Al Jazirah Magazine Tuesday  30/01/2007 G Issue 204
استراحة
الثلاثاء 11 ,محرم 1428   العدد  204
 
قصص ولكن

 

 

قرار بإنقاص الوزن

يعاني أحد الأزواج من السمنة، وبعد الإقناع من زوجته قرر أن يتبع نظاماً للحمية، وأن يقلع عن عاداته السيئة في تناول الطعام بكثرة، وبالطبع كان من أهم العادات التي قرر أن يقلع عنها أكله للحلويات بكثرة، وذات يوم كان ذلك الزوج عائداً من عمله فمرعلى مخبزه المفضل الذي اعتاد أن يشتري منه الحلويات، لم يستطع الزوج أن يتمالك نفسه ونزل من سيارته أمام المخبز واشترى أكبر كعكة للحلويات في المخبز، وعندما عاد للمنزل فوجئت به يحمل الكعكة على يديه فاندهشت هي، واضطر هو لتبرير الموقف فقال: (عزيزتي، لقد امتنعت بالفعل عن أكل الحلويات، ولكني كنت في طريق العودة للمنزل وممرت بذلك المخبز الذي اعتدت الشراء منه فلفتت نظري هذه الكعكة، فقلت في عقلي: إذا كان قد كُتب علي الاستمرار في هذا النظام للحمية فلن أجد مكاناً أمام المخبز لأوقف سيارتي، إلا أنني بعد أن دُرت حول المخبز للمرة الثامنة وجدت مكاناً بكل سهولة!!).

***

أمنيات!

ذات يوم كان أحد الأزواج يسير على شاطئ البحر ليلاً فعثر على مصباح سحري، وعندما حركه خرج له الجني فقال له: (لديك ثلاث أمنيات أحققها لك قبل أن أختفي، ولكن عليك أن تفهم أن ما ستطلبه سيعطى لزوجتك ضعفه). فكر الرجل قليلاً وقال: (طالما تمنيت أن أمتلك سيارة فيراري)، وعلى الفور أحضر له الجني سيارة فيراري. قال الرجل: (أتمنى أن يكون لدي ثروة مليار دولار)، وعلى الفور كان في حساب الزوج مليار دولار، وبالطبع كان في حساب زوجته ملياران. عند الأمنية الثالثة فكر الزوج قليلاً ثم قال: (لطالما تمنيت أن أتبرع بإحدى كليتي).

***

عمل من أول يوم

احتاج أحد ضباط المباحث في قسم الشرطة إلى مساعد جديد، فقرر تعيين أحد الخريجين الجدد، وفي أول مقابلة بين الضابط والخريج الجديد سأله الضابط: (برأيك، من قتل إبراهام لينكولن؟). فكر الجندي الجديد لفترة طويلة ثم قال: (للأسف لا أعرف). رد الضابط فقال: (حسنٌ أعتقد أن عليك أن تذهب لبيتك وتفكر في الأمر على أن نتقابل غداً). خرج الجندي الجديد من مكتب الضابط وذهب لمقابلة أصدقائه، وعندما سألوه ماذا فعل في أول يوم له بالوظيفة قال: (كان أول يوم لي في العمل، وبالرغم من ذلك أعطاني الضابط مهمة بحث دقيقة سأعمل عليها ابتداءً من غد!).

***

بعد 40 عاماً

قرر زوجان أن يحتفلا مجدداً بزواجهما بعدما استمر الزواج 40 عاماً أخذت الزوجة تستعد للحفل وتختار الملابس التي ستلبسها يوم الحفل، تماماً كعروس جديدة. استقرت الزوجة على أن تلبس فستاناً أبيض، وأن يرتدي زوجها حُلة سوداء مؤنقة، وفجأة سألها زوجها عن لون الحذاء الذي ستلبسه فقالت: (سأرتدي حذاء بلون فضي). فقال الزوج مستطرداً: (نعم لكي يتناسب مع لون شعرك). صمتت الزوجة لبرهة قبل أن ترد على زوجها قائلة: (وأنت ستضطر لأن تمشي حافياً).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة