Al Jazirah Magazine Tuesday  30/01/2007 G Issue 204
رياضة
الثلاثاء 11 ,محرم 1428   العدد  204
 

تشيلسي: مورينيو يحظى بالدعم الكامل من النادي

 

 
*إعداد - وليد الشهري:

قال بيتر كنيون المدير التنفيذي لنادي تشيلسي الإنجليزي إن النادي يساند البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق مساندة كاملة.

ويذكر أن مورينيو نجح في قيادة تشيلسي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسمين اللذين تولى فيهما المسئولية. ولكن عدم التوفيق والشائعات حول حدوث تدهور في العلاقات بين مورينيو والملياردير الروسي رومان إبراموفيتش الذي يمتلك نادي تشيلسي أدت إلى تكهنات حول إمكانية رحيل مورينيو في نهاية الموسم الحالي. وصرح كنيون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قائلاً: (إبراموفيتش وأعضاء مجلس الإدارة يدعمون مورينيو كمدير فني للفريق).

وقال كنيون (مورينيو أدلى بتصريحات قبل أيام أشار فيها إلى حبه لتشيلسي وأنه يفضل البقاء في لندن ويعتزم الاستمرار في عقده الذي يمتد حتى عام 2010م). وأضاف (هذا التوتر في العلاقات مسألة صحية في النادي الذي يركز على دفع عجلة الفريق إلى الأمام).

وكان تشيلسي أضاع فرصة ثمينة لتقليص فارق النقاط التي تفصله عن مانشستر يونايتد المتصدر لجدول المسابقة عقب الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام ضيفه ليفربول صفر - 2 الأسبوع الماضي ليتجمد فارق النقاط عند ست نقاط.

وقال كنيون (إنه من الأمور المثيرة أن تعرضنا للخسارة مرة أخرى أثار من جديد تلك المسألة). وأشار إلى أن (الأمر داخل تشيلسي يتعلق بالأعمال كما جرت العادة وأن المدير الفني ومالك النادي والرئيس التنفيذي وجميع أعضاء المجلس يشتركون في اتخاذ القرارات حول كافة القضايا المهمة وهذا الأمر لم يتغير ولن يتغير). واستطرد كنيون يقول: (لكي نكون ناجحين فإنه يتعيّن علينا أن نعمل معاً كفريق واحد، وكما هو الحال في أي عمل فإننا لا نأتي جميعاً إلى الطاولة ونحمل نفس الأفكار والآراء ونحن نتعامل مع هذه الأشياء حول الطاولة وبصورة داخلية). وأضاف (أعتقد أننا محظوظون أن نجتمع ونشترك في أفضل مسابقة دوري في العالم ومن خلال هذا نتحمل الكثير من المسئوليات المختلفة ونتعرض أيضاً للكثير من الضغوط المختلفة).

وقال كنيون (وفيما يتعلق بنا فإننا نقدر ما أنجزه مورينيو ولقد قمنا باختياره وإحضاره لنرتبط معه بعقد حتى عام 2010م. ونتمنى أن يحقق الأهداف طويلة الأجل لتشيلسي.

وكانت صفقة الكرواتي اندريه شيفشينكو التي كلّفت خزانة النادي نحو 30 مليون جنيه إسترليني (59 مليون دولار) والتي لم تأت بثمارها بعد ظهور اللاعب بمستوى متواضع هي العنصر الأساسي في التوتر القائم بين مورينيو وإبراموفيتش. وأشارت الصحف إلى أن شيفشينكو وقّع لتشيلسي ضد رغبة مورينيو. ولكن كنيون قال إنه لا يرى أي داع لعدم استمرار مورينيو مع الفريق في الموسم المقبل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة