Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/10/2006G Issue 12442الأخيــرةالأحد 30 رمضان 1427 هـ  22 أكتوبر2006 م   العدد  12442
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تنظمها هيئة تطوير الرياض بساحات قصر الحكم
6 فرق شعبية وشعراء المحاورة والراوي الشرهان يفتتحون اليوم الأول للعيد

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
تشهد ساحات منطقة قصر الحكم أول أيام عيد الفطر المبارك انطلاقة فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1427هـ، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.
وسيفتتح هذه الفعاليات التي ستبدأ بعد صلاة العشاء مباشرة الراوي محمد الشرهان حيث سيقدم العديد من القصص المشوقة والعديد من القصائد الشعرية مع التعريف بمناسبة كل قصيدة، وسيكون هناك مجال للحضور المشارك في فعاليات هذا الاحتفال، لطرح بعض الأسئلة على الراوي الشرهان والاستفادة من تواجده للإجابة على أي استفسارات حول مسيرته ومشواره في هذا المجال. كما سيتم في هذا الاحتفال تخصيص فقرات لشعراء المحاورة التي تعتبر من أكثر الفقرات تشويقا ومتابعة من الجمهور، وذلك بمشاركة نخبة من شعراء الرد في المملكة على رأسهم فيصل الرياحي وزيد سلمي المطيري وإبراهيم الشيخي الزهراني، إضافة إلى عدد آخر من الشعراء المعروفين.
ومن المتوقع أن تحظى هذه المحاورات بالكثير من النجاح نظرا لما تحتله من شعبية كبيرة ومتابعة جماهيرية كثيفة على كافة المستويات.
كما ستقدم (6) فرق شعبية من مختلف مناطق المملكة عرضا فلكلوريا يستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلا وذلك بمعدل ثلاثة عروض لكل فرقة، حيث ستبدأ هذه العروض فرقة الدرعية بتقديم العرضة السعودية، ثم فرقة جيزان التي ستقدم العزاوي، وفرقة الدواسر بتقديم العرضة السريعة، وفرقة الدمام وتقدم الفريسة، وفرقة مكة ستقدم الخبيتي، وفرقة عسير وتقدم الخطوة.
كما تشمل فعاليات هذا اليوم بالإضافة إلى العروض الخاصة بالفرق الشعبية، تقديم مجموعة من العروض والألعاب الخاصة بالأطفال التي ستقدمها مجموعة صالح العريض. كما ستقدم مجموعة سهيل وإقبال مسابقات للصغار والكبار من خلال مسرح أقيم لهذه الغاية. كما تم تخصيص ساحة الإمام محمد بن سعود للمطاعم المشاركة في هذه الاحتفالات التي يبلغ عددها أكثر من 45 مطعما تمثل أبرز المطاعم في المدينة القديمة لتقديم الوجبات السريعة، والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة حتى الساعة الحادية عشرة ليلا.
وتكتسب هذه الاحتفالات التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض، أهميتها من المكان الذي تقام فيه الذي يحوي أبرز المعالم الوطنية في المدينة ممثلة في قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يعد فرصة ترويحية مناسبة لسكان المدينة لزيارة هذه المعالم وتعريفهم بالإنجازات التي تمت فيها.
وتمتاز فعاليات هذا الاحتفال بمشاركة كثيفة وفعالة من الأسر والأفراد من سكان المدينة الذين ظلوا يترقبون هذه الفعاليات كل عام منذ إطلاقها في العام 1413هـ، حيث يتوقع أن يشهد هذه الفعاليات أكثر من 500 ألف شخص على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved