Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/10/2006G Issue 12427الاقتصاديةالسبت 15 رمضان 1427 هـ  07 أكتوبر2006 م   العدد  12427
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

استعدادات مصرفية مكثفة لبدء تداول سهم إعمار المدينة الاقتصادية اليوم

* الرياض - حازم الشرقاوي:
استعدت البنوك الوطنية اليوم للبدء في تداول سهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية خارج أوقات التداول الرسمية من بعد الظهر إلى بعد العصر وقد شيدت بعض البنوك في فروع محددة خياما لاستقبال المتداولين على سهم إعمار وسط توقعات بتراوحه ما بين 50 - 60 ريالا. وقد دعمت البنوك المحلية أيضا شبكاتها الإلكترونية للقيام بعملية التداول عبر الإنترنت.
وقد سجل الاكتتاب على أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين السعوديين، حيث شارك أكثر من 10 ملايين مواطن سعودي - أي حوالي نصف عدد مواطني المملكة - في الاكتتاب على أسهم بقيمة 2.55 مليار ريال سعودي.
وكانت قد طرحت (إعمار المدينة الاقتصادية)، البالغ رأسمالها المرخص 8500 مليون ريال سعودي والمؤلف من 850 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات سعودية للسهم الواحد، 30% من أسهمها تم الاكتتاب عليها بالكامل من قبل المواطنين السعوديين.
وتجاوز حجم الاكتتاب الحد المطلوب بواقع 2.82 مرة، حيث بلغ عدد الطلبات 2.8 مليون طلب بقيمة إجمالية وصلت إلى 7.18 مليار ريال سعودي.
وقال محمد بن علي العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية تأتي موافقة هيئة السوق المالية على إدراج شركة إعمار المدينة الاقتصادية في سوق الأسهم بالمملكة تداول في أعقاب الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب على أسهم الشركة وإتمام إجراءات تسجيلها.
ويعد إدراج أسهم إعمار المدينة الاقتصادية، الذي يترقبه ملايين المستثمرين في المملكة، خطوة كبيرة وهامة بالنسبة للشركة حيث إنه يزيد من مسؤوليتنا تجاه أهالي السعودية الذين نكن لهم كل التقدير والاحترام للثقة التي أولوها ل(إعمار المدينة الاقتصادية).
وأضاف العبار: تتولى إعمار المدينة الاقتصادية تطوير مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية المستوحى من الرؤية الطموحة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله، التي تبشر بحقبة جديدة من الرفاه والازدهار الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.
ولا يسعنا هنا إلا أن نتقدم إلى جلالته بخالص الشكر والامتنان على التوجيهات الحكيمة والرؤية الثاقبة التي تجسدت في هذا المشروع العملاق الذي يمتد على مساحة تبلغ 55 مليون متر مربع وبقيمة تبلغ 100 مليار ريال سعودي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved