Al Jazirah NewsPaper Monday  16/10/2006G Issue 12436الاقتصاديةالأثنين 24 رمضان 1427 هـ  16 أكتوبر2006 م   العدد  12436
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ينظمها مركز التدريب بغرفة الرياض
10 برامج لتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاع الخاص

* الرياض الجزيرة:
ينظم مركز التدريب بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض 10 برامج تأهيلية لتطوير قدرات الشباب السعودي وتنمية مهاراتهم للانخراط في العمل بالقطاع الخاص على اختلاف تخصصاتهم ودرجاتهم الوظيفية والعلمية.
وأوضح الأستاذ حسين بن عبد الرحمن العذل الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالرياض أن البرامج التأهيلية المعدة تأتي في إطار رغبة الغرفة للمساهمة في تطوير وتنمية الموارد البشرية بمنشآت الأعمال السعودية لتكون قادرة على تحقيق آمالها وأهدافها لمواكبة المستجدات والمتغيرات، وترفع من كفاءة العاملين بهذه المنشآت. وأضاف أن مركز التدريب بالغرفة قد أعد خطته للدبلومات والبرامج التأهيلية المتخصص لعام 2006 2007م معتمداً على التنوع في أنماط البرامج التدريبية المطروحة لمواكبة الاحتياجات الفعلية للعاملين بالقطاع الخاص واستحداث عدد من البرامج الجديدة التي فرضتها ظروف المرحلة الحالية.
يذكر أن البرامج التأهيلية المطروحة تتمثل في إعداد وتأهيل مسؤول تسويق عقاري، ويبدأ خلال الفترة من 11/11 19/12 2006م ويهدف إلى تأهيل الشباب السعودي الراغب في العمل في وظيفة مسؤول تسويق بالمنشآت العقارية. ويتوقع أن يكون المشارك قادراً على ممارسة الجوانب التسويقية والقانونية والجزائية والجوانب الفنية إلى جانب المهارات الإدارية والسلوكية ومهارات التعامل مع الحاسب الآلي.
كما ينطلق برنامج إعداد وتأهيل مندوب مبيعات في 11/11 19/122006م، وينتهي باكتساب المشاركين المهارات اللازمة لإجادة مهنة التدريب وتنمية مهاراتهم ليتمكنوا من أداء عملية التدريب بكفاءة واقتدار فضلاً عن تدريب المشاركين على تنفيذ مهام واختصاصات مسؤولي الشؤون الإدارية والتدريب العملي على مكونات وظيفة مسؤول شؤون إدارية.
وينطلق برنامج المديرين الجدد في 13/1 6/32007م لإعداد وتأهيل المشاركين للعمل بوظيفة مدير إدارة بمنشآت الأعمال من خلال التعرف على الإطار العام المتكامل للوظيفة والمفاهيم الحديثة في علم وفن الإدارة إلى جانب الإجراءات الإدارية المنبثقة عن الأعمال المتعلقة بمدير الدائرة، ويبدأ برنامج إعداد وتأهيل مسؤول موارد بشرية خلال الفترة من 13/1 6/32007م ويهدف إلى إعداد وتأهيل المشاركين للعمل بوظيفة مسؤول في إدارات الموارد البشرية بمنشآت الأعمال من خلال التعرف على الإطار العام المتكامل للوظيفة والمفاهيم الحديثة في إدارة الموارد البشرية إلى جانب الإجراءات الإدارية المتبعة في الأعمال المتعلقة بشؤون الموظفين.
ويبدأ برنامج إعداد وتأهيل مسؤول مشتريات خلال الفترة من 17/3 24/42007م ، ويهدف إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والأسس العلمية والعملية لإدارة نظم الشراء بالمنشآت وإكسابهم مهارات تخطيط الشراء وتنظيم أعماله وتنفيذ السياسات الشرائية السليمة إلى جانب الرقابة على عمليات الشراء والتصرف في الرواكد والتالف.
وينطلق برنامج إعداد وتأهيل سكرتير خلال الفترة من 17/3 8/52007م بينما يبدأ برنامج إعداد وتأهيل مسؤول شؤون إدارية خلال الفترة من 17/3 24/4 2007م، ويبدأ برنامج إعداد وتأهيل مسؤول مستودعات في 5/5 12/62007م، فيما يبدأ برنامج إعداد وتأهيل محاسب مبيعات (كاشير) في 5/5 5/62007م.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved