Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/10/2006G Issue 12428متابعة الأحد 16 رمضان 1427 هـ  08 أكتوبر2006 م   العدد  12428
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بينها أدوية غالية الثمن للأعصاب والإيدز
الإطاحة بعصابة تروج أدوية طبية مجهولة المصدر بالشميسي


* الرياض - سعود الشيباني - تصوير - سعد العنزي:
أطاحت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض بعصابة تروج أدوية طبية مجهولة المصدر تتكون من 6 أشخاص داخل منزل مهجور بحي الشميسي وسط العاصمة الرياض، وكانت قوة المهمات قد توفر لديها معلومات عن قيام عمالة بترويج أدوية طبية حيث تم تكليف فرق البحث والتحري برصد أفراد العصابة والتأكد من المعلومات ومتابعة العصابة. وعند الساعة الحادية عشرة من منتصف ليل أمس الأول تم مداهمة منزل بحي الشميسي وضبط 6 أشخاص يتقدمهم زعيم العصابة شريف بنغالي الجنسية وعثر لديهم على كميات كبيرة من الأدوية وتحتوي على 8 أنواع من بينها أدوية غالية الثمن للأعصاب والايدز ويقدر سعرها بالسوق 61 للعلبة الواحدة.
وقد اعترفت العصابة بقيادة الزعيم (شريف) أنهم يمارسون ترويج الأدوية مجهولة المصدر منذ أكثر من 6 أشهر على عدد من الصيدليات والمواطنين والمقيمين أما الأدوية غالية الثامن بعضها يتم تهريبها إلى بلادهم بطرق غير نظامية، وقال زعيم العصابة شريف إنهم لا يعملون في مجال الطب ولكنهم يعملون بعدة مهن مختلفة أبرزها البناء مشيرا إلى أن الجوازات والاقامات المزورة التي عثرت لديهم يستخدمونها في حالة ممارستهم لترويج الأدوية على الصيدليات كما أنهم لا يمارسون بيع الأدوية ليلا وفي النهار يمارسون أعمالهم الخاصة، وأضاف الزعيم أن دخل العصابة الشهري يقدر بأكثر من 80 ألف ريال مؤكدا أنهم استأجروا المنزل بـ5000 ريال في السنة.
وقد عثر على الأدوية مخزنة داخل غرفة في السطوح ولا يوجد أدنى مقومات تخزين صحي كما عثر لدى العصابة على مبلغ 2500 ريال مبيعات ليوم فقط و50 بطاقة اتصال مجهولة المصدر، وقدَّرت مصادر مطلعة في الحملة أن المضبوطات من الأدوية تقدر بأكثر من 50 ألف ريال كانت العصابة تخطط لترويجها عبر أفرادها.
وكانت المداهمة التي خطط لها الملازم أول فهد متعب المطرفي من قوة المهمات قد نجحت في ضبط العصابة دون أدنى محاولة للهرب.
وأكدت العصابة أنهم يبيعون الأدوية على الصيدليات بأسعار أقل من وكلاء بائعي الأدوية حيث تبيع العصابة الأدوية عبر أصدقاء ومن أبناء جلدتهم محاولين بقدر المستطاع عدم الكشف من قبل الجهات المختصة.
وعثر بحوزته الزعيم على عدة حوالات لمبالغ مالية وجوال N70 كما عثر داخل المنزل الذي حوله العصابة لوكر لترويج على ملابس للعصابة مستلزمات خاصة لهم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved