Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/10/2006G Issue 12427محليــاتالسبت 15 رمضان 1427 هـ  07 أكتوبر2006 م   العدد  12427
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

حوادث

ضبط 34 مخالفاً ومخموراً في مداهمة (مزارع) القرى الشرقية في الأحساء
* الأحساء - زهير الغزال:
داهمت قوة أمنية في محافظة الأحساء مجموعة من المزارع الواقعة في نطاق القرى الشرقية بالمحافظة، وذلك في حملة أسفرت عن ضبط 31 آسيوياً مخالفاً لنظام العمل والإقامة و3 آسيويين مخمورين ويجري التحقيق معهم لتصنيف مخالفتهم.
وكان قائد القوة رئيس شعبة التحريات والدوريات في إدارة الوافدين في المحافظة النقيب عبدالرحمن بن محمد العمير، أعطى في الساعة التاسعة والنصف مساءً إشارة لأفراد القوة المكونة من ضباط وأفراد من شرطة المحافظة، وإدارة الجوازات، ومكافحة المخدرات، والمرور، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تدعمهم الآليات، بتطويق مجموعة من المزارع في مختلف القرى الشرقية، وذلك بإغلاق مواقع المزارع لضمان عدم هروب أشخاص منها، مع انتشار واسع لأفراد القوة. وأحيل جميع المضبوطين إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية في حقهم. واستمرت الحملة زهاء 4 ساعات وكان من بين المقبوض عليهم 28 وافداً مخالفاً يعملون لصالح حساباتهم الخاصة وتمت إحالتهم إلى فرع مكتب العمل والعمال في الأحساء لمتابعة أوضاعهم واستدعاء كفلائهم. وشهدت الحملة التي حظيت بإجراء تحريات مسبقة لبعض المزارع المشبوهة وتحديدها لأفراد الحملة من أجل تنظيم العمل تدقيق بيانات نحو 200 وافد يعملون في تلك المزارع للتأكد من نظامية أوراقهم.
***
إصابة (9) في (7) حوادث سير متفرقة بالأحساء
* الأحساء - زهير الغزال:
شهدت شوارع مدن وقرى محافظة الأحساء وقوع (7) حوادث سير منفصلة، نتج عنها إصابة (9) أشخاص بإصابات متفاوتة، وكانت عمليات الهلال الأحمر السعودي في المحافظة تلقى في الساعة الرابعة عصراً بلاغاً بوقوع حادث دعس لمواطن سعودي يبلغ من العمر (60 عاماً) في الشارع الملكي، وتم نقله إلى مستشفى الملك فهد في الهفوف، وشهد طريق هجرتي حرض - البطحاء التابعتين للأحساء في الساعة الخامسة والنصف حادث تصادم لسيارتين، نتج عنه إصابة قائد إحدى السيارتين (باكستاني الجنسية 27 عاماً).
ووقع حادث دعس في حي المزروعية بمدينة الهفوف، وتم نقل المصاب (مصري الجنسية 30 عاماً) إلى مستشفى الملك فهد في الهفوف، وأصيب شابان سعوديان (40 عاماً، 18 عاماً) بإصابات متفاوتة نتيجة اصطدام سيارتين على طريق الرياض - الأحساء في الساعة الثالثة عصراً، كما تعرض شابين سعوديان آخران (21 عاماً، 19 عاماً) إلى إصابات مختلفة في حادث تصادم سيارتين بالقرب من جبل أبو غنيمة في مدينة المبرز، ووقع مساء أول من أمس حادث انقلاب لدراجة نارية في حي التعاون بالهفوف، وتم نقل المصاب بواسطة المواطنين إلى المستوصف القريب من موقع الحادث.
إلى ذلك نقلت الفرق الإسعافية التابعة للهلال الأحمر السعودي في الأحساء سيدة مصرية (30 عاماً) إلى مركز صحي حرض، جراء تعرضها لإصابات مختلفة في حادث انقلاب السيارة التي تستقلها على طريق الخرج - حرض. وفتحت جهات الاختصاص في مختلف الجهات الأمنية المختصة التحقيق في تلك الحوادث، لاستكمال الإجراءات النظامية المتبعة في مثل تلك الحالات.
***
وفاة طفلة وإصابة 6 من عائلة يمنية في حادث بطريق الجنوب بالطائف
* الطائف - محمد خلف الفعر:
وقع حادث في طريق الجنوب بالطائف لأسرة يمنية تسبب في إصابة الأب وخمسة من أفراد العائلة ووفاة إحدى البنات، فقد تعرضت العائلة اليمنية إلى حادث انقلاب بسيارتهم الجيب وهم في طريقهم لمكان اقامتهم ببيشة بعد أن أدوا العمرة بمكة المكرمة بسبب انفجار أحد إطارات السيارة وقد نتج عن الحادث اصابة الأب (م.ح.ر) البالغ من العمر 48 عاماً بكسر في الفقرة العنقية الخامسة والسابعة مع كدمات متعددة بالجسم فيما أصيبت الزوجة الأولى (ص.أ.ب) والبالغة من العمر 40 عاماً والزوجة الثانية (ش.ع.ع) والبالغة من العمر 28 عاما بإصابات متعددة ومتوسطة وأصيبت احدى البنات (م.م.ر) سبعة أعوام بإصابة في الرأس في عظمة الترقوة وأحد الأبناء (ح.م.ر) ستة أعوام بإصابة في الرأس مع فقدان الوعي وتم ايداعه العناية المركزة حتى تستقر حالته فيما كانت اصابة الابن الأصغر (ح.م.ر) خمسة أعوام بكدمة في الكتف وتم علاجه بالطوارئ وخرج في نفس الليلة فيما كانت الطفلة المتوفاة (م.م.ر) والبالغة من العمر خمسة أعوام وتم ايداعها بثلاجة مستشفى الملك فيصل بالطائف.
وقد باشر الحادث أربع فرق من الهلال الأحمر، فيما قام مساعد مدير الشئون الصحية بمحافظة الطائف الدكتور عبدالله بن أحمد عريجة بزيارة للمصابين بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية.
***
وفاة ثلاثة في حادث بتربة
* تربة - سعد البقمي:
لقي ثلاثة مواطنين مصرعهم على الفور يوم أمس الأول اثر حادث تصادم بمحافظة تربة، وفي التفاصيل أن الحادث وقع بالقرب من هجرة الحشرج التي تبعد قرابة العشرين كيلو مترا عن المحافظة من الجهة الجنوبية على طريق تربة الطائف.
ووقع الحادث بين سيارتين الأولى من نوع هايلكس غمارتين يقودها مواطن في العقد السادس من عمره والأخرى من نوع هايلكس غمارة واحدة ويقودها شاب وبرفقته والده.
وباشرت الحادث فرقة من الدفاع المدني بتربة لاطفاء الحريق الذي شب في السيارة الأولى وتقطيع الحديد لاستخراج الجثث ونقلها إلى مستشفى تربة العام، كما باشرت فرقة من مركز شرطة تربة الحادث بقيادة الملازم أول سعود الثبيتي للتحقيق في كيفية وقوع هذا الحادث.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved