Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/10/2006G Issue 12432متابعة الخميس 20 رمضان 1427 هـ  12 أكتوبر2006 م   العدد  12432
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بدء التنفيذ بمشروعات جامعة حائل

* حائل - حمد الغصوني:
تم مؤخراً الانتهاء من تصميم الموقع العام لجامعة حائل واستلام كامل المخططات والرسومات التنفيذية للبنية التحتية للمدينة الجامعية.
وأوضح الدكتور محمد بن عبدالعزيز النافع وكيل جامعة حائل أنه تم وبحمد الله ترسيه مشروع البنية التحتية للجامعة في مرحلتها الأولى والتي تشتمل على أعمال السفلتة للطرق الرئيسية والمواقف وسور الجامعة الرئيسي مع عدد (7) بوابات وبوابة أخرى رئيسية بمبلغ (113) مليون ريال وقد بدئ العمل الفعلي بالموقع من قبل المقاول.
مشيراً إلى أنه تم كذلك اعتماد وترسيه وتوقيع عقود مشروعين من فائضالميزانية؛ الأول مشروع مبنى كلية المجتمع بمبلغ إجمالي (96) مليون ريال والآخر هو مشروع مبنى كلية العلوم بمبلغ إجمالي (90) مليون ريال، وقد تم تسليم المقاولين الموقعين للبدء بتنفيذ هذه المشروعات.
وفيما يتعلق بالمشروعات المعتمدة للعام الحالي بيّن د.النافع أنه تم الانتهاء من أعمال التصميم من قبل المكتب الاستشاري المصمم لمشروع مبنى كلية العلوم الطبية ومشروع مبنى كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي ومشروع مبنى كلية الهندسة ومشروع البنية التحتية (المرحلة الأخيرة)،مضيفاً أن هذه المشروعات الأربعة سيتم طرحها دفعة واحدة حال استلام المخططات والتصاميم من المكتب الاستشاري مع بداية شهر شوال المقبل لهذا العام بمشيئة الله تعالى.
وأوضح الدكتور محمد النافع أنه تمت المناقشة مع وزارة المالية لاعتماد مشروع مبنى الإدارة الرئيسية (تصميم وإشراف وتنفيذ) يتكون المبنى من (16) دور ويضم الإدارة الرئيسية للجامعة بالإضافة إلى بعض العمادات ومشروعات مبنى المستشفى الجامعي ومركز تقنية المعلومات وسكن هيئة أعضاء التدريس لاعتمادها في ميزانية العام الحالي 1427هـ- 1428هـ.
وأشار النافع إلى أن مشروعات مباني الجامعة سيتم إنشاؤها على مساحة عشرة ملايين متر مربع تستوعب كافة الخدمات الأكاديمية المساندة كالمختبرات ومجمع الإسكان والخدمات الاجتماعية الخاصة بالجامعة، إضافة إلى حجز مساحة مماثلة لغرض التوسعة المستقبلية للجامعة.
وفي نهاية حديثه قدم الدكتور محمد النافع الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير المنطقة ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد وسمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الأمير عبدالله بن خالد ولمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي مدير جامعة حائل المكلف الدكتور خالد بن صالح السلطان على الاهتمام والدعم المستمر لخطط وبرامج الجامعة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved