Al Jazirah Magazine Tuesday  30/10/2007 G Issue 240
ملف الأسرة
الثلاثاء 19 ,شوال 1428   العدد  240
 

معسكر للأطفال البدناء دون الخامسة في بريطانيا

 

 

* إعداد - أيمن كمال

تستعد بريطانيا لافتتاح أول معسكر للأطفال البدناء دون سن الخامسة خلال الأسابيع القادمة، لعلاج حالات السمنة الشديدة بين الأطفال. وذكرت صحيفة الدايلي اكسبريس البريطانية في موقعها على الإنترنت أن أحد كبار الخبراء يشعر بالقلق إزاء مشكلة الأطفال البدناء حتى أنه أعد برنامجاً تدريبياً يشملهم مع أسرهم.

ويتضمن البرنامج الذي أعده بول جيتلي، أستاذ التدريب والسمنة في جامعة ليدز متروبوليتان، عملية إعادة تعلميهم بشأن الغذاء وممارسة التمارين. ونقلت الصحيفة عن جيتلي قوله: (إن نسبة 25 بالمائة من الأطفال قبل سن المدرسة يعانون من السمنة، وعلينا مساعدة الوالدين في النزول بوزن أطفالهم إلى المستوى الذي يتناسب مع أعمارهم وأطوالهم).

وتأتي هذه الأنباء في أعقاب تقرير حكومي بريطاني حذر من مشكلة السمنة التي ستصيب نصف عدد السكان بحلول العام 2050 وستكلف الاقتصاد 45 مليار جنية إسترليني.

وحذر التقرير الذي أعدة كبير المستشارين العلميين في الحكومة أيضاً من أن السمنة ستخفض حياة المواطنين المتوقعة 13 عاماً مقابل 10 أعوام يتسبب بها التدخين.

وتسعى الحكومة حالياً عن سبل لحث الأطفال على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية ومن بينها تقديم أنشطة غير مجهدة مثل اليوجا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة