Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/10/2006G Issue 12427الطبيةالسبت 15 رمضان 1427 هـ  07 أكتوبر2006 م   العدد  12427
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الفعاليات العلمية والاجتماعية للمركز الوطني للبهاق

اختتم المركز الوطني للبهاق موسم صيف هذا العام، الذي كان حافلاً بالعديد من الفعاليات التي شارك فيها أفراد المجتمع للمساهمة في بناء الفرد وتدريب العديد من الشباب السعوديين وملء أوقات الفراغ بما يساهم في تطويرهم الشخصي والعملي المستقبلي، حيث قام المركز باستحداث وظائف خاصة للطلاب السعوديين بما يتناسب وقدراتهم وذلك لتنمية حس المشاركة في العمل التطوعي والتفاعل مع المجتمع في مجالات عدة.
وتأتي هذه الأنشطة تلبية لحاجة الشباب التي تستدعي تطويرهم في مجالات العمل المحلية وتوعيتهم بنوعية التحديات التي قد تواجههم في مستقبلهم المهني.
ويساهم المركز بحملات توعوية على مدار السنة في ما يتعلق بتخصص المركز كما يساهم في تدريب العديد من الأطباء والمتخصصين وإقامة الدورات والندوات وورش العمل التي من شأنها أن تساهم في نقل أحدث الأساليب للمجتمع وبأبسط الأساليب.
المركز الوطني لعلاج البهاق يحاضر في ليبيا
شارك المركز الوطني لعلاج البهاق بورشة عمل في المؤتمر الثاني للجمعية الليبية للأمراض الجلدية والتناسلية بالتعاون مع جامعة عمر المختار والذي أُقيم في ليبيا خلال الفترة بين 15-17 من سبتمبر 2006م.. حيث قدم الدكتور سانجيف موليكر محاضرة وورشة عمل عن علاج البهاق بطريقة عملية زراعة الخلايا الصباغية الذاتية التي تُعد من أحدث ما توصل إليه العلم في علاج البهاق.. الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر هو من التجمعات العلمية المهمة في القارة الإفريقية حيث حضره عدد كبير من الأطباء من عدد من الدول العربية والأجنبية.
المركز الوطني لعلاج
البهاق يحاضر في اليمن
شارك المركز الوطني لعلاج البهاق بورشتي عمل ومحاضرتين في مؤتمر رابطة أطباء الجلد العرب العاشر، الذي أُقيم في اليمن خلال الفترة بين 31 أغسطس إلى 3 سبتمبر 2006م، حيث قدم الدكتور سانجيف موليكر محاضرة وورشتي عمل عن علاج البهاق بطريقة عملية زراعة الخلايا الصباغية الذاتية، وقدم الدكتور عبد الله العيسى محاضرة عن علاج البهاق بطريقة إزالة اللون والتي تُعد من الطرق الآمنة والمستعملة في حالات البهاق المنتشر، وقدّم ورقة عمل ناقش فيها خبرة المركز الوطني لعلاج البهاق في استخدام هذا النوع من العلاج عند عدد كبير من المرضى.
الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر هو من التجمعات العلمية المهمة حضره عدد كبير من أطباء الجلد العرب والأجانب ناقشوا على مدى أربعة أيام العديد من الموضوعات المهمة والجديدة والمتعلقة بالأمراض الجلدية وطرق علاجها.وتأتي هذه المشاركات ضمن حرص المركز الوطني لعلاج البهاق على تمثيل المملكة العربية السعودية في الملتقيات العلمية الدولية وضمن خطى حثيثة ومدروسة لإبقاء مكانة المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة في المجال الطبي.

* المركز الوطني للبهاق -ياسر شاهين (*)





نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved