Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/10/2006G Issue 12432الثقافيةالخميس 20 رمضان 1427 هـ  12 أكتوبر2006 م   العدد  12432
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

جائزة سعودية كبرى لأفضل لوحات فنية مستوحاة من أعمال نجيب محفوظ

* القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:
تنظم مؤسسة (التواصل للخدمات التعليمية) السعودية مسابقة كبرى على مستوى جميع طلاب وطالبات الجامعات المصرية والعربية (الحكومية والأهلية) على السواء في مجال الإبداع التشكيلي، بهدف تشجيع طلاب وطالبات الجامعات في مصر والعالم العربي في بداية العام الدراسي الجديد، والاحتفاء بالموهوبين.
وصرح الدكتور سليمان بكر سندي المدير التنفيذي لمؤسسة (التواصل) بأنّ المؤسسة في محاولة منها لإهداء (باقة ورد) إلى روح الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، سيتم اختيار ثلاث لوحات تشكيلية مستوحاة من أعماله سواء الروائية أو القصصية القصيرة، على أن تحمل اللوحة التشكيلية عنوان العمل الأدبي الذي تماست معه فنياً من أعمال نجيب محفوظ.
وقال الخبير التعليمي د. سليمان بكر سندي إن المسابقة مفتوحة لجميع طلاب وطالبات الجامعات في مصر والعالم العربي، ويشترط إرسال الأعمال الفنية الأصلية إلى مقر مؤسسة (التواصل للخدمات التعليمية) بالقاهرة مع كتابة بيانات المتسابق كاملة، وتقديم صورة شخصية له، في موعد أقصاه منتصف شهر نوفمبر 2006 .
وأشار د. سندي في تصريحه إلى أن (الفائزين الثلاثة) سوف يخطرون بنتيجة المسابقة بعد فراغ لجنة التحكيم من عملها في الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل، على أن يتم توزيع الجوائز عليهم في احتفالية عيد ميلاد نجيب محفوظ التي تنظمها مؤسسة (التواصل) قبل منتصف شهر ديسمبر.
وسيمنح الفائز الأول جائزة مقدارها خمسة آلاف جنيه مصري ودرع (التواصل) من الدرجة الأولى، والفائز الثاني جائزة مقدارها ثلاثة آلاف جنيه ودرع (التواصل) من الدرجة الثانية، والفائز الثالث جائزة مقدارها 2000 جنيه ودرع (التواصل) من الدرجة الثالثة، فضلاً عن شهادات التقدير والهدايا التذكارية القيِّمة للفائزين الثلاثة.
يذكر أنّ (التواصل للخدمات التعليمية) هي مؤسسة سعودية رائدة وفريدة من نوعها في العالم العربي، حيث تعمل على إيجاد أماكن قبول للطلاب والطالبات السعوديين والعرب في الجامعات والأكاديميات والمعاهد المصرية والأردنية في التخصصات المختلفة، ورعايتهم رعاية شاملة أثناء فترة دراستهم خارج أوطانهم، والإشراف عليهم تعليمياً وتربوياً واجتماعياً من خلال مكاتبها بالقاهرة والرياض وجدة وعمان، كما أن للمؤسسة اهتمامات فكرية وثقافية متعددة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved