم عطراً مختلفاً على ملابس زوجها قالت له: يبدو أنها ليست فقط صلعاء وإنما هي فقيرة لدرجة أنها لم تشتر عطراً حتى.

***

حلاَل العُقد

سأل رجل زوجته وفقال لها: لماذا تحرصين على الاحتفاظ بصورتي في حقيبتك في أي مكان تذهبين إليه؟. قالت الزوجة: عندما أكون في الخارج وتحدث لي مشكلة أنظر إلى صورتك فتُحل المشكلة على الفور. أُعجب الزوج بهذا الرد غير المتوقع وقال لها: هل أنا حسن الفأل بالنسبة لك إلى هذا الحد؟، ردت الزوجة وقالت: ليس هذا، ولكني كلما حدثت لي مشكلة نظرت لصورتك وقلت: أياً كان حجم المشكلة فلن تكون مثل زواجي من مثل هذا الرجل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة