Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/10/2006G Issue 12442فـنالأحد 30 رمضان 1427 هـ  22 أكتوبر2006 م   العدد  12442
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تعرض في البحرين أول عيد الفطر
(دايخ في زمن بايخ) تجمع ولد الديرة بالنجوم


* الرياض - محمد عبد الرحمن:
عشاق الفن المسرحي على موعد مع المسرحية الكوميدية الاستعراضية (دايخ في زمن بايخ) وذلك على مسرح قاعة البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا بمملكة البحرين وهي من تأليف وإخراج عادل السعدون من دولة الكويت ومن بطولة الفنان الكوميدي ولد الديرة والفنانة عبير أحمد والفنان العماني إبراهيم الزدجالي والفنانة البحرينية فاطمة عبد الرحيم والبحرينية الكوميدية سعاد علي ومفاجأة المسرحية الفنان محمد الطاحون (مقدم برنامج حيلهم بينهم) الذي لاقى صدى طيباً من المشاهدين ويعرض على قناة فنون وLBC خلال شهر رمضان الكريم.. وكذلك تضم المسرحية مجموعة من الفنانين البحرينيين الصاعدين أمثال أحمد مجلي وأمين الصايغ وحسين العلوي وإيمان البلوشي. وستكون عروض المسرحية خلال إجازة عيد الفطر السعيد بمعدل عرضين يومياً.. وتدور أحداث المسرحية حول سفر الخليجيين إلى الدول الأجنبية والمفارقات والصعوبات التي تواجههم هناك سواء كانوا عرباً أو مسلمين.. وكذلك تناقش مواقف العرب حول الحرب الإسرائيلية على لبنان وبعض القضايا الاجتماعية التي تواجه الشعوب العربية بصفة عامة والشعوب الخليجية بصفة خاصة.. وتتألف المسرحية من فصلين يحتوي كل فصل على ثلاثة مشاهد يتخلّلها بعض الاستعراضات والمواقف الكوميدية الهادفة.. والمسرحية من إنتاج مؤسسة البحرين للإنتاج الفني لصاحبها المنتج البحريني محمد العليوي الذي دأب على إنتاج واستقطاب العديد من المسرحيات الجماهيرية الناجحة وذلك منذ أكثر من خمسة عشر عاماً مضت، حيث سبق أن أنتج المسرحية البحرينية (نبيكم ويانا) التي لاقت نجاحاً كبيراً وعرضت في جميع دول مجلس التعاون، وكذلك مسرحيات الأطفال (لولو ورحلة الكتاب) و(لولو الذكية)، وكذلك كان هناك إنتاج مشترك بين مؤسسة البحرين للإنتاج الفني وبعض المؤسسات الخليجية والمنتجين الخليجين أمثال المنتج والمؤلف الكويتي محمد الرشود، حيث سبق أن قدما عدة مسرحيات ناجحة في مملكة البحرين مثل (بشت المدير- لن أعيش في جلباب زوجتي - أبو متيح - عايلة عشر نجوم - الشرطية الحسناء - حب في الفلوجة - وأخيراً مسرحية الوادي) التي قدمت العام الماضي.
وكذلك كان التعاوني مع الفنان والمنتج الكويتي عبد العزيز المسلم من خلال مسرحيات (البيت المسكون - صرخة الرعب -كوول يا شباب)، ومع المؤلفة والمنتجة فجر السعيد صاحبة مؤسسة سكوب سنتر في دولة الكويت، حيث قدما مسرحية (اصطار أكاديمي - وعيال الفريج - واحد + واحد = الفتيان والقرصان)، وكذلك سبق للبحرين للإنتاج الفني تقديم مسرحية (عالمكشوف) مع عيال المنصور ومؤسسة الواحة آنذاك ومسرحية (عذبيني يا بدوية) مع الفنانة هيفاء عادل ومسرحية الأطفال (سبايدر مان) مع المنتج الكويتي نايف الراشد ومسرحية (يبيله ديجتال) مع المنتج الكويتي بدر المجيبل ومؤسسة الكروان للإنتاج الفني.
وأقامت البحرين للإنتاج الفني العديد من الحفلات الغنائية داخل وخارج مملكة البحرين للفرق الفنية مثل فرقة الإخوة (علي بحر) وفرقة الفنان (طارق خميس) وشاركت المؤسسة في العديد من فعاليات مهرجان دبي للتسوق ومهرجان هلا فبراير ومهرجان الدوحة الثقافي ومهرجان مسقط وخريف صلالة من خلال تقديم عروض عالمية.. والمؤسسة مقبلة على إنتاج تلفزيوني درامي بعد شهر رمضان الكريم وهو مسلسل (حصاد الخريف) للمؤلفة البحرينية معصومة المطاوعة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved