Al Jazirah Magazine Tuesday  30/01/2007 G Issue 204
مجتمعات
الثلاثاء 11 ,محرم 1428   العدد  204
 

ذكرت تقارير إخبارية أن هنديات يعانين الفقر والآثار المدمرة لموجات المد العاتية (تسونامي) التي ضربت أجزاء من آسيا في كانون أول - ديسمبر عام 2004م، يبعن كلاهن من أجل العيش.

ونقلت صحيفة (إنديان اكسبريس) الهندية عن رانفير براساد المسئول بمنطقة ثيروفالور في ولاية تاميل نادو الجنوبية (اكتشفنا خلال تحقيقات أن نحو 35 سيدة في تسونامي نجار (ملجأ مؤقت لضحايا تسونامي) قد قمن ببيع الكلى).

وقال إن ...>>>...

قالت وسائل إعلام حكومية إن الصين ستغرق تحت اكوام القمامة في غضون 13 عاما مع نزوح الملايين من سكان المناطق الريفية إلى الحضر الأكثر ثراء.

وذكرت صحيفة تشاينا ديلي أن أكوام القمامة بالصين ستصل بحلول عام 2020 إلى 400 مليون طن أي ما يوازي إجمالي وزن القمامة في العالم عام 1997م.

وقالت الصحيفة نقلا عن المجلس الصيني للتعاون الدولي والتنمية وهو هيئة حكومية لحماية البيئة "ستفرز المناطق الحضرية في ...>>>...

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أنها حققت (إنجازاً كبيراً) في التعامل مع مسألة انتقال مرض الإيدز من الأم إلى طفلها خلال الحمل وذلك منذ أن أطلقت حملتها الدولية لحماية الأطفال من الإصابة بهذا المرض قبل أكثر من عام مضى.

وقال متحدث باسم المنظمة: (تم بنجاح وضع الطفل على جدول الأعمال الخاص بمرض الإيدز للمرة الأولى).

وأطلقت الحملة التي تحمل اسم (معاً من أجل الأطفال.. معاً ضد ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة