Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/10/2006G Issue 12437الاقتصاديةالثلاثاء 25 رمضان 1427 هـ  17 أكتوبر2006 م   العدد  12437
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

الأخيــرة

إضافة 90 مليون سهم لزيادة رأسمال النقل البحري

تعقد الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الأحد 14 شوال 1427هـ الموافق 5 نوفمبر 2006م في قاعة مكارم بفندق الرياض ماريوت بمدينة الرياض، وستناقش الجمعية جدول الأعمال الذي وافقت عليه وزارة التجارة والصناعة، والمتضمن تعديل المادة (6) من النظام الأساسي لتتوافق مع زيادة رأس المال.
أعلن ذلك المهندس عبد الله بن صالح النجيدي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، وقال إنه بالتصديق على زيادة رأسمال الشركة من 2.25 مليار ريال إلى 3.15 مليار ريال سعودي، سيتم إصدار 90 مليون سهم حقوق أولوية مقتصرة على مساهمي الشركة المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، حيث سيتم استخدام الزيادة في رأس المال إضافة إلى أدوات الدّين الشرعية، لتمويل البرنامج الاستثماري والتوسعي للشركة، وفقًا لخطتها الاستراتيجية.
ومن ناحية أخرى أوضح الأستاذ حمود بن عبد العزيز العجلان رئيس الشركة أن سعر السهم سيكون (21) ريالاً سعودياً عبارة عن (10) ريالات قيمة اسمية و(11) ريالاً علاوة إصدار.
وفيما يتعلق بالأشخاص الذين يحق لهم المشاركة في الجمعية العامة والتوكيل، ذكر العجلان: كما هو متبع ووفقاً للنظام الأساسي للشركة فإنه من حق كل مساهم يمتلك عشرة أسهم فأكثر المشاركة في الجمعية العامة غير العادية والمناقشة والتصويت على جدول أعمال الجمعية، كما يجوز أيضاً توكيل مساهم آخر للحضور والمناقشة والتصويت نيابة عنه، على ألا يكون الموكل موظفاً في الشركة أو من المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابها.
وشدد العجلان على ضرورة وصول أصول التوكيلات إلى الشركة قبل ثلاثة أيام من موعد انعقاد الجمعية، وأن يتم تصديقها إما من الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو جهة العمل.
يذكر أن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري تأسست بمرسوم ملكي صدر في عام 1978م وقد تمت الموافقة على الترخيص لها كشركة مساهمة سعودية بنسبة 100% عام 1979م، وقد بدأت الشركة أنشطتها في مجال النقل البحري بسفينتين هما سعودي رياض وسعودي مكة.
وشهدت الشركة توسعاً كبيراً في أسطولها من الناقلات والسفن العملاقة حيث تصل خدماتها إلى أكثر من 150 ميناء حول العالم تغطي معظم دول العالم، وتمتلك اليوم 27 ناقلة، وبصدد استلام 22 ناقلة إضافية متعاقداً عليها خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتتركز أنشطة الشركة حالياً في نقل النفط والبتروكيماويات والبضائع العامة، إضافة إلى مساهمتها في شركة (بتروديك) لتجارة ونقل غاز البترول المسال، ونتيجة لبرامج التوسع هذه أصبحت الشركة ضمن أكبر الشركات العالمية في هذا المجال الاقتصادي المهم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved