Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/10/2006G Issue 12435عزيزتـي الجزيرةالأحد 23 رمضان 1427 هـ  15 أكتوبر2006 م   العدد  12435
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

غزلان تقول:
عدّدوا الزوجات ولا تخافوا من السابقات

قال تعالى في كتابه {فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ}، وهناك أحاديث تحث على تعدد الزواج.. وأنا أتساءل دائما: لماذا نرى بعض الرجال يعيش حياته بزوجة واحدة؟ هل هو خائف من الزوجة مثلاً؟ هل يطيع الزوجة أو يخاف منها ولا يقتدي بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم؟.. قد يقول البعض أنا أحب زوجتي وإن تزوجت أخرى فهذه إهانة لها!.. أقول: هل الرسول صلى الله عليه وسلم أهان عائشة وهي أحب نسائه؟ وقد تزوج عليها.. وقد يقول البعض زوجتي تطبخ لي وتربي أولادي وصبرت عليّ وتحملت أسفاري.. لماذا الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل هذا الكلام وهو يغزو ويقاتل في سبيل الله ويدعو ويهاجر؟..
وإذا جمعنا بين كلام هؤلاء الرجال وقد أسميهم (الخائفين)؛ لأن الله تعالى قال وإن خفتم فواحدة.. فإذا جمعنا بين كلامهم وأفعال الرسول صلى الله عليه وسلم نقول إن الرجال قد خافوا من نسائهم لأن كلامهم (نخاف أن نهين زوجاتنا) ليس هو عذرهم من الزواج الثاني؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم ما قال هذا الكلام ولم يهن زوجاته أبدا وهن زوجاته في الدنيا والآخرة ولم يخف منهن عليه الصلاة والسلام.
وأعتقد أن الزوجات في هذا الزمن أصبحن هن الرجال؛ لأن الرجل يخاف من زوجته! أين الرجولة؟ أين شهامة الرجال وآباؤنا تزوجوا مثنى وثلاث ورباع؟.. في الزمن الماضي قليلاً ما ترى ظاهرة العنوسة.. أما اليوم فنرى العوانس امتلأت بهن البيوت، والرجال ما زالوا مُصرِّين على الزواج الأول.. متى أصبحت المرأة تتحكم بزوجها؟ وقد تجد بعض النساء تهدد الرجل بقولها: (إن تزوجت أذهب إلى أهلي!).. لماذا يسكت الرجل على هذه الكلمة؟ لماذا يطيعها؟ هل أصبحت الرجولة لها هي؟..
وقد ترى من بعض النساء من تساعد زوجها على زواجه.. وقد لا تصدقون إن قلت إني أعرف امرأة عندما خطب زوجها امرأة ذهبت ورأتها وأخبرت زوجها بها، وذهبوا لتجهيز المنزل هي وزوجها.. وهي الآن بسعادة وتوفيق مع زوجها.. فوالله لو رفضت طلبه لسقطت من عينه. وفي نهاية مقالي أحث الرجال على الزواج؛ فهذا أمر الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

غزلان عبدالله



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved