Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/10/2006G Issue 12437الرأيالثلاثاء 25 رمضان 1427 هـ  17 أكتوبر2006 م   العدد  12437
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

الأخيــرة

في رمضان.. هجومٌ على النبيّ الكريم
ياسر بن محمد الغفيلي / الرس

قلوبٌ مريضةٌ ونفوسٌ شريرةٌ سقيمةُ تلك التي طالت من حبيبنا محمد بن عبد الله - صلى الله عليه وسلم - في هجوم مسيّس وعدوان أليم يحزن القلب ويدمع العين، كيف وهي ضد أفضل الخلق وسيد الثقلين ورسول رب العالمين وخاتم النبيين؟.. ألا ما أخزاهم من بشر وما أوضعهم وما أقل شأنهم وهم يحاولون النيل من النبي الكريم في حركات شيطانية وأساليب إبليسية، تدل على خسة في الطباع وفساد في القيم ودناءة في المبادئ... محمد رسول الله يهان في زمن العلم المادي الرخيص، حيث تقام المناسبات العالمية للاحتفال بجائزة كذا أو كذا وتمنح الألقاب العلمية والأوسمة العالمية ومع ذلك لا يتوان هؤلاء عن لمز الحبيب محمد - صلى الله عليه وسلم - معلم البشرية ومنّور العالم ومرشد الأمم.. وفي زمن قل فيه المحاسب وانعدم فيه الضمير عند كثير من الأمم والشعوب، وساد البغي والعدوان وتفشى الظلم ظهر مثل هؤلاء السفلة المارقون والظلمة المكابرون ليعلنوا للعالم أجمع أن الصراع بين الحضارات هو صراع عقدي في المقام الأول، مهما حاول من حاول ليلغيه أو يهمشه.. صراع بين الخير والشر والهدى والضلال والحق والباطل.. وإن رغمت أنوف وأبت أقلام مدعية التنوع الثقافي حيناً والصراع الإيجابي أحياناً أخرى.
محمدٌ رسول الله.. يهان شخصه ويهزأ به في عالم الحضارة المادية المقيتة التي قدست كل قبيح وسيء من رديء الأعمال والأقوال، بيد أن هذا التقديس والتبجيل مقتصر على كل ساقط وساقطة ممن هم من سقط المجتمعات وحثالة البشر.
إن عدوانهم الأليم على شخص الرسول - صلى الله عليه وسلم - هو مصداق ما جاء في القرآن والسنّة عن الصراع بين الحق والباطل وعن كيد الفجار ومكر الكفار.. وهنا ندعو هؤلاء إلى الأوبة ونرغبهم في التوبة ونحذرهم من غضب الجبار وسطوة القهار وإن غداً لناظره قريب.
هنا أدعو كل من أوتي الحكمة أن يقوم بواجبه تجاه هؤلاء..
وفوق ذلك ما تملكه من قدرة للدعوة إلى سلوك طريق هذا النبي والسير على منهاجه على بصيرة من الله.. وبين هذا وذاك ما تستطيع القيام به أنت من سنن هذا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - وفيها واجبات وسنن فكن منها على معرفة.
وهنا نذكر مشايخنا الكرام وعلماءنا الأفاضل بدورهم المنشود وواجبهم المنتظر في هذه القضية أعانهم الله على ذلك ووفقهم لكل خير.. ودعوة أخرى للقائمين على مؤتمر النصرة فنحن ننتظر منهم مفاجأة أخرى يمحون بها ما سلف ويعفى فيه - إن شاء الله - عما مضى.. وفق الله الجميع لما يحب ويرضى وعامل الظالمين بما يستحقون.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved