Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/10/2006G Issue 12427دولياتالسبت 15 رمضان 1427 هـ  07 أكتوبر2006 م   العدد  12427
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد التحقيقات مع خلية القاعدة التي ضبطت مؤخراً بصنعاء
الكشف عن مخطط إرهابي لضرب مصالح إيطالية وأمريكية

* صنعاء -الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
ذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن التحقيقات مع أفراد خلية تنظيم القاعدة الذين تم ضبطهم في السادس عشر من سبتمبر الماضي كشفت عن معلومات مثيرة حول المخطط الإرهابي الذي كان أفراد الخلية يعتزمون تنفيذه.
وأوضحت المصادر أن التحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن مع أفراد خلية (القاعدة) أظهرت أنهم كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات انتحارية بسيارات مفخخة تستهدف منشآت حكومية يمنية ومصالح أمريكية وأجنبية في صنعاء ومنها نادي رجال الأعمال اليمنيين الكائن في منطقة (حدة) بالعاصمة اليمنية والمطعم الإيطالي في والنادي الصحي وكلاهما في نفس المنطقة.
مشيرة إلى أن خلية القاعدة كانت قد أعدت أدوات تنكرية تضم بالطوهات نسائية وقناعات وبطاقات هوية مزورة إضافة إلى 600 كيلوجرام من المواد المتفجرة وغيرها من الأدوات والوسائل المستخدمة في عمليات التفجير ومنها سيارة كانت معدة لتنفيذ عملية انتحارية في أحد الأماكن المذكورة.
وذكرت المصادر أن أحد أفراد خلية تنظيم القاعدة ويدعى عبدالله محمد محسن الرجوي قام بإخفاء السيارة في منطقة (أرحب) في ضواحي مدينة صنعاء.
هذا وكانت أجهزة الأمن في الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في صنعاء قد تمكنت في منتصف الشهر الماضي من ضبط خلية مكونة من أربعة أشخاص مرتبطين بتنظيم القاعدة وعلى علاقة بمنفذي محاولتي تفجير منشآت النفط في منطقة الضبة بمحافظة حضرموت ومنطقة صافر بمحافظة مأرب يوم الخامس عشر من سبتمبر المنصرم.
وكشفت التحقيقات عن وصية كتبها أحد أفراد الخلية الإرهابية ويدعى إبراهيم عبدالله السخي المكنى أبو دجانة المسيكي يطلب فيها من والدته ان تشتغل بالدعوة في سبيل الله من البيت وأن تواظب على هذا الطريق، فالموت قادم قادم، كما يوصي أهله بدفع ماعليه من ديون.
وكشفت المعلومات كذلك عن منازل استأجرتها الخلية الإرهابية في منطقتي (شيراتون) و(شعوب) في العاصمة اليمنية لعقد اجتماعاتها للتخطيط لتنفيذ العملية الانتحارية.
وكانت أجهزة الأمن اليمنية توصلت إلى معلومات عن وجود علاقة لأفراد الخلية الإرهابية بفوّاز الربيعي والذي لقي مصرعه في مواجهات مع قوات الأمن اليمنية مطلع الشهر الجاري في ضواحي صنعاء.
ويعتبر فواز الربيعي أحد قيادات تنظيم القاعدة في اليمن وكان من ضمن سجناء القاعدة الذين فروا من سجن الأمن السياسي بصنعاء في شهر فبراير الماضي، وكان قد حُكم عليه بالإعدام بعد إدانته في التخطيط لتفجير ناقلة النفط الفرنسية (ليمبيرج) في محافظة حضرموت في أكتوبر 2002م وكذا قتل أحد جنود الأمن في نقطة حراسة في محافظة (أبين) الجنوبية، وأخيراً كان هو المخطط الرئيس لعملية التفجيرات الفاشلتان في المنشآت النفطية في ميناء ضبه بحضرموت وصافر بمأرب.
كما ألقت أجهزة الأمن اليمنية القبض على أشخاص آخرين على ذمة هذه القضية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved