الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 27th July,2004 العدد : 91

الثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

حتى لا تضيع..!!
ما يجري هذه الأيام بين رفقاء السلاح ورموز النضال الفلسطينيين من تباعد خطير في وجهات النظر وقتال غير مبرر بين أصحاب القضية الواحدة والمصير الواحد والهدف المشترك..
هو بنظري محصلة وامتداد لنضال كان يحتاج من التخطيط والممارسات العملية إلى ما هو أكثر في الشفافية والوضوح والتعاون وإنكار الذات والقراءة الصحيحة باتجاه المستقبل الذي ننشده.
***
سنوات طويلة وفي أزمنة مختلفة مر بها النضال الفلسطيني بتقلبات دامية وقاتلة ومؤلمة خسرت فيها القضية الفلسطينية الكثير من رموزها ومن إنجازاتها ومازالت تخسر وتخسر دون أن يوقف أو يتوقف هذا النزيف في بنك الخسائر الفلسطينية..
ومع كل مشكلة جديدة..
أو مستجد غير سار..
تأتي المهدئات والمسكنات جاهزة ومعلبة مصحوبة بوهم أصحاب القرار في قدرتها على المعالجة لأزمة تاريخية خطيرة يتكرر عرض مسلسلها علينا بين حين وآخر..
***
وفي أفق هذا الصراع المرير مع العدو الإسرائيلي..
وحيث يتلقى العدو المساندة والدعم العسكري والسياسي من أمريكا ودول أخرى كثيرة..
ومع كل هذا التمادي الإسرائيلي في قتل الأطفال والنساء والشيوخ ورموز الكفاح الفلسطيني المسلح..
وفي ظل الإحباط الذي يسود الشارع الفلسطيني..
آن الأوان ليتحرك العقلاء من إخواننا الفلسطينيين لإيقاف مسلسل التفريط بالقضية التي دافعوا عنها طويلاً ودفعوا من دمائهم ثمناً لها الشيء الكثير..
***
ففلسطين منذ النكبة وإلى اليوم..
منذ وعد بلفور المشؤوم..
مروراً بحروب 56 و67 و73 وحتى الآن..
مع كل النكسات والانكسارات والخسائر الكثيرة في الأرواح والممتلكات..
ستظل هي القضية الأولى..
والتاريخية والمصيرية..
والأهم..
فلا تكون الخلافات فيما بين أصحابها سبباً في ضياعها..
أو مجالاً للمزايدة عليها..
***
لنتذكر أن التاريخ يسجل..
ولا يرحم..
وهو من ينصف الشرفاء والمخلصين..
وهو من يقول كلمة الحق في غير هؤلاء..
خالد المالك
العلاج بالمكملات المغذية المتطورة والفيتامينات
والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات

* بقلم: د. محمد خلدون خالد إسماعيل باشا
* خبير المعالجة بالمكملات الغذائية المتطورة والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات
يُعد هذا العلم العلاجي الراقي من العلوم الحديثة في الدول المتقدمة أمثال الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واليابان، وهو الآن مثبت علمياً من حيث النتائج ويتمتع بفعالية وبقوة كبيرة لوقف زحف الأمراض التي تصيب الجسم البشري مع تقدمه في العمر.
ويعطي هذا العلاج نتائج طيبة جداً ويساهم مع العلاج بالعقاقير في دحر الأمراض والحصول على الشفاء في أسرع وقت ممكن، كما يُساهم في الحد من الآثار الجانبية للأدوية التي باتت معروفة في أيامنا هذه أنها تدمر أجسامنا وتقتل الآلاف من الناس، ويمكن في حالات مرضية معينة أن نعتمد على هذا النظام العلاجي لوحده بدون عقاقير، كما يمكن استخدامه للرياضيين للحصول على القوة وتحطيم الأرقام العالمية، ومن الممكن أيضاً استخدامه لدعم جهاز المناعة إلى أعلى حد ممكن والحصول على الصحة المثالية، ومن استخداماته المثلى دعم مرحلة الشيخوخة لأن هذه المرحلة بالذات يقل خلالها امتصاص وهضم المواد المغذية، ومما يزيد من هذه المشكلة أيضاً ضعف النشاط البدني عند المسن، فلذلك يكون هو في أمسّ الحاجة الى هذا النظام العلاجي، وسوف نعرض مثالين في هذه المقالة الصغيرة على حالتين هما الشيخوخة والعجز الجنسي عند الرجال، وسوف يكون الشرح عنهما موجزاً، لأن المكان لا يتسع لأكثر من ذلك ويجب أن يشرف الطبيب الخبير على أي برامج يأخذها المريض لكي تكون الأمور كما يجب، وكل الاقتراحات الموجودة في هذه المقالة لا يتوجب على المريض أن يطبقها لوحده أبداً، فهي تحتاج الى الطبيب الخبير كي يختار منها ما يُناسب العمر والحالة المرضية والحساسية لبعض المواد منها، فمنها ما يناسب شخصاً ولا يناسب الآخر، ومنها ما يؤخذ مع الأدوية الكيميائية ومنها ما يمكن استعماله لوحده، وأيضا لأن العلاج يختلف بين الشخص العصبي والشخص الهادئ، وبين الشخص الذي يتعرض لجهد بدني وعقلي وبين شخص أموره أغلبها هادئة، وبين عائلة عندها احتمال إصاباتها المرضية أكبر من عائلة أخرى لوجود سِير مرضية مسبقة بين أفراد العائلة.
وأيضا يختلف العلاج بين الأشخاص للاختلاف في نمط التغذية وممارسة الرياضة وطريقة التفكير والوعي، ووجوده في الريف أو المدينة، وهل هو مدخن أم لا؟ وهل يستنشق دخاناً سلبياً؟ وأيضاً هل هو من الذين يشربون الكحول والمخدرات، وكل ما سبق هي عوامل مهمة لتحديد نوعية العلاج وكميته من قِبل الطبيب الخبير، وأنوه أنه في لقاءات أخرى سوف نذكر أمراضاً كثيرة تصيب الجسم البشري وطريقة المعالجة بهذا النظام، وسوف نفصِّل كثيراً من الأمور المتعلقة به على مراحل.
المثال رقم (1) الشيخوخة Aging :
يمكن احباط وإيقاف تطور مرحلة الشيخوخة واعطاء الشخص الذي في السبعين من عمره خصائص من الناحية العقلية والجسدية والجنسية قريبة من الشخص الذي في الأربعين من عمره مع التعديلات في نمط غذائه وممارسة الرياضة واتباع التوصيات الخاصة بذلك وضبط التوتر والتفكير الايجابي وإعطاء المكملات الغذائية المتطورة وهذه من النظريات الحديثة في الدول المتقدمة أمثال الولايات المتحدة الأمريكية ويستطيع المسن ان يستمتع بحياته في أي سن كان ويشعر بوجوده وإنسانيته.
وإذا شعرت أيها المسن بأن ذاكرتك قد بدأت تضعف أو أن توازنك يختل في بعض الأحيان أو لاحظت أية علامات للشيخوخة واضطرابات الأجهزة والأعضاء لديك فلا تتجاهل الأمر أو تسلِّم به كأحد المظاهر المأساوية للتقدم في العمر فهذه العلامات يمكن عكسها كلياً أو حتى جزئياً وكلما أسرعت في معالجتها زادت فرص نجاحك في ذلك، من المحزن حقاً أن يتم تشخيص حالة كثير من المسنين على انها شيخوخة لا يمكن علاجها وهكذا يفقدون إنسانيتهم وكرامتهم رغماً عنهم (هذا خطأ كبير جداً) في حين ان بمقدورهم حفظ أو استعادة قواهم العقلية والجسمية والجنسية، ومما لاشك فيه أننا نمتلك الآن المعرفة والعلم اللذين يمكناننا من دحر واحد من أخطر عواقب التقدم في العمر وأكثرها إثارة للرهبة والخوف ألا وهو تدهور الحالة العقلية.
يقول العلماء الآن لقد أدركنا ان فقدان القوى العقلية لم يعد من الأمراض الحتمية بالنسبة للمسنين فالاعتقاد القديم بأن ضعف الشيخوخة ملازم طبيعي للتقدم في العمر هو اعتقاد خاطئ تماماً.
خلال القرن العشرين زاد متوسط أعمار الناس الذين يعيشون في الدول المتقدمة بنسبة 60% من حوالي 50 عاماً إلى 80 عاماً ونتيجة لذلك زاد الاهتمام بدراسة المشكلات الصحية الخاصة بمرحلة الشيخوخة.
ويظن الكثير من المسنين وخصوصاً في دول العالم الثالث أن الصحة السيئة هي جزء طبيعي من مرحلة الشيخوخة وهذا غير صحيح.
مكملات :
الكميات وطريقة الإعطاء وكيفية الاختيار بين هذه المكملات ترجع للطبيب:
* Chlorella : تعتبر غذاءً كاملاً يحتوي على الكربوهيدرات وفيتامين ب المركب وفيتامين ج وفيتامين هـ ونسبة كبيرة من البروتين ومعادن نادرة وتحتوي (RNA,DNA) وفيها كلوروفيل ينقي مجرى الدم.
* Spirulina : فيها كميات هائلة من البروتين وفيها الأحماض الدهنية الاساسية والحديد و(RNA,DNA) والكلوروفيل فهي تساعد الجسم على التخلص من السموم.
* (Coenzyme Q10 (Formula من إنتاج شركة (G.N.C) تحتوي على تركيبة مضادة للأكسدة، وتحمي الأعصاب وتعزز المناعة وتزيد أكسجة الخلايا ومسؤولة عن التفاعلات الاستقلابية المهمة داخل الجسم ومصدر لطاقة العضلات وتمنع تراكم الدهون في الجسم وخاصة في القلب والعضلات والكبد، ومقوية للألياف العضلية وللجلد.
* Mega Men من إنتاج (G.N.C) تحتوي على تركيبة تنشط الطاقة في الجسم وتحمي من الأكسدة وتحفظ الجهاز العصبي وتدخل في التفاعلات الاستقلابية في الجسم.
* Relaxer من إنتاج (Country Life) تحتوي هذه التركيبة المغذية على مجموعة من العناصر التي تهدئ الأعصاب وتحافظ على وظائف الجهاز العصبي وتدعم القلب والمخ والعين ووظائف أخرى مهمة وتؤدي الى تعديل المزاج وإيجاد مزاج إيجابي وهي أيضاً مفيدة للطاقة وزيادة النشاط العقلي.
* Prain power من إنتاج (Country Life) تحتوي تركيبة تخفف من اضطرابات الذاكرة وسوء المزاج وهي هامة لكفاءة المخ ولها تأثير مهدئ للأعصاب وهي تدعم وظائف الجهاز العصبي.
* Kombucha Tea: يحبط عملية الشيخوخة ومنشط للطاقة ومنقٍ للسموم.
* Enzyme Plus Super Papaya مجموعة إنزيمات للهضم تحوي البروميلين والبابين الهامين من إنتاج (American Health).
Smartlongevity من انتاج (Eole products) عبارة عن سائل يدعم وظائف المخ.
* Dynamo 02 : من انتاج (En Garde Health Products) منتج غني بالأوكسجين يطلقه في القناة الهضمية.
* :Colostrum Specific من إنتاج Jarrow Formulas) ) يحتوي على لبأ البقر المجفف الذي ينشط المناعة.
* :Whey to Go من إنتاج (Solgar) يحتوي على بروتينات لها وظيفة مناعية.
* :Bone Formula من إنتاج G.N.C)) يحتوي على المقويات الأساسية للعظام يمكن استخدامه للمسنين لتقوية عظامهم.
* Maximum AntiOxidant formula من إنتاج (Good N. Natural) تحوي تركيبة مغذية تقي الخلايا من الشقوق الحرة المضرة.
بعض النصائح المهمة: (لا نستطيع ذكر النصائح الكاملة هنا لأنها كثيرة جداً ولا تنتهي بمائة صفحة):
1 تجنب تماماً الكحول والتدخين والتدخين السلبي.
2 مارس الرياضة وذلك بعد مشورة الخبير بذلك يختار لك ما يناسب سنك ووضعك الصحي ولياقتك الحالية.
3 مارس تمارين التنفس كل يوم.
4 تعلم كيف تتعامل مع التوتر جيداً وهذه تحتاج لتدريبات ومعلومات كثيرة.
5 اعلم جيداً انك إذا طبقت الانظمة الغذائية السليمة ومارست الرياضة ومارست الاساليب الجيدة للحياة السعيدة فإنك سوف تمارس الجنس إلى آخر يوم في حياتك وهذا له تأثير إيجابي كبير على حياتك البدنية والنفسية والعملية والزوجية.
6 اشرب كل يوم كمية سوائل كثيرة (ماء نقي + نقيع أعشاب + عصائر طازجة) لا تقل عن لتر ونصف اللتر على أقل تقدير.
7 حاول ان يكون أغلب طعامك غير مطبوخ وطازجاً (الكثير من الفواكه والخضروات).
8 ابتعد عن المقليات السكر (استبدله بسكر الشعير) قلل الملح قدر الامكان اللحم الأحمر الدسم المعلبات المرطبات السمن الشكولاتة المواد الحافظة والمنكهة والملونة وما شابهها الاجبان الدسمة الطرية عالية الدهن المشروبات الغازية الأطعمة المصنَّعة... الخ وهنا في هذا البند توجد نصائح كثيرة جداً لا يمكن ذكرها كلها.
9 اذهب كل يوم الى الطبيعة لتستنشق الهواء العليل والتمتع بالمناظر الخلابة.
10 التفاؤل والتحمس للحياة وكبح شعور الخوف من الموت، وتجهّز للقاء الله وكن متحمساً ومحباً لهذا اللقاء فهذا الشعور يعطيك الراحة النفسية دائماً.
11 رافق الأشخاص الإيجابيين المرحين المتفائلين المتحمسين الطيبين، وتعلم ان تبتسم وتضحك كل يوم، وتعلم طريقة التفكير الايجابي.
المثال رقم (2): العجز الجنسي (Impotence) :
العجز الجنسي: هو عدم القدرة على الانتصاب وهو ممكن ان يحصل لكل رجل تقريباً في أي وقت من حياته، والفشل في مرات قليلة يعد أمراً عادياً وطبيعياً، ولكن عدم تحقيق الانتصاب في أكثر من 25% من المحاولات هذا يعتبر غير طبيعي، وفي أمريكا تُقدّر إصابة من 10 ملايين إلى 20 مليون رجل بالعجز الجنسي، وتوجد نسبة 2% من الرجال في سن الاربعين يعانون العجز الجنسي وهذه النسبة تتزايد مع تقدم العمر فتجاوز 25% بعد سن 65 عاما، والمهم في الأمر أن العجز الجنسي يكون أكثر شيوعا بين المسنين إلا أنه لا يعتبر عاقبة لا مهرب منها بالنسبة للمسنين بل يمكن علاجه وفي جميع الأعمار ومن أسباب العجز الكحوليات والتبغ والمخدرات وقلة ممارسة الرياضة والممارسات الغذائية السيئة، والرجال الذين تجاوزوا الستين من عمرهم يكون السبب الرئيسي للعجز الجنسي هو تصلب الشرايين وهذا يؤدي الى قلة الدم الوارد الى القضيب الذكري وأيضا السكري يمكن ان يؤدي الى العجز الجنسي بنسب عالية، وأيضا جراحة البروستاتا يمكن أن يحدث بعدها عجز جنسي ناتج عن التلف العصبي، وتوجد عقاقير طبية تكون مسؤولة ايضاً عن حصول العجز ومن بينها التي تستعمل لأمراض القلب والاكتئاب وارتفاع الضغط كما ان انخفاض مستوى الهرمون الذكري التستوستيرون مسؤول عن أقل من 5% من حالات الرجال المصابين بالعجز الجنسي وحوالي 15% من الرجال المصابين بالعجز الجنسي لديهم أساس نفسي مثل القلق والتوتر أو الاكتئاب ومشاكل العلاقات الزوجية.
مركبات مهمة :
Gamma Aminobutyric مضاد للتوتر يساهم في زيادة الرغبة الجنسية.
* Basic 3 من إنتاج (Atkins) تركيبة من المعادن والفيتامينات ومستخلص الفواكه والخضار، تعمل على التقوية العامة والتنشيط ومضادة للأكسدة وللمحافظة على جهاز عصبي سليم.
* D.M.G : يزيد أكسجة الخلايا.
* Ecomplex Formula: من إنتاج (G.N.C) تحتوي على تركيبة تساعد على منع الاكسدة في الخلايا وتنشط الدورة الدموية وتزيد كمية الأكسجة.
* Zinc : يلعب دوراً مهماً في النمو والنضج الجنسي.
* Amino Relaxer : من إنتاج (Country life) للراحة النفسية والعصبية.
* Pro Greens : من إنتاج (Nutri Cology) يحتوي على مجموعة كبيرة من المغذيات التي تغذي الطاقة الجسمية والطاقة الجنسية.
* Juice Plue : من إنتاج (Kelco) يحتوي على مضادات أكسدة مهمة.
بعض النصائح المهمة (لا نستطيع أن نذكر كل النصائح لأنها كثيرة جداً):
1 ممارسة الرياضة تحت اشراف خبير لمعرفة حالة اللياقة الحالية والحالة الصحية وما يناسبها من برنامج رياضي خاص.
2 التعامل مع التوتر بشكل جيد، وتعلم طريقة التفكير الايجابي.
3 عدم تناول السكر واستبداله بسكر الشعير.
4 الابتعاد عن الكحول والمخدرات نهائياً.
5 الابتعاد عن التدخين والتدخين السلبي ويجب أن تعلم أن التدخين يؤذي القضيب الذكري كثيراً لأنه يدمر الاوعية الدموية الدقيقة التي تغذي القضيب الذكري، ويمكن أن يؤدي للعقم أيضاً.
6 اهتمام الزوجة بالرياضة وتحسين مظهرها وتعلم فنون التعامل مع زوجها.
7 تجنب الافراط في العمل والاجهاد.
8 التعامل بشكل جيد مع الحالات النفسية السيئة والاكتئاب التي تنتاب الشخص مع ظروف الحياة الصعبة.
9 الابتعاد عن الدهون الحيوانية لأنها تكون مواد تسد الشرايين المغذية للعضو الذكري.
10 بعض المأكولات التي تقوي العضو الذكري (لوز شعير بلح فراولة شوفان بامية بصل جزر أبيض فجل سبانخ طماطم فلفل أخضر وأحمر تين أسود قراصيا قرنبيط قمح كامل بذر قرع أرز بني مشمش بنجر).

..... الرجوع .....

الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
المستكشف
الملف السياسي
فضائيات
حوار
استراحة
حياتنا الفطرية
منتدى الهاتف
دراسة
جزيرة النشاط
روابط اجتماعية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved