Al Jazirah NewsPaper Monday  09/10/2006G Issue 12429عزيزتـي الجزيرةالأثنين 17 رمضان 1427 هـ  09 أكتوبر2006 م   العدد  12429
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

الأخيــرة

لماذا الحرص على راحة المعلمة على حساب راحة الطالبات؟

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة - الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
كثيراً ما نقرأ في الصحف تصريحات للمسؤولين تشدد على العمل على راحة الطلاب والطالبات وتوفير الجو الملائم لهم للتحصيل العلمي وتشجيع الطلاب والطالبات على مواصلة الدراسة، ونحن على يقين من أن المسؤولين حريصون على توفير احتياجات الطلاب والطالبات وتوفير البيئة المناسبة والنظيفة في المدرسة.
ومن الطبيعي أن تسعى وزارة التربية والتعليم إلى راحة الطالبات في سبيل تحقيق أهداف العملية التعليمية وإضفاء جو من الطمأنينة يسود المدرسة لتعي الطالبات أن المدرسة في خدمتهن..
ومن الطبيعي أن العمل في المدارس الحكومية والخاصة يتركز في سبيل راحة الطالبة.. ومن الطبيعي أن يتم توفير سبل الراحة للطالبات الصغيرات المستجدات والعمل على توفير ما يجب ويلطف الجو أمام مشوارهن في المدرسة.. ولكن من غير الطبيعي أن يتركز العمل على راحة المعلمة في المقام الأول على حساب راحة الطالبة..
ومن الطبيعي أن يتم ترتيب المدرسة وفصولها بما يحقق هذه الأهداف وتعميمها في جميع المدارس.. ولكن من غير الطبيعي أن يتم إعادة ترتيب الفصول في إحدى المدارس لراحة المديرة والمعلمات..
من الطبيعي أن تبكي بعض الطالبات صغيرات السن والمستجدات في أول أيامهن الدراسية.. ولكن من غير الطبيعي عدم اكتراث ومبالاة المعلمات بهن ومحاولة احتوائهن في المدرسة..
من الطبيعي أن تقوم عاملات النظافة والمستخدمات بأعمال النظافة في المدرسة.. ولكن من غير الطبيعي أن تقوم الطالبات بأعمال النظافة اليومية ويشمل ذلك المستجدات الصغيرات في السن، وهذه ليست عملية تدريبية أو تعليمية بل بصفة شبه يومية ومستمرة..
من الطبيعي أن يتم توفير برادات للمياه في المدارس لخدمة الطلاب..
ولكن من غير الطبيعي أن لا يتم تشغيلها لتحقيق مكاسب مادية لمقصف المدرسة من بيع المياه الصحية المعبأة..
من الطبيعي أن يكون صف السادس في الدور الأعلى وصف الأول ابتدائي في الدور الأرضي، فطالبات السادس يستطعن صعود السلالم العالية وطالبات الصف الأول صغيرات لا يستطعن تحمل صعود وهبوط السلالم خاصة إذا كانت إحداهن تحمل معها حقيبتها المليئة بالكتب..
ولكن من غير الطبيعي أن يتم ترتيبها بشكل معكوس فصف الأول ابتدائي في الدور العلوي وصف السادس في الدور الأرضي، لماذا؟ حتى لا تزعج صرخات الطالبات الصغيرات المديرة والمعلمات.
من الطبيعي أن لا يحدث هذا في كثير من مدارسنا ولله الحمد ففيها من الحريصين ما يطمئننا. من الطبيعي أن لا تستمر هذه المخالفات ويتم إعادة الوضع إلى الوضع الطبيعي للمدرسة.

فياض العنزي/ الرياض



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved