Al Jazirah Magazine Tuesday  21/08/2007 G Issue 232
فنون عالمية
الثلاثاء 8 ,شعبان 1428   العدد  232
 

«ساعة الذروة -3» يتصدر قائمة إيرادات السينما في أمريكا الشمالية

 

 

تصدّر فيلم (ساعة الذروة 3) الإيرادات في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع، والفيلم هو أحدث جزء في سلسلة أفلام المغامرات الشهيرة التي يتقاسم فيها النجمان جاكي تشان وكريس تكر البطولة. ووفقاً للتقديرات الأولية لاستوديوهات السينما التي صدرت لاحقاً فقد حقق الفيلم مبيعات تذاكر بلغت 50.2 مليون دولار خلال ثلاثة أيام منذ بدء عرضه. ويقوم تشان نجم أفلام الحركة الصينية وتاكر نجم الكوميديا الأمريكي الأسمر في هذا الفيلم بإعادة نفس التركيبة الناجحة التي لاقت استحسان المشاهدين في الأجزاء السابقة.

وفي الجزء الثالث يطارد النجمان عصابة إجرامية دولية في باريس حيث تدور معركة حامية تتصادم فيها الثقافات وتسدد فيها اللكمات. وأزاح فيلم (ساعة الذروة 3) فيلم الحركة والجاسوسة (إنذار بورن) الذي يلعب بطولته النجم مات دامون إلي المركز الثاني بعد أن تصدر الفيلم قائمة الإيرادات في أسبوعه الأول الأسبوع الماضي. وحصد الفيلم، الذي يعتبر الجزء الثالث في سلسلة الأفلام المقتبسة عن مؤلفات الروائي روبرت لودلام، إيرادات بلغت 33.7 مليون دولار.

وحقق فيلم الرسوم المتحركة (عائلة سمبسون) في الأسبوع الثالث من عرضه إيرادات بلغت 11.1 مليون دولار متراجعاً إلي المرتبة الثالثة. وجاء الفيلم الرومانسي الخيالي (ستار دست) في المرتبة الرابعة محققاً 9 ملايين دولار فقط في أسبوعه الأول. واحتل الفيلم الكوميدي (دادي داي كامب) بطولة النجم الأسمر كوبا جودينج جونيور المركز العاشر محققاً مبيعات تذاكر بلغت 3.55 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة