Al Jazirah Magazine Tuesday  28/08/2007 G Issue 233
فنون عالمية
الثلاثاء 15 ,شعبان 1428   العدد  233
 
قريباً 000 في دور العرض

 

 

Right at Your Door

(على عتبة بابك)

إثارة - تشويق

* تدور أحداث الفيلم حول زوجين يقومان بمحاولة النجاة من آثار قنابل سامة تفجرت في شوارع لوس أنجليس الأمريكية، وذلك عبر تحصين منزلهما لمنع دخول الرماد والغاز السام إلى داخل البيت، ولا يملكان من المؤونة سوى القليل؛ فهل ينجحان في النجاة بأرواحهما حتى قدوم المساعدة؟

****

Sugarhouse

(منزل السكر)

- دراما -

* توم شاب يائس يحاول كسب الثراء السريع عبر خرق القانون والتجارة المحرمة؛ حيث يجد نفسه في مستودع مشهور مع شخصية تدعى دي ضائعة مدمرة من جراء تعاطي المخدرات. وبعد محاولة توم عقد صفقة مع السيد دي يجدون أنفسهم وجهاً لوجه في مواجهة أكبر زعماء عصابات المدينة.

****

The Nines (مصاعب الحياة)

- دراما -

* فيلم من إخراج الماهر جون أوغست، وهي تحكي قصة فريدة عن ثلاثة شخصيات أحدهم ممثل مضطرب والثاني مصمم ألعاب فيديو إلكترونية والثالث نجم تلفزيوني يجدون أنفسهم في مواجهة أحداث حياتية غامضة ويحاولون فهم ما يحدث من حولهم عبر مجريات القصة في الفيلم.

****

Self-Medicated (مداواة النفس)

- دراما -

* يجد الشاب أندرو نفسه وقد غرق في غياهب الجريمة وتجارة المخدرات وعدم استجابته لرغبة والدته في ترك هذا العالم والعودة للعلاج؛ مما يضطرها إلى تأجير شركة خاصة تقوم بخطفه وإدخاله مصحة علاجية للمراهقين؛ ليجد أندرو نفسه مضطراً لإيجاد وسيلة لإخراجه من هذه المصحة.

****

Great World of Sound

(عالم الصوت العظيم)

- دراما -

* فيلم يتلخص في شخصيتين من مستكشفي المواهب الموسيقية؛ حيث تقوم الشخصيتان في الفيلم بالبحث عن الموهبة الجديدة التي ستعيدهما إلى عالم الأضواء كمديري أعمال، ولتحقيق ذلك يقومان بجولة حول الولايات المتحدة الأمريكية.

As You Like It

كما تحبين)

كوميديا - دراما - رومانسية

* فيلم جميل يحتوي على خليط من الكوميديا والتراجيديا الدرامية المشوقة وهو مبني على واحدة من مسرحيات شكسبير الشهيرة ويحكي عن الحقبة اليابانية في القرن التاسع عشر الميلادي حيث يقوم بعض المستشارين القانونيين بحرب قضائية ضد أشهر أعلام الدولة.

****

The Game Plan

(خطة اللعب)

- كوميديا -

* فيلم يحاكي قصة جديدة حيث يلعب الممثل روك، وهو المصارع الشهير، دوراً شبيهاً بأدواره السابقة، ولكن هذه المرة كلاعب محترف سابق يملك كل منح الحياة كالثراء والشهرة؛ ليكتشف - فيما بعد - أن لديه بنتاً تبلغ من العمر 6 أعوام؛ فيحاول أن يكيف نفسه مع الوضع الجديد.

****

Lust Caution

(الشوق المحظور)

- إثارة -

*هذا الفيلم مستقى من قصة قصيرة لا تتجاوز صفحاتها 28 صفحة، ولكن جرى تداولها في هذا الفيلم بتوسع أكثر للكاتبة الصينية الشهيرة إيلين تشانغ، وهي تتحدث عن مجموعة من الطلبة الوطنيين الذين يحاولون إيجاد خطة لاغتيال رئيس الاستخبارات الصينية إبان الحرب العالمية الثانية.

****

Feast of Love

(احتفالية الحب)

- دراما -

* فيلم جديد للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار السيد روبرت بينتون عن فيلمه (كرايمر في مواجهة كرايمر)، وهذا الفيلم الجديد يتحدث عن مجموعة من الأصدقاء الذين يقطنون في مدينة أوريغون الأمريكية، ويحاولون تفسير الأحداث المحزنة والغريبة المرافقة لعلاقات الحب المختلفة بين البشر.

****

Lake of Fire

(بحيرة النار)

- وثائقي -

* فيلم وثائقي يتحدث عن قضية الإجهاض، وهل من حقوق المرأة القيام بعملية الإجهاض ومدى شرعية هذا الأمر في حال الموافقة عليه، وهل حقاً المرأة الحامل هي من تملك الحق في إقرار عيش الجنين من عدمه أم أنه يجب عليها تحمل مسؤولية حملها وإنجاب الطفل؟


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة