Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/10/2006G Issue 12437الاقتصاديةالثلاثاء 25 رمضان 1427 هـ  17 أكتوبر2006 م   العدد  12437
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

الأخيــرة

يطرح للمرة الثانية في تحالف أكاديمي فريد على مستوى الشرق الأوسط
كلية اليمامة والأكاديمية العقارية تطلقان الدورة الثانية من دبلوم الإدارة العقارية

* الرياض - الجزيرة:
تعقد في مقر كلية اليمامة الدورة الثانية لدبلوم الإدارة العقارية بعد عيد الفطر المبارك الموافق السبت 28-10-2006 في تحالف أكاديمي متميز بين الأكاديمية العربية العقارية وكلية اليمامة في الرياض، ويستمر المنهج العلمي من الدبلوم لمدة شهرين ثم بحث ميداني ثم تطبيق ميداني.
ويأتي إطلاق الدورة الثانية من دبلوم الإدارة العقارية استمراراً للنجاح الذي تحقق لدبلوم الإدارة العقارية في دورته الأولى (دورة الرواد) حيث تخرج عدد 24 طالباً مثلوا مناطق الرياض والشرقية والغربية. واستقطبت بعض الشركات الكبرى العقارية في المملكة عدداً منهم، وكانوا أهلاً لمراكزهم القيادية.
ويستهدف هذا الدبلوم تأهيل قيادات مهنية في الاختصاصات العقارية مثل: التثمين والسمسرة والتسويق وإدارة الممتلكات العقارية، ليكون لديها التأهيل والقدرة في التفاعل مع متطلبات المرحلة القادمة للصناعة العقارية. ويعد هذا الدبلوم زاخراً بالمحتوى العلمي الرصين غير المسبوق من حيث التكامل المعرفي والتركيز النوعي حيث يشتمل المحتوى على محور تنظيمي ومحور تسويقي وقانوني وفني واقتصادي.
واستهدافاً لاستمرار النجاح والريادة لدبلوم الإدارة العقارية عقدت الأكاديمية العربية العقارية وكلية اليمامة ورشة عمل لتطوير المنهج والمحتوى العلمي حيث تمت دراسة التجربة الأولى والاستفادة بالإيجابيات. وهذا ما يحقق المزيد من التميز لطلاب الدورة الثانية التي ستعقد بعد عيد الفطر مباشرة. داعين الله التوفيق والسداد للجميع.
ويعتبر هذا الدبلوم في تصميمه سابقة تثري سوق العمل السعودي بمهنيين متخصصين مؤهلين معرفياً وسلوكياً من خلال المنهج العلمي ومدته من شهرين إلى ثلاثة أشهر ويتطلب اجتياز امتحان معد من قبل المعهد الدولي العقاري والأكاديمية العربية العقارية والمنهج البحثي ومدته شهران ثم المنهج التطبيقي ومدته ستة أشهر يكون خلالها الطالب قد اكتسب مجموعة من المعارف المهنية المتخصصة ومهارة البحث والتحليل ثم مهارات وسلوكيات العمل المهني من خلال التطبيق الميداني في الشركات العقارية.
الجدير بالذكر أن خريجي الدبلوم يمكنهم الحصول على شهادة عضوية المعهد الدولي العقاري في أحد الاختصاصات المهنية. بالإضافة إلى عضوية الأكاديمية العربية العقارية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved