Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/10/2006G Issue 12432دولياتالخميس 20 رمضان 1427 هـ  12 أكتوبر2006 م   العدد  12432
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

انفجار جديد ومانيلا تلقي باللوم على جبهة مورو
مصرع جنديين وإصابة ثمانية في اشتباك بالفلبين

* زامبوانجا سيتي - (د ب أ):
لقي جنديان مصرعهما وأصيب ثمانية آخرون في اشتباك بجنوبي الفلبين أمس الأربعاء مع جماعة أبو سياف المرتبطة بتنظيم القاعدة، ووقع الاشتباك بين فرقة من الجيش وعدد غير معروف من مقاتلي أبو سياف في بلدة باتيكول بجزيرة جولو على بعد ألف كيلومتر جنوب الفلبين.
جدير بالذكر أن نحو 5 آلاف جندي بالجيش الفلبيني يواصلون في أحراش جولو منذ أوائل آب - أغسطس الماضي عمليات تعقب لعناصر جماعة أبو سياف والجماعة الإسلامية الذين يعتقد بتمركزهم في تلك المنطقة.وبدأت الحملة بعد تلقي معلومات عن اختباء عضوي الجماعة الإسلامية دولماتين وعمر باتيك بالمنطقة، والاثنان خبيران في المتفجرات ومتهمان بالوقوف وراء تفجيرات بالي في 2002 التي أوقعت 202 قتيل، وبحسب الجيش فان الخبيرين يحظيان بحماية أبو سياف.
ورصدت الحكومة الأمريكية مكافأة بقيمة عشرة ملايين دولار لمن يساعد في القبض على دولماتين ومليون دولار لمن يساعد في القبض على باتيك، واعتقل الجيش الفلبيني الأسبوع الماضي زوجة دولماتين الإندونيسية وابنيهما في باتيكول.
من جهة أخرى ألقى مسؤولون فلبينيون باللوم على جماعة من الثوار المسلمين في انفجارين أسفرا عن سقوط ستة قتلى في جزيرة مينداناو الجنوبية يوم الثلاثاء في الوقت الذي انفجرت فيه قنبلة أخرى أمس الأربعاء دون أن تؤدي إلى سقوط ضحايا.وقُتل ستة أفراد كما أُصيب نحو 30 آخرين في وقت متأخر من مساء الثلاثاء في بلدة ماكيلالا كما أُصيب أربعة في وقت سابق من يوم أمس في انفجار وقع في سوق بمدينة تاكورونج.
وقالت الشرطة الفلبينية إن قنبلة انفجرت ظهر أمس بالتوقيت المحلي قرب مصرف ومركز تجاري في وسط كوتاباتو في حين عثر الجيش على عبوة أخرى في ماكيلالا ولكنها لم تنفجر.
وألقى إيمانويل بينول حاكم إقليم شمال كوتاباتو باللوم على أعضاء في جبهة مورو الإسلامية للتحرير وهي أكبر جماعة للثوار المسلمين في البلاد التي تقطنها أغلبية كاثوليكية.
وأضاف أن القنبلة التي استخدمت في ماكيلالا تحمل بصمات جبهة مورو الإسلامية للتحرير مستشهداً بقنابل مشابهة استخدمت في هجمات سابقة في جنوب البلاد، وذكرت مصادر أمنية أن القنابل انفجرت باستخدام هواتف محمولة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved