Al Jazirah Magazine Tuesday  29/05/2007 G Issue 220
روابط اجتماعية
الثلاثاء 12 ,جمادى الاولى 1428   العدد  220
 

في العلاقة بين الزوجين هناك (نعم) كبيرة ل(الجزرة) و(لا) كبيرة للعصا فالعقاب ليس الأسلوب الملائم لمعالجة أخطاء الآخر وعندما تفكر المرأة في معاقبة زوجها على خطأ ارتكبه، فأغلب الظن أنه سيدير ظهره إلى الحائط، وسيعتمد استراتيجية دفاعية مكابرة وسيعود إلى تكرار الفعل ذاته الذي أدى إلى استفزاز الزوجة ودفعها إلى التفكير في معاقبته. ومع أن المرأة قد تلجأ إلى أساليب مختلفة إذا ما تعرضت للعقاب الفوقي، ففي ...>>>...

* إعداد - وفاء الناصر

الزيارات عادات جميلة وواجبات ضرورية تعزز العلاقات الاجتماعية وتقرب الناس الغرباء والأقارب من بعضهم بعضاً، خاصة إذا ما كانت مبنية على أصول الخفة والذوق. بيد أن قواعدها تختلف من مجتمع لآخر فاحترام مشاعر وعادات الآخرين تبقى عناصر مشتركة في مدارس الإيتيكيت المختلفة.

هناك نوعان من الزيارات، الزيارات القصيرة التي تختلف حسب هدفها ومناسبتها ومن نريد زيارتهم، فهناك الزيارات شبه ...>>>...

هل تعلمون ما السبب الأول للمشكلات الزوجية في معظم استطلاعات الرأي التي أجريت في هذا السياق؟ إنه المال. لا تستغربوا ذلك، فالمال يعمر ويخرب وهو يمثل أكبر التحديات التي تواجه العلاقة الزوجية، لا سيما عندما يكون هنالك مصدران للدخل واحد له وآخر لها.

لا يمكن حل هذه المعضلة بالحديث في المثل والعموميات وأشياء من قبيل (لا فرق بينكما) و(ما في جيبك في جيبه) إن أثر المال أكبر من تلك النصائح.

الأذكياء فقط ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة