Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/10/2006G Issue 12429دولياتالأثنين 17 رمضان 1427 هـ  09 أكتوبر2006 م   العدد  12429
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

الأخيــرة

صدام يوصي محاميه بمقاطعة جلسات (قضية الأنفال).. ورفع الحصانة عن الجبوري بتهمة الفساد
مصرع أمريكيين و40 شخصاً بينهم 30 مسلحاً في يومٍ دامٍ في العراق

* بغداد - عمان - الوكالات:
تصاعدت وتيرة اعمال العنف في الاراضي العراقية امس الاحد بمقتل 30 مسلحاً في عملية للجيش الامريكي وعشرة اشخاص في هجمات متفرقة بالاضافة إلى مصرع جنديين أمريكيين أمس الاول السبت في الوقت الذي رفع فيه البرلمان العراقي الحصانة عن نائب بتهمة الفساد حسبما أعلنت مصادر أمنية وسياسية عراقية.
ففي الديوانية أعلن الجيش الأمريكي أمس الأحد مقتل حوالي ثلاثين (إرهابياً) واعتقال أربعة بينهم (مسؤول كبير) في ميليشيا شيعية خلال مواجهات أمس الأحد.
وأضاف متحدث عسكري في بيان أن (قوات الجيش العراقي والتحالف قتلت خلال المواجهات 30 إرهابياً واعتقلت مسؤولاً كبيراً اثر هجوم إرهابي) في الديوانية جنوب بغداد.
وأضاف البيان أن (قوة مشتركة من الفرقة الثامنة في الجيش العراقي والفرقة الرابعة للمشاة في الجيش الأمريكي كانت في طريقها لاعتقال مسؤول كبير عندما تمت مهاجمتها بقاذفات صواريخ وأسحلة خفيفة).
وتابع أن (دبابة ابرامز أصيبت بثلاثة صواريخ آر بي جي ما ألحق بها أضراراً كبيرة وسرعان ما ردت القوة المشتركة على مصادر النيران الامر الذي اسفر عن مقتل 30 إرهابياً (...) وسحب الآلية المعطوبة).
وأكد البيان أنه (خلال العملية، واصلت مفرزة من الجيش العراقي مهمتها واعتقلت المسؤول الكبير الذي يشتبه في تورطه بقتل عدد من عناصر الجيش العراقي في 28 اب-اغسطس الماضي، بالاضافة إلى ثلاثة اخرين).
وختم مشيراً إلى عدم (وقوع إصابات في صفوف قوات التحالف والجيش العراقي).
وأعلن مصدر أمني أن السلطات العراقية فرضت حظر تجول صباح أمس في الديوانية اثر مواجهات عنيفة بدأت فجراً بين القوات الأمريكية والعراقية من جهة وميليشيا شيعية من جهة أخرى.
وفي هجمات أخرى متفرقة أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل عشرة اشخاص، بينهم عقيدان في الشرطة، وإصابة آخرين بجروح أمس الأحد في أعمال عنف في العاصمة ومناطق أخرى.
وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي في بيانين أمس الأحد مقتل جنديين أمريكيين في منطقة الموصل وشمال غرب بغداد اول أمس السبت.
وأوضح بيان أول أن (جندياً أمريكياً قُتل عند الساعة 23.15 بالتوقيت المحلي (20.15 ت غ) من يوم السبت عندما أطلق مسلحون النار من اسلحة خفيفة على دوريته في شمال غرب بغداد).
وأضاف بيان آخر أن (جندياً من فرقة المشاة الثانية قُتل بانفجار عبوة ناسفة أمس الأول السبت) في منطقة الموصل.
سياسياً.. رفع البرلمان العراقي خلال جلسة عقدها أمس الأحد الحصانة عن النائب السني مشعان الجبوري بناء على طلب قدمه مجلس القضاء الاعلى اثر اتهامات تتعلق بقضايا فساد مالي.
وقدم مجلس القضاء الاعلى الطلب إلى البرلمان بتهمة (الاستيلاء على أموال مخصصة لتموين قوات حماية المنشآت النفطية شمال العراق).
وقال رئيس البرلمان محمود المشهداني بعد التصويت (نال قرار رفع الحصانة 141صوتاً، لذا ترفع الحصانة عن النائب مشعان الجبوري بغرض تبرئته وانهاء القضية (...) وإظهار مجلس النواب بشكل لائق).
إلى ذلك اكد المحامي خليل الدليمي رئيس فريق الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع أمس الأحد أن صدام حسين طلب من الفريق خلال لقائه به مطلع الشهر الحالي مقاطعة جلسات المحكمة في (قضية الانفال) التي تستأنف اليوم الاثنين بسبب تدخل الحكومة العراقية.
وقال الدليمي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس (لقد اوصانا الرئيس صدام حسين بعد لقائنا به في الثاني من الشهر الحالي (الاثنين الماضي) وبعد أن قدمنا له ملاحظاتنا حول مسألة الحضور من عدمه بعدم حضور جلسات المحكمة).
وأضاف (بناء على ذلك قررت الهيئة وكافة محامي الدفاع مواصلة تعليقها لحضور جلسات المحاكمة فيما يخص قضية الانفال).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved