Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/10/2006G Issue 12441متابعة السبت 29 رمضان 1427 هـ  21 أكتوبر2006 م   العدد  12441
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمين مدينة الرياض عقب جولة 4 ساعات لـ(الجزيرة ):
المجلس الجديد سينهض بالعاصمة نحو (العالمية) ولجان لتقييم احتفالات العيد


* كتب - محمد العيدروس:
أعلن سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أن مجلس التنمية السياحية الذي وجه بإنشائه سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بهدف تطوير العاصمة وتنشيطها سياحياً واقتصادياً واجتماعياً، قد تشكلت من عدد من رجال الأعمال ونخبة من رجالات العاصمة.
وقال سموه في تصريحات ل(الجزيرة) إن الجميع يعلق على هذا المجلس أهمية قصوى ويتطلع لأن يترجم توجيهات سمو الأمير سلمان وأهالي المنطقة نحو الرقي بالعاصمة إلى أعلى المستويات.
وعن سينما الأطفال وإمكانية استمرارها طيلة العام قال أمين عام مدينة الرياض: دورنا في الأمانة يقتصر على احتفالات العيد فقط وخلاف ذلك مسؤولية جهات أخرى كوزارة الإعلام وجمعية الثقافة والفنون وغيرهما، مشيراً في هذا الصدد إلى وجود لجنة متخصصة تدرس وتقيم جميع الفعاليات في كل احتفالية عيد.
وتطرق الأمين بن عياف إلى فعاليات هذا العام، مؤكداً أن الأمانة أقرت 60 فعالية للاحتفال بعيد الفطر المبارك 1427هـ، منها 19 فعالية جديدة والتي تناسب مختلف فئات المجتمع سواء كانوا من الأطفال أو النساء أو الرجال أو العوائل، بالإضافة إلى المقيمين في منطقة الرياض، وقد تم توزيعها في أكثر من 44 موقعاً بالرياض منها ثمانية مواقع جديدة.
وأعرب سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز على إقرار برنامج احتفالات عيد الفطر لهذا العام، وعلى توجيهاتهما المستمرة لإخراج فعاليات احتفالات العيد بالصورة المناسبة لمنطقة الرياض والتي تحافظ على خصوية المجتمع السعودي، وتبرز الوجه الحضاري للعاصمة الرياض وتتناسب مع ثقلها السياسي والاجتماعي والثقافي.
وقال سمو الأمين إن فعاليات هذا العام ولله الحمد تتسم بالتنوع والشمولية بحيث تناسب الجميع من أبناء منطقة اليراض، متوقعاً أن تشهد احتفالات هذا العام إقبالاً كبيراً يزيد عما كان في العام السابق والذي يتجاوز نحو مليوني نسمة.
وأكد سموه أن احتفالات العيد لها مقاصد وغايات عديدة، ولا تقتصر أهداف الأمانة منها على الترفيه والترويج فقط، وإنما لها أبعاد ودلالات أخرى عديدة تتمثل بشكل أساسي في توسيع القاعدة المعرفية للمواطنين من خلال المسرح والأنشطة والفعاليات الثقافية مما يضيف رصيداً توعوياً وثقافياً وسلوكياً للزوار.
وأعرب الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف عن أمله أن تحوز فعاليات هذا العام إعجاب الجمهور، وتحظى بالقبول والرضا، مؤكدا على أن فعاليات هذا العام تحظى بقدر كبير من التنوع والشمول، كما تعددت مواقعها وتوزعت على مختلف الأحياء لتصل إلى الأسر في مواقع سكنهم.
وأضاف أن أمانة منطقة الرياض قد أولت لهذا العام اهتماما خاصا، باجتذاب النساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، وحددت مواقع محددة للنساء والأطفال والأسر والشباب وفق ميول كل شريحة واهتماماتها وشغفها بجانب معين من الفعاليات.
وفي نفس الاطار لبست الرياض أبهى حللها وتزينت بأجمل الثريات والزينات استعدادا وابتهاجا بمناسبة العيد كمناسبة دينية عظيمة تدخل الفرحة والسرور على قلوب كل المسلمين ثم لمضاعفة الفرحة في قلوب الصغار والكبار والنساء بالترفيه عنهم من خلال أنشطة وفعاليات ثقافية وترفيهية متعددة وعروض شائقة وممتعة.
وكشف سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أن أهداف الأمانة لا تقتصر على الترفيه والترويح فقط، وإنما لها أبعاد ودلالات أخرى عديدة تتمثل بشكل أساسي في توسيع القاعدة المعرفية للجمهور من خلال المسرح والأنشطة والفعاليات الثقافية؛ ما يضيف رصيدا توعويا وثقافياً وسلوكياً للزوار فضلا عن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز الداعية إلى جعل الرياض مدينة جذب سياحي.
وأضاف: إن فعاليات هذا العام تضم عددا من الأنشطة الجديدة يتمثل بعضها في فرق استعراض فنون كرة السلة، واستعراض الغطس العالي، وطيران التحكم عن بعد إلى جانب معرض للسيارات القديمة والنادرة، والخيمة الشعبية التي تقدم فيها ألوان من الفنون الشعبية والقصائد الشعرية والروايات والأنشطة والبرامج التي تتناسب مع مضمون الخيمة الشعبية.
وكان صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض قد قام مساء أمس الأول بجولة ميدانية استغرقت 4 ساعات رافقه خلالها عدد من المسؤولين عن لجنة احتفالات عيد الفطر المبارك وعدد من الإعلاميين وذلك على بعض المواقع المخصصة لإقامة فعاليات الاحتفالات كالمركز الثقافي وشارع التحلية وطريق الملك عبدالله وممر العريجاء، وملاعب جامعة الأمير سلطان، والخيمة الشعبية في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وعدد من المواقع الأخرى، وذلك لضمان إخراج احتفالات عيد الفطر بالصورة التي تليق بمنطقة الرياض.
وشدد الأمير عبدالعزيز بن عياف على ضرورة التغلب على أية عقبات أو مشكلات قد تطرأ على سير العمل، كما شاهد سموه الاستعدادات الجارية التي يبذلها العاملون في مواقع الاحتفالات مؤكداً على حرص أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز على ظهور احتفالات وفعاليات العيد لهذا العام في صورة تليق بمدينة عظيمة في حجم ومكانة الرياض فضلا عن إدخال البهجة والسرور في نفوس المواطنين والمقيمين وجعل العاصمة مركزاً سياحياً يقصده مواطنو المناطق المجاورة بما فيها من مواقع ومناطق سياحية وترفيهية.
ووجه سموه العاملين في لجنة الاحتفالات بأهمية وضمان توفير كافة الاستعدادات في وقت مناسب لتواصل العاصمة الرياض زينتها وتألقها في الأعياد والمناسبات المختلفة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved