Al Jazirah Magazine Tuesday  28/08/2007 G Issue 233
الصحة والتغذية
الثلاثاء 15 ,شعبان 1428   العدد  233
 

توصل فريق من الباحثين بإحدى الجامعات المصرية لطرق جديدة سهلة وبسيطة وغير مكلفة للكشف عن التليف الكبدي والدرن الرئوي، حيث تمكن باحثون من جامعة المنوفية من استحداث طريقة جديدة لتقدير مادة (اللامنين) التي تعد من العلامات الحساسة للكشف عن تليف الكبد في عينات من دماء المصابين بالبلهارسيا أو الالتهاب الكبدي الفيروسي المزمن وتعتمد فكرة التحليل علي ظهور خطوط لها لون بنفسجي في عينة دم المصابين بالتليف ...>>>...

* إعداد - د.نهاد البحيرى

توصل فريق من الباحثين والأطباء الأردنيين برئاسة عميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الأردنية الدكتور لؤي رشان وعبر التعاون مع تسعة مراكز عالمية من ابتكار مستحضر حديث من أصل عشبي أطلق عليه اسم (بريستين) لعلاج حالات الإصابة بمرض السرطان. وحصل هذا المستحضر مطلع الشهر الحالي على براءة اختراع أمريكية وأوروبية وسجل كبراءة اختراع عالمية في أكثر من 100دولة.

وقال عميد ...>>>...

توصلت دراسة إيطالية أجراها باحثون من معهد الأبحاث الطبية في ميلانو إلى أن القهوة تحمي من سرطان الكبد، وأجريت الدراسة التي نشرتها صحيفة (لو جورنال سانتيه) الفرنسية على 2260 شخصا تمت متابعتهم وتسجيل كمية القهوة التي يتناولونها فتبين أن الأشخاص الذين يشربون القهوة باستمرار يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 41 بالمائة مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة مطلقا.

وأوضح الباحثون أنهم لم ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة