Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/10/2006G Issue 12429دولياتالأثنين 17 رمضان 1427 هـ  09 أكتوبر2006 م   العدد  12429
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

الأخيــرة

مستشار هنية لـ(يديعوت أحرونوت) العبرية:
إطلاق سراح الجندي شاليط محتمل نهاية رمضان إذا أفرج عن 300 فلسطيني

* غزة - مكتب (الجزيرة) - رندة أحمد:
نقلت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية عن مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني، أحمد يوسف قوله: إنه يمكن إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة، جلعاد شاليط نهاية شهر رمضان إذا أفرجت إسرائيل عن 300 أسير فلسطيني بمناسبة حلول شهر رمضان.
وأضاف يوسف في حديث أجرته معه يديعوت يوم السبت: إن حماس تخشى من عدم التزام إسرائيل بالأسماء المتفق عليها بعد الإفراج عن الجندي الأسير وان آسرو الجندي لا يثقون بإسرائيل وتعهداتها خلال المفاوضات لإطلاق سراح شاليط.
وقال المستشار يوسف: إذا أفرجت إسرائيل عن300 أسير فلسطيني من ضمنهم نساء وأطفال كبادرة حسن نية بمناسبة رمضان ستحظى بثقة من يأسر الجندي وسيكونون على استعداد لإتمام صفقة تبادل الأسرى المتفق عليها (...)
وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية: إنه بدا من خلال تصريحات مستشار رئيس الوزراء أن قادة حماس يتعاملون مع صفقة تبادل الأسرى كأمر منته ومتفق عليه إلا أن مخاوفهم من عدم التزام إسرائيل بنصيبها من الصفقة يعطل تنفيذها.
وكان مستشار هنية قد نفى بشكل قاطع في وقت سابق وجود صفقة تقضي بعودة قيادات حركة حماس في الخارج إلى قطاع غزة وإطلاق سراح 1000 أسير فلسطيني مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة، جلعاد شاليط.
وأعرب المستشار يوسف عن تفاؤله بأن تطلق (إسرائيل) سراح أسرى فلسطينيين بينهم نساء وأطفال في نهاية شهر رمضان لحلحلة ملف الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة والتحقق من شروط الآسرين له.
وحمل المستشار يوسف إسرائيل مسؤولية تأخير إتمام صفقة تبادل الأسرى لأنها ترفض القبول بشروط الآسرين؛ ولا تريد قوائم محددة بأسماء أسرى فلسطينيين بل هم يريدون اختيار القوائم؛ مضيفا: إن ملف الجندي الإسرائيلي الأسير ما زال في دائرة التفاوض، والأشقاء المصريون هم الوسطاء بين الجانب الإسرائيلي وكتائب المقاومة الفلسطينية (آسرة الجندي)، وضعت بعض الشروط كالإفراج عن عدد من الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين وبعض القيادات السياسية المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، فيما إسرائيل ترفض هذه الشروط.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved